محافظ كفر الشيخ: متابعة مستمرة لمشروعات حياة كريمة بالمحافظة

كفرالشيخ-رانياالشهاوى 

وأسعدني ما سمعته من أهالي مطوبس
نائب المحافظ: الإعلان عن سب التنفيذ والمشروعات الجارية وعقد حوار مع الأهالي للاستماع لهم

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه يتابع على مدار الساعة كل ما يتم إنشاؤه من مشروعات متعددة سواء مشروعات صرف صحي وتبطين ترع وإنشاء مجمع المصالح ” مجمعات خدمية”، وتحسين مياه الشرب بقرى مطوبس، معبراً عن سعادته عما عبر عنه أهالي قرى مركز مطوبس من تحية وتقدير وشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وأضاف محافظ كفر الشيخ، علامات الفرحة التي وجدها على وجوه أهالي القرى التي تفقد بها المشروعات الجاري انشاؤها أدخلت السرور على قلبه خاصة عندما سمع انطباعات الأهالي باختلاف أعمارهم عما يتم من مشاريع متعددة ستغير وجه الحياة بتلك القرى التي عانت الكثير خلال السنوات الماضية، وجاءت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتضع حداً لهذه المعاناة وتتبدل أحوالهم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، ستشمل مبادرة حياة كريمة العديد من المشروعات التي ستقام في 18قرية أم و187 تابع بمركز مطوبس بالإضافة لمدينة مطوبس والذين يمثلون 10% من سكان محافظة كفر الشيخ ويبلغ عددهم 350 ألف نسمة ، ومركز مطوبس يمثل 10% من مساحة محافظة كفر الشيخ ، لتغيير وجه الحياة بمركز مطوبس ضمن المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
.
وأكد عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يتلقى تقارير يومية عن نسب التنفيذ التي تتم في كافة المشروعات، موجهاً بالإعلان عن كل مشروع جاري العمل به ونسب التنفيذ وموعد انتهاء تلك المشروعات، وخلال الجولة كان هناك حرص شديد للاستماع للأهالي وما يحتاجونه ووجهة نظرهم فيما يجري من مشروعات.

وتفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء ياسر حفناوي ، السكرتير العام للمحافظة ،عدداً من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمطوبس، منها مشروع تحسين خدمة مياه الشرب ببنى بكار بطول 23.35 بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 8 ملايين جنيه.
جاء ذلك بحضور محمد رأفت ، معاون محافظ كفر الشيخ، ومحمد الصمودي، عضو مجلس النواب، وياسر خداش رئيس مركز ومدينة مطوبس، عمر عبدالفتاح، نائب رئيس مدينة مطوبس، ومنسق حياة كريمة بالمركز.

كما تفقد المحافظ، مشروع الصرف الصحي بالعظمة، تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 41 مليون جنيه، وجارى العمل بشبكة الانحدار، وتفقد أعمال تأهيل وتبطين ترعة ديل الغنايم، وتدبيش ووضع الطبقة الخرسانية، بمركز مطوبس، بطول 6م2، بالتعاون مع صرف غرب كفر الشيخ ، بتكلفة 72 مليون جنيه، وجارى أعمال تدبيش ووضع الطبقة الخرسانية.

وسلم محافظ كفر الشيخ، نائب محافظ كفر الشيخ، والسكرتير العام، كرسي متحرك للسيدة زينب أحمد الفن بقرية البرانية التابعة لمركز مطوبس ضمن أعمال حياة كريمة، والمصابة ببتر في قدمها،كما وجه بتمهيد الطريق لها لتتيح لها الخروج والدخول، كما سلم لها عكازين، وسيتم تأهيل منزلها ضمن المبادرة الرئيسية حياة كريمة.
كما تفقد محافظ كفر الشيخ عدد من المنازل المدرجة في المبادرة التي سيتم تأهيلها ضمن منزل كريم بإعادة البناء ومنهم منزل احلام صالح دياب، وعبده سلامه ابو عبدالله، وعبر الأهالي عن سعادتهم بإدراج منازلهم ضمن سكن كريم، لتنتهي معاناتهم.
ودار حوار بين محافظ كفر الشيخ ونائبه وبين أصحاب المنازل عن حياتهم، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووجه بحصر المنازل لإعادة تأهيلها ضمن سكن كريم، والدولة حريصة على توصيل الخدمات لجميع المواطنين,
واستمع محافظ كفر الشيخ لأهالي قرى مركز مطوبس معبرين عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، على اهتمامه بالقرى ، ولولا توجيهات الرئيس والمبادرة التي أطلقها لن نرى أي تطوير أو دخول الصرف الصحي بالقرى.


كما تفقد أعمال تأهيل وتبطين ترعة الماكينة بطول 1.900كم، تحت إشراف ري غرب كفر الشيخ، بتكلفة 72 مليون جنيه ، وجارى أعمال تدبيش ووضع الطبقة الخرسانية، وتفقد اعمال احلال وتجديد كوبرى الهكس، تحت إشراف الإدارة العامة لصرف غرب كفر الشيخ، بتكلفة 3 مليون جنيه، وجارى تسليح بلاطة الكوبرى.
كما تفقد مشروع توسعات محطة مياه الشرب الشمالية، بالجزيرة الخضراء، تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتكلفة 36 مليون جنيه، وجارى أعمال الخوازيق وتم عمل 96 خازوق من إجمالي 136 خازوق وجارى أعمال تكسير البلاطات وعزل الاسطح.
كما تفقد مشروع إنشاء المجمع الزراعي بالجزيرة الخضراء، تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالي الاوسط، بتكلفة 3ملايين، وتم الانتهاء من أعمدة الدور الأرضي وجارى نجارة السقف، وتفقد مشروع إنشاء المجمع الخدمي بالجزيرة الخضراء، تحت إشراف جهاز تعمير الساحلي الشمالي الاوسط، بتكلفة 9 ملايين جنيه، وتم الانتهاء من حدادة ونجارة هامات الخوازيق وجارى صب القواعد .
كما تفقد أعمال إنشاء مركز شباب خان الجنى، تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالي الاوسط، بتكلفة 6 ملايين جنيه، وتم الانتهاء من أعمدة الدور الأرضي وجارى نجارة بلاطة السقف.