كيفية طرد القطط من المنزل.. بمكونات بسيطة اطرد القطط من منزلك

كيفية طرد القطط من المنزل.. بمكونات بسيطة اطرد القطط من منزلك
طرد القطط من المنزل

نقدم اليوم موضوعًا بعنوان كيفية طرد القطط من المنزل الأمر الذي ينال الكثير من الاهتمام الكبير من قبل شريحة من الناس الذين يعانون من احتلال القطط لمداخل المنازل والحديقة وفي بعض الأحيان المنازل نفسها، حيث إنها من الكائنات التي بالرغم من جمالها ولطفها إلا أنها متطفلة بقدر ما مما يجعل طردها هدف وغاية، وفي التالي سنوضح مجموعة من الوسائل التي تساعد في ذلك.

كيفية طرد القطط من المنزل

القطط من الحيوانات الأليفة التي استأنسها الإنسان بالرغم من كونها برية ولديها غريزة الافتراس والصيد، ولكنها أيضًا من الحيوانات الحساسة تجاه بعض الأمور مما يجعل من السهل طردها وإبعادها وذلك من خلال ما يلي:

1- الزيوت العطرية لطرد القطط

طرد القطط من المنزل

من الممكن الاستعانة ببعض الزيوت العطرية في طرد القطط والاعتماد على حساسية تلك الكائنات تجاه بعض الروائح والتي منها الروائح القوية النفاذة، وهو ما يتوفر بالزيوت العطرية وزيوت الحمضيات والتي منها زيت اللافندر وزيت الليمون وزيت النعناع وكذلك زيت البرتقال، ويمكن تكوين خليط من قطرتين من زيت الليمون العطري ومثلهم من زيت البرتقال المركز وكذلك اللافندر.

يتم خلط الزيوت تلك في زجاجة رذاذ مع إضافة المياه ونثر ذلك المحلول في المناطق التي تأتي منها القطط والتي تتواجد بها إن كان مدخل المنزل أو الحديقة، ويُرجى توخي الحذر هنا من سكب ذلك المحلول على الأقمشة لأنها يمكن أن تخلف بقع خلفها.

2- الأسطح الخشنة لطرد القطط

من نقاط ضعف القطط هي أن لديها أرجل وأيادي حساسة تجاه ملمس المكان التي تسير عليه، وهو ما يعني أن هناك بعض الأرضيات التي لا تتمكن من السير عليها ومنها الأسطح الخشنة وهو ما يمكن ملاحظته أن القطط تفضل السير في الأراضي الناعمة، لذلك يمكن وضع أراضي وأسطح خشنة في حديقة المنزل مثلًا أو أي مكان تزوره القطط وتتردد عليه في المنزل أو أي مكان يحيط بذلك.

أيضًا هناك بعض المكونات والمواد الأخرى التي يمكن أن تساعد في طرد القطط بعيدًا ولعل منها أوراق الصنفرة ورقائق الألومنيوم وأيضًا الأغصان بالإضافة إلى الشريط اللاصق ذو الوجهين.

3- بقايا القهوة لطرد القطط

من الأمور التي لا يعرفها الكثير من الناس هي أن القطط تنفر من ملمس القهوة ولا تتحملها فكما ذكرنا هي حساسة تجاه ما تسير عليه، وهو ما يجعل من الممكن استخدام بقايا القهوة في طردها بعيدًا، فيمكن نثرها على تربة النباتات والحديقة وبذلك تكون أصبت عصفورين بحجر واحد، أول عصفور وهو أنك طردت القطط وأبعدتها والثاني أنك أفدت التربة لما بالقهوة من مغذيات وفائدة عظيمة لها.

4- التخلص من بقايا الطعام

من الوسائل التي يمكن استخدامها للتخلص من الشيء هي التخلص من مسبب ذلك الشيء، ولعل من أكثر ما يجذب القطط هو بقايا الطعام والتي تنال الكثير من الاهتمام من قبل تلك الكائنات وتجذبها بشكل جنوني بحثًا عن غذاء لها، فنجد أن القطط تنجذب إلى سلة القمامة للحصول على بقايا الطعام لذلك من المهم وضعها في عبوة أو في كيس محكم الإغلاق لتجنب خروج أي روائح تدعو القطط لها، كما يجب التأكد من إغلاق سلة القمامة جيدًا.

إن كنت ترغب في تقديم بعض الطعام للقطط كنوع من الرحمة والرأفة بهم فيمكنك تجميع بقايا الطعام وتوزيعها لهم في أطباق صغيرة ولكن في منأى عن المنزل بحيث لا يمكثون هناك طوال الوقت.

نباتات تطرد القطط

هناك الكثير من النباتات التي يمكن استخدامها وزراعتها في المنزل والتي لها القدرة على طرد القطط بعيدًا، والتي من أبرزها ما يلي:

  • اللافندر.
  • الريحان.
  • زعتر الليمون.
  • الزعرور.
  • إكليل الجبل.

كيفية طرد القطط من المنزل من الموضوعات التي كانت تستحق الحديث فيها وتوضيحها وذلك لما بها من مساعدة وتقديم العون لمن يرغبون في التخلص من القطط التي تطاردهم في المنزل في الكثير من الأحيان.

الأسئلة الشائعة

كيف تتخلص من القطط نهائيًا من المكان؟

تتخلص من القطط بتنظيف الحديقة باستمرار.

ما هو الشيء الذي يكرهه القطط؟

القطط تكره الزيوت العطرية.

هل النشادر يطرد القطط من البيت؟

النشادر يطرد القطط من البيت.