رئيس الخارجية البنغلاديشي يعرض على صربيا توظيف عمال بنغلاديشيين ماهرين وشبه مهرة

محمد شعيب

رئيس صربيا يشيد برحلة التنمية في بنغلاديش

أشاد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش برحلة التنمية في بنغلاديش، بقيادة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، على الرغم من التحديات التي يمثلها جائحة كوفيد -19.

أعرب فوسيتش عن تقديره العميق له بينما قام وزير خارجية بنغلاديش، الدكتور أ. ك. عبد المؤمن، بدعوته في 11 أكتوبر في قصر صربيا ، على هامش اجتماع حركة عدم الانحياز الجارية في بلغراد، حسبما جاء في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية هنا اليوم.

خلال الاجتماع، أشار الدكتور مؤمن إلى العلاقة الودية والتقليدية الوثيقة بين دكا وبلغراد والتي تضرب بجذورها في التاريخ.

وتطرق بشكل خاص إلى الصداقة الشخصية بين والد الأمة، بانغاباندو الشيخ مجيبور الرحمن، ورئيس يوغوسلافيا السابقة، جوزيب بروز تيتو.

كان الرئيس الصربي متحمسًا عندما علم أن بنغلاديش تحتفل حاليًا بالذكرى المئوية لميلاد والد الأمة واليوبيل الذهبي لاستقلال بنغلاديش.

مع ملاحظة أن برامج التنمية المستمرة والطموحة في صربيا ستتطلب موارد بشرية هائلة، عرض الدكتور مؤمن توظيف عمال مهرة وشبه مهرة بما في ذلك متخصصو تكنولوجيا المعلومات والكهربائيون والسباكون من بنغلاديش.

رحب رئيس صربيا بالعرض وشدد على وضع آلية مؤسسية للتعاون فيما يتعلق بالعمالة والقوى العاملة من بنغلاديش.

وفي الوقت الذي أكد فيه على إقامة روابط تجارية واقتصادية أقوى بين البلدين الصديقين، حث الدكتور مؤمن المستثمرين الصرب على الاستيراد من بنغلاديش والاستثمار في البلاد باستخدام مناخ الاستثمار الممتاز الذي توفره الحكومة.

يحضر وزير خارجية بنغلاديش حاليًا الاجتماع التذكاري رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز في بلغراد والذي يحضره أكثر من 40 وزيرًا وممثلًا من حوالي 70 دولة.