محافظ الفيوم يوجه بسرعة حصر كافة التعديات على المجاري المائية والتعامل معها

على شحاته

 

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات الزراعية، ومسئولي حماية الأراضي ورؤساء الجمعيات الزراعية، وممثلين عن الإدارة العامة لري شرق وغرب الفيوم، لمتابعة ملف التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية، وآليات إزالة تلك التعديات سواء علي الترع أو المصارف، والإجراءات التى تم اتخاذها حيال المتعدين.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، ووكيلي وزارتي الزراعة، والري والموارد المائية.

خلال الاجتماع وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الري، بسرعة حصر كافة التعديات الموجودة على المجاري المائية، والإزالات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية وكافة الجهات ذات الصلة، مشدداً علي ضرورة إزالة كافة التعديات القائمة خلال الفترة الزمنية المقررة.

كما وجه المحافظ، بتكثيف عمل الفرق الميدانية، وذلك للانتهاء من حصر كافة حالات التعدي على المجاري المائية بمختلف أنحاء المحافظة، مع تقسيم هذه التعديات وفقاً لمدى تأثيرها بالسلب على منسوب المياه، وكذا إعداد توصيف دقيق لحالات التعدي سواء أكانت “جسيمة أو متوسطة أو بسيطة” مع توضيح آلية التعامل الملائم معها.

وأكد محافظ الفيوم، على أن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات علي المجاري المائية صريحة، وسيتم تنفيذها بشكل حازم وفوري، بالتنسيق بين جهة الولاية، والمحافظة ومديرية الأمن، لافتاً إلى أن دقه البيانات تساعد فى التعامل مع كافة التعديات، للحفاظ على المقدرات المائية والزراعية.