الداودي ومساعد قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى يستعرضا خطط الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمات والكوارث

 

قنا … أسعد علي أحمد

عقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا لقاءا موسعا صباح اليوم الإثنين 11. —. 10.—2021م إستعرض خلاله خطط الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمات والكوارث ضمن فعاليات التدريب العملى المشترك صقر ٨٧ الذى يتم تنفيذه خلال الفترة من ١٠ إلي ١٢ أكتوبر الجارى وذلك بحضور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى وحازم عمر نائب محافظ قنا والعميد محمد الخولى مساعد قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى واللواء صموئيل عطالله مساعد مدير أمن قنا للتدريب والعميد أكرم جودة مساعد قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى للتخطيط والتدريب والمهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة والمهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد والعميد احمد عوض المستشار العسكرى لمحافظة قنا والقيادات التنفيذية وعدد من ضباط القوات المسلحة وطلاب جامعة جنوب الوادى وأسر الشهداء .

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وعقب ذلك قال محافظ قنا أن تنفيذ التدريب العملى المشترك يأتى فى اطار توجيهات القيادة السياسية نحو الإستعداد الدائم للتعامل مع إحتمالية حدوث أزمة أو طارئ داخل القطاعات الحيوية على مستوى المحافظة مشددا على ضرورة تحقيق أكبر إستفادة من التدريب العملي الذي يستهدف صقل مهارات مسؤولى الأجهزة التنفيذية فى التعامل مع الأزمات والإستعداد الدائم والملائم لأية طوارئ محتملة .

كما وجه محافظ قنا بضرورة تلافى بعض الملاحظات التي ظهرت خلال التدريبات العملية المشتركة السابقة وذلك عن طريق التدريب على الإستخدام الأمثل للإمكانيات والوسائل المتوافرة لدى كل مؤسسة .

وأضاف العميد محمد الخولى أن قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تحرص على تنفيذ التدريب العملى المشترك مع الأجهزة التنفيذية بهدف نقل خبرات القوات المسلحة لمسؤولى الأجهزة التنفيذية بشأن كيفية التحرك في أوقات الأزمات مشيرا إلى أن هذا التدريب يعد من أفضل أنواع التدريبات التى يمكن من خلاله الوصول إلى افضل طرق التعامل مع الأزمات والكوارث من خلال إستغلال الإمكانيات المتاحة والإستعانة بالدعم من محافظات الجوار .

فيما قال العميد أحمد عوض: أن التدريب ساهم فى صقل مهارات الأجهزة التنفيذية خلال التعامل مع الأزمات كما ساهم فى تحقيق التنسيق والتعاون بين الأجهزة التنفيذية المعنية بإدارة الأزمة داخل المحافظة و الأجهزة التنفيذية ونظيرتها فى المحافظات المجاورة لإحتواء الأزمة والتخفيف من أضرارها فور وقوعها .

كما شهد اللقاء عرض عدد من الأفلام التسجيلية حول إنجازات المحافظة ودور قوات الدفاع الشعبى والعسكرى فى التعامل مع الأزمات والكوارث بالإضافة إلى فيلم عن شهداء القوات المسلحة بالمحافظة و تكريم عدد من أسر الشهداء وعرض خطط عملية وتفصيلية حول دور كل مؤسسة فى إدارة الأزمة حال وقوعها موضح بها الإمكانيات المتاحة ومدى جاهزية تلك الجهات ومعداتها فى التعامل الفورى وذلك وفقا للسيناريوهات المعدة للتعامل مع الازمات والمشكلات في أي قطاع خدمي أو مرفق حيوي .

وفى الختام تبادل محافظ قنا ومساعد قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى الدروع التذكارية وقدما الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية المشاركة فى التدريب على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية .