بومبيو يذكّر بنقل سفارة أمريكا للقدس: قيل لنا ستشتعل حرب وذلك لم يحصل

كتب /أيمن بحر

 قال اللواء رضا يعقوب  فى غياب الدم الساخن لدى الدول الإسلامية والتفويت من جامعة الدول العربية والبعد العربى عن مواجهة التمدد للدولة العبرية تم نقل سفارة الولايات المتحدة الامريكية الى القدس دون أن يشعر المعتدى بأى قلق أو غضب لمحاية المقدسات الإسلامية.

بومبيو يذكّر بنقل سفارة أمريكا للقدس: قيل لنا ستشتعل حرب وذلك لم يحصل.
نشر مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى السابق تحت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب تغريدة ذكّر فيها بنقل إدارته للسفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس.

وقال بومبيو في تغريدته: قيل لنا: لا يمكنك نقل السفارة فى إسرائيل الى القدس ستكون هناك حرب. لقد فعلنا ذلك ولم يكن هناك (حرب) مرفقاً صورة لإسم السفارة الأمريكية فى القدس فى عهد الرئيس الأمريكى.

وكان السفير الأمريكى فى إسرائيل ديفيد فريدمان قد أعلن رسمياً إفتتاح السفارة الأمريكية فى القدس فى مايو/ أيار 2018 فى الوقت الذى قال فيه جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن فرصة السلام بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى باتت فى متناول اليد وإن على القدس أن تبقى مدينة تضم جميع الديانات مع بعضها البعض.

وشكر كوشنر خلال حفل إفتتاح السفارة فى القدس الرئيس الأمريكى على جميع جهوده من أجل نقل السفارة الأمريكية الى القدس مؤكداً أنه عندما يقدم وعداً، فإنه يوفى به.