ألف طالب وطالبة يبدؤون العام الدراسي الجديد في 2130 مدرسة بقنا

824

قنا : اسامه عبدالعاطي

انطلقت الدراسة اليوم الأحد، في جميع مدارس محافظة قنا، بنظام الفترة الواحدة والفترتين، وسط إجراءات احترازية مشددة، تحسبًا من فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إنه تم التشديد على الالتزام بتوفير كافة اشتراطات الأمن والسلامة بالمدارس وإنهاء كافة أعمال الصيانة البسيطة.

كما أكد خالد، أن نسبة الحضور قد تجاوز 90 ٪ في عدد 424 مدرسة بقنا، بدأت العمل أمس، مشددًا على تفعيل الأنشطة التربوية والتنسيق بين المدارس التي تعمل في نفس المنشأة وتشكيل لجان للمرور في بداية كل يوم دراسي للحفاظ على النظافة وسلامة الإثاث حتى يمكن محاسبة المقصر والمتهاون في الحفاظ على المال العام.

وتابع خالد، أنه تم الاطمئنان على التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية وانتظام الطلاب، وارتفاع نسبة الحضور والتزام المدارس بإعداد الجداول وتوزيعها على المعلمين، مؤكدًا على وجود غرفة عمليات بالمديرية للتواصل مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل للوقوف على اي عقبات والعمل على حلها.

جدير بالذكر، أن محافظة قنا، أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/2022، وأن عدد المدارس التي ستدخل الخدمة هذا العام بلغت 154 مدرسة منها (4 إنشاء جديد، 22 إحلال كلى، 25 إحلال جزئي، 11 توسع، 3 تعلية، 85 صيانة شاملة، 3 بناء سور جديد) ليصل بذلك إجمالي عدد المدارس بالمحافظة إلى 2130 مدرسة جاهزة لاستقبال حوالي 824 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية (رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي – ثانوي).