الإدارة والحاسبات” بالجامعة المصرية الروسية تكرم الطلاب فى بداية العام الجديد

 

كتبت هناء السيد

جريدة وتليفزيون الطبعه الآولى


أعلنت الدكتورة الطاهرة السيد حمية، عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات بالجامعة المصرية الروسية فى القاهرة، أن إدارة الكلية نظمت فى قاعة المؤتمرات، لقاءً تعريفياً لطلاب الكلية الجدد الملتحقين بالفرقة الأولى؛ بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد (2021 -2022)؛ للتعرف على نظام التعليم وعلى جميع البرامج التى تقدمها الكلية.. موضحةً أنه تم تكريم الطلاب المتفوقين دراسياً فى مراحل الكلية المختلفة، تحت رعاية الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى…… رئيس الجامعة…

أضافت عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، خلال كلمتها للطلاب فى اليوم التعريفى، أن الكلية تضم (6) برامج متميزة وهى:
1- برنامج إدارة الأعمال مع التخصص فى: “الإدارة، التسويق، إدارة الموارد البشرية، والتمويل”.
2- برنامج المحاسبة.
3- برنامج الاقتصاد.
4- برنامج العلوم السياسية.
5- برنامج تكنولوجيا معلومات الأعمال المهنية فى تخصصات: “نظم المعلومات الإدارية “MIS”، وعلم تحليل الأعمال “BA”.
6- برنامج الحوسبة المتقدمة والذكاء الاصطناعى فى تخصصات: “الذكاء الاصطناعى “AI”، وعلوم البيانات “DS”.

أوضحت الدكتورة الطاهرة السيد حمية، أنه على الطلاب التحلى بالأخلاق أولا ثم العلم وهما الأساس فى بناء الأمم وليس العكس، وشددت على ضرورة الاستمرار فى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية؛ وذلك لسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين فى الكلية.. مشيرةً إلى أن كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، لها مسارات متعددة وكثيرة، والتى لا تستغنى عنها أى منشأة سواء أكانت “إدارية، اقتصادية، خاصة، أو حكومية”.. وغيرها من باقى المنشآت، والكلية لديها القدرة على إعداد خريج متميز على المستوى “المحلى، والإقليمى، والدولى”.

فى ذات السياق، أكد الدكتور محمد فاروق، مدرس المحاسبة بالكلية عن قسم المحاسبة، أن قسم المحاسبة له مزايا متعددة والوظائف التى يمكن أن يعمل بها الطالب بعد تخرجه في هذا القسم.. موضحاً أن إدارة الكلية توفر أجواء دراسية ومناخاً تعليمياً ملائماً للطلاب يساعدهم على “النجاح، والتفوق”، وتذليل كل الصعوبات التى تواجههم أثناء الدراسة.

من جانبه، أفاد الدكتور أحمد الباسوسى، مدرس العلوم السياسية بالكلية، بأن قسم العلوم السياسية يحمل للطلاب مزايا تثقيفية وتعليمية متعددة، وفرص عمل فى مختلف القطاعات والوزارات بالدولة.. لافتاً إلى أن هناك فارقاً كبيراً بين المراحل السابقة من التعليم “ما قبل الجامعى”، والمرحلة الجديدة المقبل عليها الطلاب من حيث النضج الفكرى وطريقة التعامل وتكوين شخصيته وتحديد النموذج والقدوة الناجحة لكى يصل إليها.

فى سياق متصل، شرحت الدكتورة منى موسى، مدرس إدارة الأعمال بالكلية، عن قسم إدارة الأعمال والفرق بين التخصصات الفرعية الأربعة داخل هذا القسم، ومختلف الوظائف التى يمكن لخريج هذه الأقسام العمل بها.. لافتةً النظر إلى ضرورة أن يتخصص الطالب فى القسم الذى يناسب سماته الشخصية وموهبته ليكون نموذجاً ناجحاً فى المستقبل وقادراً على تلبية احتياجات العمل الذى يتطور بشكل سريع كل يوم.

الجدير بالذكر، أن قيادات كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات بالجامعة، اختتمت حفل اليوم التعريفى بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب الأوائل، ووجهت الشكر لمنسق الحفل الدكتورة نهاد حسنى مدرس المحاسبة بالكلية، وفريق الطلاب الذي شارك فى هذا التنسيق وجاء أسماء المكرمين كالتالى:
1- جون محسن بشرى زكريا، الفرقة “الأولى”.
2- عمرو جلال معوض عاشور، الفرقة “الأولى”.
3- أنطوان مجدى فوزى كامل، الفرقة الأولى “بروفيشنال”.
4- ماجد على غالب مصطفى، الفرقة الأولى “بروفيشنال”.
5- آية خالد محمود حسانين، الفرقة “الثانية”.
6- حنين مجدى محمد الأسدى، الفرقة “الثانية”.
7- مصطفى حسن محمد فضيل، قسم “محاسبة”.
8- آلاء محمد عبدالله عبدالستار، قسم “محاسبة”.
9- شروق مصطفى عبداللطيف خضر، قسم “اقتصاد”.
10- ليديا أيمن موريس ميخائيل، قسم “اقتصاد”.
11- محمد نبيل محمد شكرى الجمل، قسم “إدارة أعمال”.
12- حنين أكرم محمد على محمد حماد، قسم “إدارة أعمال”.
13- آلاء بدوى أبوإبراهيم، قسم “الحاسبات والذكاء الاصطناعى”.
14- حبيبة أحمد سعد إبرهيم، قسم”الحاسبات والذكاء الاصطناعى”.