رئيس قرية “الرئيسية” بنجع حمادي: الدولة تنفذ مشروعات حياة كريمة للأهالي.

قنا : اسامه عبدالعاطي

قال ياسر عبد العليم، رئيس الوحدة المحلية لقرية الرئيسية، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن القرية تشهد تنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الأهالي وتحقق حياة كريمة لهم، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين، وبإشراف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وعبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

وأوضح عبد العليم، أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات أهمها، محطة الصرف الصحي بالحلفاية بحري على مساحة 14 فدانا، وتخدم حوالي 69 ألف مواطنا، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز بها وصلت حوالي 95%، ومرشح مياه قرية الشاورية، والمقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي له قريبا، فضلا عن خط طرد صرف صحي بالحلفاية بحري.

وأضاف عبد العليم، أنه في إطار التوسع في إنشاء المدارس، فإنه جار العمل بمدرسة المهندس محمد عبد الرحيم للتعليم الأساسي بالشاورية، ووصلت نسبة الإنجاز بها حوالي 85%، ومدرسة الحلفاية بحري التجريبية، ووصلت نسبة الإنجاز بها نحو 75%، كما أنه جار إنشاء مدرسة الرشايدة بالحلفاية قبلي، ومدرسة الحلفاية قبلي الإعدادية، والتي وصلت نسبة الإنجاز بها ما بين 60 إلى 65%.

وتابع، كما أنه جار حاليا التنسيق مع الري لتوصيل المياه إلى مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية بالحلفاية بحرى على مساحه 50 فدانا، وجاري الانتهاء من تخصيص 16 فدانا لمقابر الشيخ علي.

وأشار رئيس القرية، إلى أنه يتم تركيب كشافات الليد بمداخل القرى والنجوع والتوابع والقرى الرئيسية، وتغيير الكشافات التالفة وصيانتها بمختلف الشوارع، فضلا عن رفع المخلفات والقمامة يوميا من مناطق تجميعها والشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى أعمال التشجير