طريقة تنظيف الكنب الشامواه..كيف غسل الكنب بدون مايبقع؟

طريقة تنظيف الكنب الشامواه..كيف غسل الكنب بدون مايبقع؟
طريقة تنظيف الكنب الشامواه

يقبل الكثير من الأشخاص على معرفة خطوات طريقة تنظيف الكنب الشامواه من البقع ، حيث أن الأريكة المصنوعة من الشامواه هي أكثر أنواع الكنب التي تتطلب عناية جديدة، وذلك حتى تستمر في لونها الطبيعي ومظهر المميز، وهو ما يتطلب معرفة طرق تنظيف البقع بالطريقة الصحيحة، وحتى تعود الكنبة لحالتها الطبيعية الأصلية، وإليكم التفاصيل.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

أن رؤية البقع على الكنب هي واحدة من المشاكل الكبرى، والتي تؤثر بالسلب على مظهر الكنب ،  ولا ينصح بتجاهل الأمر حتى لا يتفاقم ، إذ يوضح الخبراء أن طريقة التنظيف ليس واحدة بل متعددة تختلف حسب نوع البقع ، وسوف نوضح الطرق المختلفة فيما يلي:

1-طريقة تنظيف الكنب من بقع الطعام

أن بقع الطعام هو نوع البقع الأكثر شيوعاً على الكنب ، حيث أن أفضل طريقة فعالة للتخلص منها هي الاستعانة بالماء والصابون ، وذلك من خلال غمس قطعة قماش أو اسفنجة ناعمة في مزيج من الماء والصابون، ومن ثم يتم فرك البقع بصورة جيدة.

ينصح باستعمال الماء الدافئ لأنها الأقوى فعالية في إذابة بقع الطعام للتخلص منها بشكل نهائي إلا في حالة أن تكون البقعة ناتجة عن أي من منتجات الألبان ، فلا ينصح بالماء الدافئ لأنه يعمل على تخثر البروتين، وبالتالي من الأفضل إزالة بقع منتجات الألبان بالماء البارد.

2-طريقة تنظيف الكنب من البقع الدهنية

أن أفضل طريقة للتخلص من بقع الكنب الناتج عن البقع الدهنية هي وضع مباشرة عليها القليل من خليط الماء مع صودا الخبز أو صودا الخبز فقط ، ومن ثم تركها على البقعة لمدة 10 – 15 دقيقة ، وذلك بهدف امتصاص أكبر قدر من الدهون مما يسهل ويسرع من التخلص منها.

بعد ذلك يتم فرك مكان البقع بالماء أو القليل من سائل تنظيف الصحون، وذلك بواسطة فرشاة أسنان، ولكن في حالة أن تكون البقع الدهنية عبارة عن الزيت أو الشحوم ، فإن يفضل في تلك الحالة استعمال نشأ الذرة أو بودرة التلك لامتصاص البقعة، ومن ثم تنظيفها بصورة جيدة.

3-طريقة تنظيف الكنب من بقع العفن

في حالة أن تكون البقع المتراكمة على الكنب هي بقع العفن، فإن يفضل تعريض الكنب لأشعة الشمس لدورها في تسهيل إزالة الفطريات المسببة لظهور تلك البقع المتعفنة.

وبعدها يتم استعمال المكنسة الكهربائية على المنطقة الخاصة ببقع العفن لتنظيف آثار العفن ، ومن ثم استعمال إما خليط الماء والصابون أو خليط الماء والكحول لاستكمال التنظيف، ويتم تجفيف الكنبة بواسطة قطعة قماش نظيفة جافة.

4-طريقة تنظيف الكنب من بقع الدم

في حالة أن تكون البقع المتراكمة على الكنب هي بقع الدم ، يجب في بادئ الأمر تنظيف البقعة بواسطة استعمال فرشاة أسنان بهدف إزالة الدم المتجمد، ومن ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة ، وبعدها يتم تبليل قطعة قماش بالكحول، على أن يتم مسح بقع الدم حتى تختفي تماماً  ، ويجب أن تكون قطعة قماش بيضاء اللون لتفادي انتقال صبغة لونية إلى الكنبة.

في الختام، لقد قدمنا لكم خطوات تنظيف الكنب الشامواه من البقع ، والذي يتضح أنها طريقة تنظيفه تختلف حسب نوع البقع ، ويفضل عدم تجاهل ظهور البقع حتى لا تصبح صلبة وقاسية، مما يؤثر بالسلب على مهمة تنظيف الكنب من أي بقع أو أوساخ.

الأسئلة الشائعة

هل الخل يساعد على تنظيف الكنب الشامواه؟

نعم أن الخل يساعد على تنظيف الكنب الشامواه لأنه يحتوي على مركبات تساهم في إذابة الأوساخ والدهون بسرعة ، ويعتبر من أفضل طرق تنظيف الكنب والأريكة.

كيف أزيل بقع القهوة من الكنب؟

يمكن التخلص من بقع القهوة الموجودة في الكنب من خلال خلط متساوية من الماء والخل الأبيض، حيث يتم وضعهم في بخاخ، وتطبيقه نقاط من الخليط على مكان البقع مع الفرك بواسطة فراشاه ناعمة.

ما هو أفضل منظف للكنب في البيت؟

أن أفضل منظف للكنب في البيت هو مزيج من الماء وسائل صابون الصحون أو مزيج من الماء وصودا الخبز ، ويتم تطبيق الخليط على منطقة البقع بواسطة قطعة قماش أو فراشاه أسنان.