ملخص رواية أغنية الموت.. عن ماذا تتحدث رواية أغنية الموت؟

ملخص رواية أغنية الموت.. عن ماذا تتحدث رواية أغنية الموت؟
ملخص رواية أغنية الموت

رواية أغنية الموت تعد من الروايات العالمية الشهيرة والتي يحبها الكثير من الأشخاص وتتميز هذه الرواية بأنها تجمع ما بين الإثارة والرعب، ومن خلال مقالنا التالي سوف نقدم لكم ملخص رواية أغنية الموت بجميع التفاصيل المشوقة التي تحملها لهذا تابعوا معنا الفقرات التالية لكي تتعرفوا على رواية أغنية الموت.

ملخص رواية أغنية الموت

ملخص رواية أغنية الموت

تعد رواية أغنية الموت من تأليف أجاثا كريستي، وهي هذه الرواية من أفضل الروايات التي قدمتها، وتجمع الرواية بين الإثارة والرعب، وهي تجذب أنتباه جميع المستمعين لها وتسرق مشاعرهم.

ويوجد اسم آخر لهذه الرواية وهو عشر عبيد صغار، أو باسم عشر زنوج صغار، وقد نشرت هذه الرواية سنة 1939 م، ومن خلال الفقرات التالية سوف نعرض لكم ملخص هذه الرواية:

اجتماع الغرباء

بداية هذه الرواية أن كان يوجد اجتماع في قصر على جزيرة تقع جنوب إنجلترا وتكون بعيدة عن الشاطئ وهو شاطئ ديفون الجنوبي، وفي هذا الوقت تلقى 8 أشخاص 8 دعوات لكي يذهبون إلى هذا الشاطئ، وكانت الدعوات مختلفة.

داية لغز رواية الموت

بعد هذا الإجتماع قد صدر صوت من غرفة الغراموفون، وهذا الصوت يوضح أن هؤلاء العشرة مجرمون ولكن بطريقة غير مباشرة، وهذا بالرغم أن جميع الجرائم التي أرتكبوها القانون لا يحاسب عليها، ومن هذه الجرائم الشاب مارستون قام بقتل طفلتين هو سائق سيارته بشكل متهور، والسيدة كلايتون قامت بدفع الولد التي كانت تعلمه ممارسة السباحة وبعدها غرق.

والطبيب قام بإجراء عملية لمريض وهو في حالة سكر ولم يكن في وعيه، ولومبارد قتل أكثر من عشرين شخصاً في حرب من الحروب لكي يحصل على الألماس، والجنرال  قتل فرد من جنوده عندما عرف أنه يحب زوجته، والسيدة برينت طردت الخادمة التي كانت تخدها بسبب أنها حملت بطريقة غير شرعية.

الجريمة والأولى وأغنية الموت

أول من قتل هو الشاب الطائي مارستون ومات وهو كان يشرب، وكان يوجد على الطاولة التي أمامه 8 تماثيل صغار مثل العبيد، وعندما كان يموت شخص من الأشخاص يختفي تمثال منهم.

وفي اليوم التالي لم تفيق من النوم السيدة روجرز الطاهية، والكثير اعتقدوا أنها ماتت بسبب أنها أخذت حبوب نوم كثيرة، وكان في كل غرفة من غرف هؤلاء الأشخاص أغنية تسمى بأغنية الموت، وجميع الأشخاص كانوا يموتون مثل ما كانت تقوله الأغنية.

نهاية الرواية أكتشاف القاتل

عرفوا في النهاية جميع النزلاء أنهم قد أنكشفوا، وأن جميع الدعوات التي حصلوا عليها كانت مزيفة، وتعرفوا أيضا أن الذي أرسل إليهم هذه الدعوات يعرف عنهم الكثير من الأسرار، وكان يوجد عندهم شك بسبب أنهم يموتون واحد تلو الأآخر بطريقة غير مباشرة.

وهم يحاولون الهرب ولكنهم فشلوا ماتوا جميعاً وأتت الشرطة ووجدت عشر جثث في ذلك الوقت أتت إليهم رسالة في زجاجة مكتوب فيها أن الفاعل هو أحد الضحايا، وأن من فعل ذلك كان يعرف جميع الجرائم التي ارتكبوها وكان يريد أن يحاسبهم عليها.

في النهاية لقد عرضنا لكم من خلال مقالنا كل ما تريدون معرفته عن رواية أغنية الموت، وتعد هذه الرواية من أكثر الروايات شهرة ويفضلها الكثير من الأشخاص الذين يحبون الروايات المرعبة المثيرة، وعرضنا لكم ملخص هذه الرواية من خلال السطور الماضية بجميع تفاصيلها.

الأسئلة الشائعة

كيف اختفت أجاثا كريستي؟

اختفت أجاثا كريستي عثر على سيارتها على الطريق وبها رخصة القيادة بينما اختفت هى وظلت مختفية لمدة 11 يومًا كاملة بينما انشغلت.

هل كانت اجاثا كريستي متزوجة؟

تزوجت عام 1914 العقيد أرشيبالد كريستي.

من أشهر اقوال أجاثا كريستي؟

لقد تعلمت أنه لا يمكن التراجع ، إن جوهر الحياة هو أن تذهب إلى الأمام في الواقع إن الحياة هي طريق من إتجاه واحد .