إزالة الحبر من الملابس البيضاء.. هل الملح يزيل الحبر؟

إزالة الحبر من الملابس البيضاء.. هل الملح يزيل الحبر؟
كيف أزيل بقع الحبر السائل

إزالة الحبر من الملابس البيضاء، يعتبر الحبر من الأمور المزعجة للغاية عندما تصيب الملابس، وقد توجد العديد من الأسباب المختلفة في الحبر على الملابس، لكن الهدف يكون هو كيفية إزالتها، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على طريقة إزالة الحبر من الملابس البيضاء، كما سوف نتحدث عن فوائد وطريقة استخدام الملح في إزالة الحبر.

إزالة الحبر من الملابس البيضاء

إزالة الحبر من الملابس البيضاء

يوجد العديد من أنواع الحبر التي تكون على الملابس وكل منها له طريقة مختلفة، ونتعرف من خلال هذه الفقرة على طريقة إزالة كل نوع من أنواع الحبر يصيب الملابس في ما يلي:

1- نشا الذرة

يعتبر النشا من المواد المتوفرة في المطبخ ويمكن الحصول عليها بسهولة ويتم إزالة الحبر من خلال النشا عبر خلط القليل من الحبيب ونشا الذرة حتى تتشكل عجينة سميكة، والآن يتم وضع العجين الذي تم تحضيره على الملابس التي بقعت بالحبر وتركها حتى تجفن ويمكن في ما بعد تنظيفها.

2- طلاء الأظافر

المعلومة هنا هي أن طلاء الأظافر لا يزيل الطلاء فقط بل يستخدم في إزالة الحبر، حيث يتم وضع كمية قليلة من الطلاء على بقعة الحبر باستخدام كرة من القطن صغيرة ونظيفة، وبعد زوال البقعة يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

3- إزالة الحبر بالخل

يعتبر الخل من المواد الفعالة في إزالة الحبر عن الملابس، ويتم ذلك من خلال صنع عجينة من الخل مع نشاء الذرة، وتكون مكوناتها ثلاثة ملاعق من نشا الذرة مع ملعقتين من الخل ويضع الخليط على بقع الحبر ويترك حتى يجف وتتلاشى بقعة الحبر.

4- معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان ليس فعال مع جميع أنواع الأقمشة والحبر لكن يمكن استخدام كمية صغيرة من معجون الأسنان لإزالة بقع الحبر من على الملابس، يتم وضع كمية صغيرة فقط من معجون الأسنان على البقع ويفرك جيدًا، وإذا بدأت رؤية البقعة تتلاشى واضحة يمكن تكرار العملية حتى تتلاشى نهائيًا، ويمكن غسل القماش بالطريقة العادية.

5- رذاذ الشعر

يعتبر رذاذ الشعر من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها عندما يتعرض القميص الأبيض إلى الحبر، حيث يتم استخدامه في السيطرة على هذه المواقف المؤسفة التي تتضرر فيها الملابس الجديدة، ويكون ذلك من خلال رش الرذاذ على البقعة والانتظار حتى ترتفع.

هل الملح يزيل الحبر

بالطبع يعتبر الملح من أفضل الطرق الفعالة في إزالة الحبر، ونتعرف على طريقة استخدام الملح في إزالة الحبر في ما يلي:

  • تعتبر هذه الطريقة شائعة جدًان وتتم من خلال وضع كمية صغيرة من الملح على البقعة المبللة.
  • يتم تربيت الملح برفق عليها من خلال منشفة ورقية مبلل.
  • يتم تكرار هذه الطريقة حتى تتلاشى بقعة الحبر ولا يكون بها أثر.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على الطرق التي يمكن استخدامها في إزالة الحبر عن الملابس البيضاء، بالرغم من الانزعاج الكبير عند تلطخ الملابس بالحبر، يكون الحل بسيط ويمكن اتباعه من خلال خطوات سهلة كما هو موضع، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على فاعلية الملح في إزالة الحبر.

الأسئلة الشائعة

هل الملح يزيل الحبر؟

يمكنك إزالة آثار الحبر الدائم من على الجلد باستعمال بعض الطرق الطبيعية مثل تحضير معجون من الملح.

ما المادة التي تزيل الحبر؟

يعد استخدام اللبن والجلسرين الدافئ من الطرق الأخرى التي يستخدمها الكثير من ربات المنزل تعتبر فعالة جدا في ازالة الحبر.

هل الخل يزيل بقع الحبر؟

استخدام الخل الأبيض: يعد الخل الأبيض واحدًا من المواد الطبيعية الفعّالة في إزالة الحبر الجاف من الملابس، بما في ذلك بقع الحبر الجاف، يتم وضع الخل الأبيض مباشرة على البقعة الملطخة ثم تنظيفها بقطعة قماش نظيفة.