قيادات جامعة بدر تتفقد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية استعدادا للعام الجديد

كتب : ماهر بدر

نظمت “كلية تكنولوجيا العلوم التطبيقية الصحية” بجامعة بدر، مع حلول العام الجامعى الجديد “٢٠٢١ – ٢٠٢٢” بقاعة المؤتمرات فى الكلية، لقاءً تعريفياً لطلاب الكلية الجدد الملتحقين بالفرقة الأولى؛ للتعرف على نظام التعليم وعلى جميع البرامج التى تقدمها الكلية، وهى (6) برامج تكنولوجية متميزة، واستعدادات الكلية للعام الدراسى الجديد.. وجاء ذلك برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر، وبحضور الدكتور فوزى تركى، الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أعلن الدكتور فوزى تركى، أن “كلية تكنولوجيا العلوم التطبيقية الصحية” من الكليات المتميزة؛ لأن خريجيها من العناصر المهمة والأساسية لأى فريق عمل طبى فى مختلف المنشآت الطبية الكبيرة والمتخصصة؛ ولا يمكن الإستغناء عنهم والسوق “المحلى، والدولى” فى احتياج شديد لخريجى تلك الكلية.. مضيفاً أن اليوم التعريفى للطلاب فى كليات الجامعة، يأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على التواصل الفعال مع الطلاب وإيضاح كل المعلومات الخاصة بكل كلية بجانب النشاطات الجامعية المختلفة.

فى سياق متصل، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن “كلية تكنولوجيا العلوم التطبيقية الصحية” تقدم لطلابها التخصصات المختلفة للاختيار من بينها مجالات علوم: “المختبرات الطبية، الأشعة، التصوير الطبى، والمعدات التكنولوجية الطبية الحيوية”.. موضحاً أنه فى العصر الحديث لا يستطيع أى طبيب فى مجاله سواء “بشرى، أسنان، والعلاج الطبيعى” أن يأخذ قراراً فى علاج المريض دون عمل “التحاليل، أو الأشعة” له وهذا يدل على أن الخدمة الطبية المتكاملة لا تتحقق دون “مشرف التكنولوجيا الصحية”.

من جانبها، أفادت الدكتورة هناء عامر، عميدة كلية تكنولوجيا العلوم التطبيقية الصحية، بأن الكلية تمتلك (6) برامج وهى: “تكنولوجيا الرعاية الحرجة، تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا صناعة و تركيبات الأسنان، تكنولوجيا علوم الأشعة التشخيصية، تكنولوجيا إدارة المؤسسات الصحية، تكنولوجيا البصريات”.. لافتةً إلى أن إدارة الكلية توفر أجواء دراسية ومناخاً تعليمياً ملائماً للطلاب يساعدهم على “النجاح، والتفوق” وقادرة على تلبية احتياجات سوق العمل على المستوى “المحلى، الإقليمى، والعالمى”، من كوادر الخريجين المتميزين فى شتى مجالات العلوم التكنولوجيا التطبيقية الصحية.

حضر اليوم التعريفى للطلاب الجدد فى الكلية، الأستاذ ناجى عبدالعزيز مدير رعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر، وعدد من الأساتذة والمعيدين ومعاونى أعضاء هيئة التدريس بالكلية.. وتضمن اللقاء التعريفى فعاليات أخرى، منها مجموعة من ورش العمل التى تعبر عن بعض المهارات العلمية والأكاديمية، التى تقدمها برامج الكلية، ونظمها أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المراحل الدراسية السابقة بمشاركة الطلاب الجدد.