إنطلاق مراسم العام الدراسي الجديد بمدارس أسوان

تغطية: إحمد ابو عزام

شهدت، اليوم الأحد، مدرسة كرم الديب الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية بشمال أسوان، مراسم العام الدراسي الجديد وسط أجواء الفرحة والبهجة وإقبال الطلاب بعد غياب ممارسة الطقوس التعليمية بسبب حائجة كورونا.

واستضافة مدرسة كرم الديب الثانوية، مجموعة من القيادات العامة داخل مدينة كوم أمبو الإدارة التعليمية، لإحياء اليوم الأول، حيث حضر المراسم كلاً من المستشار “طارق علوان”، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور “عزالدين حامد”، نائب رئيس مجلس الأمناء، والمستشار “محمود مكي”، مدير الشئون القانونية، والمراقب المالي بالإدارة، والنائب “أبو النصر يوسف”، عضو مجلس الشعب عن دائرة كوم أمبو، والشيخ “هشام محمد”، مفتش أوقاف إقليت.

وافتتح المراسم كلمة الدكتور “أحمد سلامة”، مدير إدارة المدرسة، معرباً عن خالص الشكر والتقدير الحضور والقائمين على المراسم، كما رحب بالطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد، متمنياً لهم بالنجاح الدائم والتوفيق.

وبدأ المراسم الدكتور “علاء عبد الرسول”، نائب مدير المدرسة، لليوم الدراسي، وإشراف من الدكتورة” منى عثمان”، مسئول شئون الطلاب بالمدرسة، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، بتنظيم الطلاب وتوجيههم لفصولهم.

وشملت الأجواء حالة من الفرحة والبهجة تغمر وجوه الطلاب، بوعودتهم للدراسة مرة أخرى، ولقاء زملائهم من جديد، وذلك بعد غياب انتظام الدراسة بشكلها الطبيعي عقب إرتفاع حائجة كورونا حول العالم، حرصاً على سلامتهم من الإصابة.

كما قام الطالب ” أحمد.م” بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم، ثم تهنئة الشيخ “هشام”، مفتش الأوقاف للطلاب وحثهم على الاهتمام بالتعليم، ووسط أجواء من الإرتقاء ألقي النائب” أبو نصر جبران”، كلمته وشكره على دعوته لحضور مراسم افتتاح اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، مهنئاً الطلاب.

وأكد” سلامة” خلال كلمته بتطبيق إدارة المدرسة كافة الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي المعلن عنه من قرار وزاري، واستكمال العام الجديد دون حدوث أي أضرار للطلاب، مشيراً لمساعدة كافة أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية، بتقديم كافة السبل التعليمية والنفسية والصحية لهم.

وشدد مدير المدرسة على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، الحرص الكامل على الإلتزام، كما حث الطلاب على التركيز الشديد والإهتمام بالجانب التعليمي المقدم من الوزارة، محذراً عدم سماعهم للشائعات المتداولة عبر المواقع والصفحات الغير رسمية.

وجاءت في ختام اليوم، كلمات السادة الحضور، معربين عن شكرهم الخاص لإدارة المدرسة لما بذله من جهود عظيم للإرتقاء بمستوى التعليم داخل المدرسة، مؤكدين التزام الطلاب بالحفاظ على أنفسهم وزملائهم من انتشار العدو والإهتمام بمناهج الدراسية.