متى يبدأ الطفل بالضحك.. متى يعرف الطفل أمه في أي شهر؟

متى يبدأ الطفل بالضحك.. متى يعرف الطفل أمه في أي شهر؟
متى يبدأ الطفل بالضحك

متى يبدأ الطفل بالضحك، متى يعرف الطفل أمه في أي شهر العديد من التساؤلات حول هذا الامر حيث ان الكثير من الأمهات بسبب طفلها الصغير  حيث أن تلك الضحكة تمتلك العديد من دلالات وعبر موقعنا هذا سنوضح لكم متى يعرف الطفل أمه في أي شهر.

متى يبدأ الطفل بالضحك

متى يبدأ الطفل بالضحك

يبدأ الطفل بالضحك بصوت مرتفع خلال الشهر الثالث أو الرابع من عمره وهناك بعض الأطفال يتأخرون في الضحك في وقت متأخر وهو الذي يمكن أن تمتد تلك الفترة الى الشهر الرابع ولكن هذا الأمر لا يدعو الى القلق أبدا وذلك بسبب الفروق الفردية لكل طفل حيث أن تكون الضحكة الأولى للأطفال يمكن أن تستمد  من رؤيته لعبته أو رؤية امه او ابيه وغيرها من الأمور.

طرق لجعل الطفل يضحك

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم طرق لجعل الطفل يضحك في النقاط التالية:

  • القيام بإصدار صوت مضحك  حيث أن تلك الأصوات المضحكة تكون أكثر استجابة الطفل أكثر من الأصوات العادية حيث ان اصدار صوت حاد الشيء يمكن أن يساعد الطفل على الضحك.
  • لمس الطفل بشكل لطيف حيث ان دغدغة الطفل من الأمور اللطيفة التي يجعل الطفل أن يضحك  للغاية.
  • اصدار الضوضاء  حيث إن إصدار ضوضاء منها صوت الجرس أو ما شابه يمكن أن يجعل الطفل يضحك فيجب عليك القيام باستخدام الكثير من أنواع الأصوات لمعرفة  ما هو الصوت الذي يضحك به الطفل.
  • اللعب مع الأطفال حيث أن  اللعب من الأمور التي تجعله يضحك حيث يمكن للطفل لا يستجيب الى الضحك من خلال اللعب حتى يصل عمره ما بين الشهر وحتى ست اشهر

أبرز فوائد الضحك للطفل

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم أبرز فوائد الضحك للطفل في النقاط التالية:

  • عندما يضحك الطفل كثير وتشجيع من قبل الوالدين يجعل الطفل أكثر ذكاء وصحة.
  • يساعد جعل الطفل إلى جعله أكثر تفاؤل وسعادة وتعلم تقدير الذات.
  • أظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين يضحكون كثيرا أكثر عرضة الى الاكتئاب من غيرهم من الأطفال.

طريقة تشجيع الطفل على الضحك

يجب اختيار الوقت الذي تقوم به بإضحاك الطفل  فيجب عندما يكون هادئ و يقظ ويتم حمله مقابلا للوجه بعد ثلاثين سنتيمتر والتحدث معه أو الغناء له وعلاوة على يجب اخذ الاعتبار بأن هناك الكثير من الأطفال الذين يحبون الضحك والتبسم هو تطوير المهارات الحركية والذين أي   ا يرغبون في البكاء بكثرة لعدم ارتياحه.

والجدير بالذكر أن الأطفال يبدأ بالضحك بعد النظر إلى وجه الشخص في وقت طويل  من خلال تفحص وجهه أولا من ثم يقوم بالضحك ويجب الاستمرار بالتحدث مع الطفل حتى يضحك.

سبب تأخر الطفل عند الضحك

يتأخر الأطفال في الضحك  عندما يصلون إلى الشهر الثاني من أعمارهم  وهو أمر لا يستدعي الخوف  لان كل طفل يختلف عن الاخر في التطوير وعادة ما يتأخر خاصة الأطفال الذين ولدوا ولادة مبكرة عن غيرهم من الأطفال.

والجدير بالذكر ان الأطفال التي يمكن ان تصل عمرها حتى الشهر الرابع من عمرهم يتأخرون في الضحك  وهذا الأمر لا يستدعي الى القلق ابدا  ولكن يجب النظر إلى تطورات الطفل بشكل كلي ويجب مراجعة الطبيب أيضا.

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول متى يبدأ الطفل بالضحك وذكرنا لكم طرق لجعل الطفل يضحك وعلاوة على ذلك ابرز فوائد الضحك للطفل وقمنا بتوضيح أيضا سبب تأخر الطفل عند الضحك.

الأسئلة الشائعة

متى يضحك الرضيع مع أمه؟

يضحك الرضيع مع أمه بين ثلاثة أشهر وحتى ستة أشهر.

متى يتعرف الطفل على صوت أمه؟

يتعرف الطفل على صوت أمه قبل الأسبوع العشرين من الحمل حيث يبدأ الجنين في تسجيل كافة الأصوات والاستجابة لها.

 هل الطفل الرضيع يشعر بغياب امه؟

بالطبع يشعر الطفل يشعر بغياب امه من الطبيعي تماماً أن يشعر الرضيع أو الطفل الصغير بالقلق في غياب أحد الوالدَيْن بجانبه