ضبط نصف طن أرز مجهول المصدر بقوص جنوب قنا

 

 

 

 

قنا  / محمد نجم الدين وهبى

 

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، برئاسة المحاسب أحمد السيد، وكيل الوزارة، في بيان لها، أنه في إطار الحملات التي شنتها المديرية، اليوم الأربعاء، على مستوى الإدارات الفرعية، فإنه تم ضبط كمية من السلع مجهولة المصدر.

 

وأوضحت مديرية التموين، في بيانها، أنه تم تحرير المحضر رقم ١٨٤٢ و١٨٤٣ و١٨٤٤ جنح ا.د.ط فرشوط، حيث تم ضبط ٤٥٠ لفة أرز لعدم الاحتفاظ بالفواتير، وتوجيه مخالفة القانون رقم ١٦٣ لسنة ١٩٩٥٠م.

 

وأضافت، أن إدارة تموين قوص ضبطت سلع مجهولة المصدر عبارة عن ٥٠٠ كجم أرز، و١٢ قطعة ملابس، و١٠ نظارات بالعدسات مجهولة، ومخالفة القرار رقم ١١٣ لسنة ١٩٤٥م، وتم تحرير المحاضر أرقام ١٩٢٦ و ١٩٢٨ و١٩٢٩ جنح ا.د.ط قوص.

 

وتابعت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، في بيانها، ان إدارة تموين قوص ضبطت سلع لا يوجد عليها أي بيانات، حيث تم ضبط ٣٧ طبق مواد غذائية، و٨ أكياس مواد غذائية، وتم توجيه مخالفة القانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤م، وتحرير المحاضر أرقام ١٩٢٧ و١٩٣٠ جنح ا.د.ط قوص.

 

وأشارت، إلى أن إدارة تموين أبو تشت ضبطت أصنافا من أدوية بيطرية منتهية الصلاحية وتم تحرير محضر بالواقعة برقم ١٠٧٠١ جنح ا.د.ط ابوتشت، كما تم ضبط ١٠ برطمان سمن جاموسي، و٧٠ كرتونة خل مجهولة المصدر وتحرير المحاضر ارقام ١٩٥٧و١٩٥٨ جنح ا.د.ط قسم قنا

 

وتابعت مديرية التموين بقنا، أنه في ضوء الرقابة على الأسواق والمخابز، فإنه تم تحرير ١٩ محضر عدم الإعلان عن الأسعار، و٢ تصرف في شيكارة دقيق مخابز، و٢ مخالفة خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر عدم نظافة أدوات العجن.

 

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التموين بقنا، أن المديرية مستمرة في شن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية، لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار وضبط السلع مجهولة المصدر، لافتا إلى أن إجمالي المخالفات التموينية اليوم بلغ ٢٤ مخالفة تموينية متنوعة.