من هي مريم العقيل ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي مريم العقيل ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي مريم العقيل

العديد من الاشخاص يبحثون عن من هي مريم العقيل، كما تعد مريم العقيل من أكثر الأسماء التي يتم البحث عنها وذلك بسبب الانجازات التي حققتها، ومن خلال مقالنا سوف نعرض من هي مريم العقيل والسيرة الذاتية الخاصة بها.

من هي مريم العقيل 

من هي مريم العقيل

مر العقيل هي وزيرة حاملة الجنسية الكويتية كما أنها عينت في منصب رئاسة ديوان الخدمة المدنية وذلك في شهر مايو عام 2021م كما أنها عملت في منصب وزيرة الكويت للشؤون الاقتصادية وفي السابق كانت تعمل في منصب وزيرة الشؤون الاجتماعية، كما يذكر أن السيدة مريم ولدت في عاصمة الكويت في الأول من نوفمبر وكان ذلك في عام 1968م ثم درست في جامعة الكويت وحازت على درجة البكالوريوس في تخصص المحاسبة، وبعد ذلك بدأت العمل المهني منذ أن عينت في عام 1990 في منصب محاسبة في إدارة الشؤون المالية لوزارة التعليم العالي وبعد ذلك عملت على تقلد الكثير من المناصب الأخرى لاحقا.

مريم العقيل السيرة الذاتية

العديد من الاشخاص يبحثون عن السيرة الذاتية مريم العقيل وذلك بسبب أن الكثير يرغب في معرفة العديد من المعلومات عن مريم العقيل، وسوف نعرض السيرة الذاتية الخاصة مريم العقيل من خلال الفترة التالية:

  • الاسم الكامل: مريم عقيل السيد هاشم العقيل.
  • مكان الولادة: العاصمة الكويتية.
  • الإقامة: مدينة الكويت.
  • يوم الولادة: 1 يناير 1968م.
  • العمر الحالي: 55 عامًا.
  • الجنسية: الكويتية.
  • الديانة: الإسلامية.
  • التحصيل الدراسي: بكالوريوس في المحاسبة.
  • المدرسة الأم: جامعة الكويت.
  • المهنة: وزيرة دولة، موظفة مدنية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الحزب: غيرحزبية (مستقلة).

ما هي عضويات مريم العقيل

بعد ان تعرفنا من هي مريم العقيل سوف نشير إلى أن مريم العقيل تم منحها العديد من العضويات المختلفة وكان ذلك في إطار مجلس إدارة الكثير من اللجان التي تختص في هيئة الرقابة المالية وايضا الإدارة العامة للإحصاء ووزارة المالية.

كما يذكر أنه كان لديها العديد من المشاركات في الكثير من المؤتمرات وأيضا الاجتماعات المحلية والإقليمية والدولية وأيضًا في بعض المنتديات، كما أنها ساهمت في المشاركة في الاجتماعات السنوية لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بين عامي 2007 م و2012م.

ما المناصب التي شغلتها مريم العقيل

كما أن مريم العقيل شغلت العديد من المناصب ومن بينهم كان منصب مدير مكتب الرقابة المالية للهيئات الملحقة في وزارة المالية ما بين عام 2007 وحتى العام 2009 وبعد ذلك تدرجت في مناصبهم الوظيفية حتى عينت نائبا الى رئيس جهاز المراقبين الماليين في سبتمبر 2015 ميلاديا.

في النهاية لقد عرضنا من هي مريم العقيل، كما عرضنا أيضا عن مريم العقيل السيرة الذاتية، وايضا عن ما هي عضويات مريم العقيل، وعن ما المناصب التي شغلتها مريم العقيل.

الأسئلة الشائعة

من هي مريم العقيل؟

السيرة الذاتية بدأت مريم العقيل حياتها المهنية في منصب محاسب بإدارة الشؤون المالية التابعة لوزارة التعليم العالي عام 1990 وانتقلت عام 1995 للعمل في جامعة الكويت محاسبا في إدارة الشؤون المالية ثم تدرجت في المناصب حتى تولت منصب المراقب المالي.

من اين عائلة العقيل؟

تنتسب قبيلة بني عُقيل إلى: عُقيل بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية نبي الله إسماعيل بن نبي الله إبراهيم الخليل

هل العقيل عنوز؟

يعود نسب عائلة محمد السليمان العقيل إلى سليم من الحمد من آل أبو رباع من الحسني من الدغيم من السلقا من العمارات من قبيلة عنزة من بني وائل من ربيعة من عدنان وأبناء عمومة العقيل من سليم هي أسرة النملة و الشويهي والسديس والفهد الحضيف والحواس والفراج والقصير والعوهلي وغيرهم ويسكنون هذه الأيام في حرمة بلدة الشقة شمال بريدة.