التخلص من رائحة غسالة الصحون 2025 كيف ازيل رائحة العفن من الغسالة 2025

التخلص من رائحة غسالة الصحون 2025 كيف ازيل رائحة العفن من الغسالة 2025
رائحة غسالة الصحون

غسالة الحصون من أكثر الأجهزة التي قد تسبب راحة كبيرة لكل سيدة ولك أم بسبب كونها واحدة من الطرق التي تساعد على التخلص من الأوساخ في الصحون والحصول على طريقة أفضل في غسل الصحون والأواني بدون تعب الأم بطريقة كبيرة، ولذلك سنقوم بعرض وتوضيح طرق التخلص من رائحة غسالة الصحون

رائحة غسالة الصحون

رائحة غسالة الصحون

قد يحدث أن يكون لغسالة الصحون رائحة غير جيدة أو غريبة وهو ما قد يكون مزعج جدًا، كما أن رائحة الغسالة السيئة قد تكون سبب في انتقال البكتيريا، وإشارة صريحة لوجود مشكلة في الغسالة، كما أن الروائح تنتقل إلى باقي الأطباق والأكواب، وهو ما يجعل المشكلة أكبر ولذلك سنوضح طريقة التخلص من رائحة غسالة الصحون.

كيف ازيل رائحة العفن من الغسالة؟

حتى يتم إزالة الرائحة السيئة والعفن من داخل الغسالة يجب أن يتم اتباع إحدى طرق وخطوات التنظيف العميق للغسالة، من أجل التخلص من رائحة العفن والروائح  الكريهة من داخل الغسالة، ومن أشهر وأفضل الطرق في إزالة الروائح سنقوم بعرض كالتالي:

1تنظيف ذراع الرش

وهي من أشهر الأسباب التي قد تؤدي إلى تكاثر الروائح الكريهة في غسالة الأطباق، حيث أن انسداد الفتحات الموجودة في غسالة الأطباق قد يسبب عدد من المشاكل الكبيرة ومنها أن الغسالة لن تعمل بشكلها الجيد أو المعتاد.

وقد يكون انسداد هذه الفتحات نتيجة لانسداد فتحات الرش الخاصة بذراع ولذلك يجب أن تقومي بفك الذراعين ووضعهم في ماء ساخن مع بعض المنظفات القوية حتى تتمكنين من إزالة الأوساخ، وبعدها باستخدام الفرشة اخرجي جزيئات الطعام العالقة في ذراع الرش بطريقة صحيحة.

2تنظيف فلتر الصرف

فلتر الصرف وهو اخطر وأكبر سبب تراكم العفن وإصدار الروائح الكريهة في داخل غسالة الأطباق، حيث أنه يجب أن يكون نظيف، ولكونه فلتر يساعد على تصفية الماء من الأوساخ والبقايا التي قد تسبب تعفن ولكن هذا لعدم دخولها في صرف، ويمكن أن يتم تنظيفه من خلال إخراجها من الغسالة وغسله بماء ساخن وصابون قوي.

حاولي استخدام الفرشاة من أجل الوصول إلى جميع زوايا الفلتر بشكل كامل، وتأكدي من خلو الفلتر من أي بقايا، وحاولي تنظيفه جميع الفتحات الخاصة بالفلتر للتأكد من عدم وجود أي أوساخ أو بقايا الطعام من أي نوع.

3تغير الرائحة باستخدام الليمون

في بعض الأحيان قد تتأثر غسالة الأطباق ببعض الروائح المختلفة ولذلك فقد يكون الليمون واحد من أكثر الأسباب والطرق التي يمكن استخدامها في القضاء على رائحة غسالة الأطباق الكريهة وذلك عبر قطع الليمونة إلى نصفين وضعها في كوب من الماء وإدخالها إلى غسالة الأطباق في الرف السفلي.

بسبب الحرارة سيتم خروج رائحة الليمون إلى الغسالة وتغيير رائحتها بصورة أكبر مما يجعلها صحية وقادرة على التنظيف بصورة أفضل بكثير وهو ما يسبب رائحة أكبر، وفور انتهاء دورة غسيل الأطباق ستشعرين بفارق كبير في رائحة الغسالة.

طريقة تنظيف غسالة الصحون الكهربائية

يمكن أن يتم تنظيف غسالة الصحون من الداخل بالكامل بطريقة سهلة من أجل التأكد من فقد غسالة الأطباق أي أوساخ أو بقايا طعام وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بنزع رف غسالة الأطباق من داخلها ومصفاة الصرف، ويجب تنظيف كل جزء منهم بطريقة صحيحة.
  • استخدام فرشاة الأسنان في تنظيف الغسالة من الداخل وتنظيف الأماكن الصغيرة بصورة دقيقة، قوي بتنظيف الأجزاء المطاطية بصورة خاصة.
  • يجب أن يتم تنظيف السداد الخلفي المحيط بالباب، وذلك عبر ثنية للتأكد من تنظيفه بصورة عميقة.
  • قومي بتمرير الاسفنجة بطريقة أفضل على جميع الجوانب الضيقة في الغسالة للتأكد من تنظيفها بصورة عميقة.
  • تأكد من أن جميع الأماكن الصغيرة في غسالة الأطباق قد تم تنظيفها من الماء المركون أو أي آثار لها علاقة ببقايا الطعام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي عرضنا من خلاله رائحة غسالة الصحون، وشرحنا خطوات وحلول من أجل ازيل رائحة العفن من الغسالة، وذلك عبر تنظيف ذراع الرش، أو تنظيف فلتر الصرف، أو تغير الرائحة باستخدام الليمون، وعرضنا شرح خاص طريقة تنظيف غسالة الصحون الكهربائية

الأسئلة الشائعة

كيف يتم إزالة العفن من الغسالة؟

يتم إزالة العفن من الغسالة من خلال خلط محلول الخل و الصويا والماء الساخن ومسح الغسالة بقماشة من الداخل.

كيف تتخلص من رائحة غسالة الاطباق؟

التخلص من رائحة غسالة الاطباق عبر تنظيف فلاتر الماء الجاري باستخدام فرشاة صغيرة لإزالة الشوائب والعوالق.

كيف اخلي ريحة غسالة الصحون حلوه؟

اخلي ريحة غسالة الصحون حلوة من خلال وضع ليمون في ماء ووضعه في الرف السفلي من غسالة الأطباق.