طرق سريعة للحمل.. ما هي الوصفات التي تساعد على الحمل؟

طرق سريعة للحمل.. ما هي الوصفات التي تساعد على الحمل؟
طرق سريعة للحمل

مع الرغبة في حدوث حمل يواجه بعض المتزوجين بعض الصعوبات حتى مع المحاولات المتكررة في ممارسة الجنس، ويجب في تلك الحالة إجراء اختبارات لاستبعاد الأسباب الطبية المسببة للعقم، ومن ثم يمكن تجريب طريقة سريعة للحمل التي ترفع الخضوبة وتهيء الرحم لتلقيح البويضة وحدوث حمل، وسوف نتعرف على نصائح الحمل السريع.

طرق سريعة للحمل

طرق سريعة للحمل

يقترح الأطباء مجموعة من الطرق التي يجب على المرأة أتباعها لتسريع تلقيح البويضة من الحيوان المنوي، ومن ثم حدوث حمل، وهي كالآتي:

1- متابعة وقت الإباضة 

أن متابعة جدول نزول البويضة هو أفضل طريقة لتسريع الحمل ، مما يتطلب ممارسة الجنس، وسوف نوضح ذلك:

  • يجب أن تكون ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في أقرب وقت لنزول البويضة ، وهو ما يعزز من سرعة تلقيح البويضة من الحيوان المنوي.
  • يذكر أن فترة حياة البويضة من 12 – 48 ساعة، وهو ما يتطلب سرعة التلقيح قبل أن تموت.
  • ترتفع فرصة الحمل خلال 5 أيام قبل نزول البويضة وحتى فترة نزول البويضة نفسها، وهو الوقت الأمثل لممارسة الجنس.
  • يمكن المساعدة على معرفة جدول الإباضة من جدول الدورة الشهرية أو اختبار التبويض المنزلي، وأيضاً علامات اقتراب نزول البويضة مثل كثرة الإفرازات المهبلية ذات قوام لزج.

2-إدارة مستويات القلق

أن الحالة النفسية تؤثر بشكل مباشر على فترة الحمل، وسوف نوضح ذلك فيما يلي:

  • لقد وجدت دراسة طبية علاقة بين ارتفاع مستويات التوتر وبين مشاكل تأخر الحمل، حيث أن الضغط النفسي له تأثير على هرمونات الجسم بما في ذلك هرمونات الجهاز التناسلي.
  • أن رغبة الزوجين في حدوث حمل يسبب زيادة في مستويات الضغط النفسي، وهو ما يكون له تأثيرات سلبية على فرصة الحمل، وهو ما يتطلب الابتعاد عن القلق، كما تساعد تمارين التأمل على ذلك.

3-أتباع نظام غذائي صحي

أن التغذية السليمة واتباع نظام غذائي متوازن المعادن والفيتامينات يعزز من فرصة حدوث حمل، وسوف نوضح ذلك:

  • يجب أتباع نظام غذائي صحي لإمداد الجسم بالاحتياجات اليومية لدعم صحة الجسم بشكل عام، وصحة الجهاز التناسلي بشكل خاص.
  • أن النظام الغذائي يساعد في تنظيم الدورة الشهرية، وتعزز نمو البويضات، وتحسين صحة الحيوانات المنوي، كما يقي من خطر التشوهات للبويضة أو الحيوان المنوي.
  • لقد وجدت دراسة علاقة بين سوء التغذية وبين مشاكل العقم ، وأيضاً بين سوء التغذية والحمل الضعيف.

وصفات تساعد على الحمل

وجدت الدراسات الطبية مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تقوم بدور في تعزيز الخصوبة ورفع فرصة الإنجاب لكل من الرجل والمرأة، وسوف نوضح لكم وصفات تساعد على الحمل السريع، وهي كالآتي:

1- أطعمة حمض الفوليك 

لقد توصلت الأبحاث أن حمض الفوليك هو أفضل فيتامين يساعد على الحمل ويرفع الخصوبة، وتكمن أهميته بشكل خاص أنه يقي البويضات والحيوانات المنوية من التشوه، إذ أنه يوجد في عدد من الأطعمة مثل الخضروات الورقية الخضراء والفواكه والبقوليات والحمضيات والبيض.

2-شاي الأعشاب

هناك بعض الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في دعم صحة البويضة والحيوانات المنوية، كما أنها تنظم الدورة الشهرية، وتعالج الخلل الهرموني ، وتحسن صحة الجهاز التناسلي الأنثوي والذكري، ومن الأمثلة عليها شاي الزنجبيل والقرفة والبابونج والحلبة.

3-العسل الأبيض

لقد أشارت دراسة طبية أن العسل الأبيض يساعد على الحصول على أطول فترة خصوبة ، وينصح بإضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض على كوب من الماء ، وتناوله مرة صباحاً ومرة مساءً.

في الختام، لقد تعرفنا على أفضل طرق تساعد على الحمل السريع، والتي تعتمد على إجراء تعديل في أسلوب الحياة ونمط التغذية، بشكل يعزز من الصحة الإنجابية، ومن ثم زيادة فرصة الحمل السريع.

الأسئلة الشائعة

ما هي الطريقة المثلى للحمل بسرعة؟

أن الطريقة المثلى للحمل بسرعة هي ممارسة الجنس بانتظام، حيث يفضل ممارسة الجماع مرة كل يوم في الأيام الخمسة قبل الإباضة وحتى موعد نزول  البويضة.

ماذا اكل أيام التبويض لكي أحمل؟

يمكن تناول بعض الأطعمة أيام التبويض لتسريع الحمل مثل منتجات الألبان والخضروات الورقية الخضراء والفواكه الطازجة والبقوليات والدجاج والأسماك والمأكولات البحرية والمكسرات.

ما هو المشروب الذي يزيد فرص الحمل؟

المشروبات الذي يزيد من فرصة الحمل هو الزنجبيل والقرفة والشمر والبابونج والليمون والبرتقال والجريب فروت.