أعراض الحمل في البنت والولد.. 15 من أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل في البنت والولد.. 15 من أعراض الحمل بولد
أعراض الحمل

أعراض الحمل في البنت والولد، تكون رحلة الحمل من أهم الرحلات التي تترقب فيها الأم التأكد من جنس مولودها حيث تتبع الأعراض التي تشعر بها وتبدأ في البحث عنها وعن جنس المولود المصاحب لهذه الأعراض، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على أعراض الحمل في البنت والولد، لكن الجدير بالذكر أن هذه الأعراض ليست مؤكدة تمامًا.

أعراض الحمل في البنت

أعراض الحمل

نتعرف من خلال هذه الفقرة على أعراض الحمل في البنت في ما يلي:

  • البشرة الدهنية تعتبر من أعراض الحمل في البنت وفقًا للخرافات التي تم تداولها، حيث يكون تغيير في نسبة الزيوت التي يفرزها الجسم ومظهر الشعر.
  • زيادة الوزن في وسط الجسم، حيث أن هناك اعتقاد حول اكتساب الحامل الوزن حول جسمها فهو دليل على أنها حامل في بنت، ولكن لا يوجد دليل علمي على هذا الأمر.
  • الغثيان الشديد، حيث يعتقد البعض أن الشعور بالغثيان الشديد هو من علامات الحمل في بنت خاصة إذا كان طوال اليوم، لكن لا تزال هناك حاجة إلى العديد من البحوث العلمية حتى يتم التأكد من هذا الأمر.
  • اشتهاء السكر يعتقد البعض أنه من علامات الحمل في الفتاة، يحث يرون ان الأم التي تشتهي تناول الحلو فهذا يدل على حملها في فتاة، لكن لا يعتبر دليل حيث أن المرأة الحامل تشتهي مختلف أنواع الأطعمة في فترة حملها.
  • ارتفاع بطن الحمل، حيث يعد هذا الاعتقاد من أكثر الاعتقادات التي تكون حول الحمل في الشهر الثالث خاصة، ولكن لم يتم اثبات هذا الدليل بالعلم فقد ينجح ويخطأ في بعض الأحيان.
  • ارتفاع هرمون التوتر، يعتقد أن الحمل في الفتاة يكون من ارتفاع التوتر لدى الأم، ولكن لا تزال هذه النظرية تحتاج إلى الدراسة.

أعراض الحمل في الولد

نعرض لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من أعراض الحمل في ولد، وتتمثل في ما يلي:

  • صفاء البشرة حيث يعتقد البعض أن صفاء البشرة من علامات الحمل في ولد، ولكن لم يتم إثبات ذلك في العلم حتى الآن.
  • بطء في ضربات القلب عند الجنين والتي تدل على الحمل في ولد، ولكنها لم تثبت عليمًا حتى الآن.
  • تقلب المزاج والعصبية الشديدة من علامات الحمل في ولد، ولم يتم إثبات هذا الاعتقاد بالعلم.
  • لون البول الغامق، وتعتبر هذه خرافة غير صحيحة، حيث تعتقد الأمهات أنها حامل في ولد في حال تغير لون البول ولكن هذا العرض من الممكن أن يحدث عند الحمل في فتاة أيضًا.
  • اشتهاء المالح، حيث يعتبر الاعتقاد الشائع هو تناول الأم الأطعمة المالحة مما يدل على أنها حامل في ولد، ولكن الأم تشتهي العديد من الأطعمة في فترة حملها.
  • زيادة الوزن، حيث من الخرافات التي تم تبادلها حتى وصلت لنا هي خرافة زيادة الوزن عندما تكون الأم حامل في مولود ذكر.
  • الغثيان الصباحي، حيث تعتبر هذه الأعراض من علامات الحل في ولد، لكن لم يتم اثبات ذلك في العلم.
  • في حال كان بطن الحمل منخفض يعتبر الكثير من الأشخاص أن هذه الأعراض تدل على وجود جنين ولد، لكن جاء العلم منافي لكل هذه الاعتقادات التي يتم تداولها.
  • الإصابة بالصداع الشديد حيث تدل على الحمل في ذكر لكن كما نوهنا أنها جميعها ليست دليل علمي.
  • يعتقد البعض أن برودة القدمين من دليل الحمل في الولد وتعتبر هذه من الاعتقادات المغلوطة.

الطرق الصحيحة في معرفة جنس الجنين

نشارك معكم في هذه الفقرة الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين في ما يلي:

1- الفحص بالموجات فوق الصوتية                            

يتم اتباع هذه الطريقة بين الأسبوع 18 إلى الأسبوع 20 من الحمل، وبعد الفحص من خلال الموجات الصوتية يتم التعرف على نوع الجنين حيث تعتبر من اكثر الأنواع إيجابية في التعرف على جنس الجنين، ويعتبر من أفضل أنواع الفحص التي تحسم هذا الأمر.

2- فحص الحمض النووي الجنيني الحر

يكون بعض من الحمض النووي الخاص بالجنين  متصل مع دم الأم، لذا من الممكن أن يتم أخذ عينة دم حتى يتم البحث عن هذا الحمض النووي لمعرفة جنس الجنين من خلال إجراء فحص الحمض النووي الجنيني، وبعد الانتهاء من الفحص يسهل التعرف على نوع الجنين

3- فحوصات جينية أخرى

يتم إجراء هذه الفحوصات في الأسبوع ال10 والأسبوع ال12 من الحمل، حيث تكون من خلال فحص الزغابات المشيمية لذا لا ينصح بهذه الفحوصات لأنها تزيد من خطر الإجهاض، ويتم استخدام هذه الفحوصات في العادة من قبل النساء المتقدمات في السن خاصة في حال وجود تاريخ عائلي في الإصابة بالأمراض الوراثية.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أعراض الحمل في البنت والولد، لكن كما نوهنا في المقال أن هذه الأعراض ليست سوى توقعات تم تناقلها بين الناس على مر العصور، كما أنه لا يمكن الاعتماد عليها دون استشارة الطبيب والخضوع للفحوصات اللازمة في تحديد جنس المولود.

الأسئلة الشائعة

ما هي العلامات التي تدل على ان الجنين ذكر؟

يكبر حجم الأنف ويصبح أكثر بروزًا، يتأخر الوحام عند السيدات الحوامل بولد في الشهر الثاني، تزداد تشققات الأقدام والأيدي عند الحمل بولد عنها في البنت.

كيف تعرف المرأة انها حامل بأنثى؟

تشمل أعراض الحمل ببنت وفقاً المتوارثات الشعبية على ما يلي: البشرة الدهنية والشعر الباهت، ترتبط التغيرات في إنتاج الزيوت في الجسم ومظهر الشعر أثناء الحمل.

كيف اعرف ان جنيني ذكر ام انثى؟

غالباً ما يمكن تحديد جنس الجنين من خلال فحص الموجات فوق الصوتية في منتصف الحمل، بين الأسبوع السادس عشر والعشرين.