من كتاب عروسة على المقاس

 

الكاتبة /د.هبه الببلاوي

مواصفات ما بين الحلم والخيال

عايز عروسة على المقاس خالية من العيوب بها كل ما هو جميل ومثير وغامض وجذاب ..تلك الكلمات التي تراود كل شاب يبحث عن عروسته المستقبلية ويحتار في كيفية اختيارها وبالمثل الفتاة تحتار نفس الحيرة وكل منهما مشتت ومعرفته محدودة في تكوين فكرة ملائمة عن شريك حياته في ظل ارتفاع نسب الطلاق وفشل الزوج وفي حمل أعباء الزوجية الثقيلة معنوية كانت أو مادية.

وتأتي الأسئلة؟؟أسئلة كثيرة متشعبة ومشتتة بها خليط ممتزج بأفكار الأم والعائلة مع أفكار عريس عاشق لعروسته أو حتى باحث عن العروسة

يسأل الشاب أين هي التي ستنال اعجاب أمي؟ وتُرضي أخواتي؟ ثم يطمئن لها أبي ومن ثم تعجبني؟ وتتقبل الحياة معي بكل صعوباتها ..

هذه شقراء والأخرى سمراء، القصيرة، وصاحبة الجسم النحيف ..شعرها خشن ولكنها خلوق ..

أما الفتاة فتحتار نفس الحيرة وأكثر ما بين العريس ذو القامة القصيرة ووجهه أسمر وفقير ..أو عائلته متشددة في كل شئ ..وما بين الوسيم ذو الطباع الرومانسية وغيرة من عبارات نسمعها جميعاً في كثير من الأحيان جعلت كثير من الشباب يهابوا فكرة الزواج خوفاً من الفشل غير أن سنة الحياة تنادي باتمام نسل آدم عليه السلام والحاجة الغريزية الملحة تدعو لذلك بكل مرارة متجاهلة ثقل ذلك الحمل الذي ليس بالهين اليسير لكنه صعب عسير. تناقضات متضاربة تواجه الطرفين ودوامة مغلقة تحاصرهما وتبقى الفتاة في اللا وعي منتظرة ويبقى الشاب في ضياعه يحلم …وتستمر الحياة ..حيرة وبحث على تلك العروسة التى يصفها العريس أنها على المقاس

و من أجمل الصفات التي يسعى لها كل شاب مقبل على الزواج الفتاة الروحانية المهذية الرقيقة لا يبحث بالضرورة عن الفتاة الجميلة، وإنما تجذبه صفات داخلية معينة فيها.أكثر ما يجذبه الشكل الخارجي

أما عن الصفات الإنسانية التي تشكل ردود الإنسان وانفعالاته وسلوكه في مختلف المواقف وتميزه وتجعله منفرداً بذاته عن بقية الناس وهي أساس ما يسمى بالشخصيّة الإنسانيّة.

ولأن المرأة تهتم دوماً بما يجعلها جميلة الخارج، فإنها تسعى كذلك لاكتمال هذا الجمال داخلياً بصقل شخصيتها وإبرازها بأجمل صورة من خلال مجموعة من الصفات والعادات التي تسعى لاكتسابها، فما هي أجمل الصفات في المرأة، التي تجعل من شخصيتها شخصية متفردة ومتميزة جمعت لكم من خلال الدراسات التي أجريت والأبحاث على أجمل الصفات ومن ضمن تلك الصفات التي تكلم عنها صناع التنمية البشرية

الثقة بالنفس هناك فارق كبير بين الغرور والثقة بالنفس، والمرأة التى تجذب الرجل تكون واثقة بنفسها وبالطريقة التى تبدو بها، وهو ما يجعلها جذابة جدًا بالنسبة للرجل. الاهتمام بتفاصيلهاينجذب الرجل للمرأة التى تهتم بكل تفاصيل مظهرها، ليس فقط الملابس التى ترتديها ومكياجها، وإنما كل التفاصيل الأخرى بدءًا من نظافة الفم جيدًا، والرائحة الناعمة والدقيقة، لا الفواحة أكثر من اللازم، فالرجل يلاحظ كل التفاصيل الصغيرة ويقدر المرأة التى تعتنى بمظهرها من الداخل للخارج. روح الدعابةينجذب الرجل للمرأة التى تبتسم وتبين أنها عمومًا شخص سعيد، ولا يحب أن المرأة التى تضحك كثيرًا بشكل مبالغ فيه، وفى الوقت نفسه لا يحب أن تكون جادة أكثر من اللازم، أو ليس لديها حس فكاهة، كما يحب أن تكون متفاعلة تفهم بسرعة الدعابة وتعلق عليها. التركيز والإهتمام بالرجل يحب الرجل المرأة التى تركز على ما يقوله، لا تتملل وتركز فى هاتفها أو تلعب فى شعرها، أو يبدو عليها أنها شاردة الذهن أو مشتتة، وإنما يحب أن تتطلع إلى وجهه بينما يتحدث، وتستمع له بإنصات ويشعر بالانتباه واضحًا على عينيها. الشغفلا يمكن للرجل أن يقاوم المرأة التى لديها شغف كبير بشيء ما، تتحدث عنه بحماس وبسعادة شديدة، فمن المهم أن تجعله يعرف ما تريد من الحياة، وأنها تعمل بنشاط. الاستقلالالرجال يعجبون بالمرأة التى لديها حياة رغدة، والكثير من الأصدقاء والأنشطة التى تحب الإنخراط فيها، وأن تكون مستقلة لا تعتمد عليه لإسعادها. التقدير الرجل يحب المرأة التى تظهر له تقديرها، فالامتنان والتقدير هما وقود الرجل ليحافظ على العلاقة، فهو يحتاج منها أن تقدره وتؤمن به أكثر من احتياجه لأى شيء آخر. السلوك الهادئ لا يحب الرجل المرأة الثرثارة جدًا، أو التى تتفاخر طول الوقت بنفسها وإنجازتها، والتى لا يمكنه الإبقاء على رجولته فى وجودها، وإنما يقدر التواجد مع امرأة أكثر هدوءًا. الولاءيحب الرجل الولاء، ويقدر المرأة التى يعرف أنها ستبقى إلى جواره بغض النظر عما يحدث ومهما كانت الظروف، خاصة الظروف السيئة.

التعبير عن الرأي كما يحترم الرجل المرأة التى تشعر بالراحة فى التعبير عن آرائها واحتياجاتها، والتى تثق برأيها وتتحدث عنه بوضوح لا تنافق ولا تخفى رأيها.

الجاذبية وخطوات سهلة وبسيطة لتكوني جذابة عن كل النساء وتمتعي بنوع خاص من الجمال، يميزك عن غيرك من النساء،كالاهتمام بالمظهر واللباس الجميل ..وللعلم ليس كل شيء يجعل المرأة جذّابة، ولكن إن رغبتِ أن تصبحي ذات جاذبية كبيرة، عليكِ البحث عما يجعلك تنفردي عن غيرك من النساء، إذ من الأفضل أن تعتمدي على طبيعتك وميولك الشخصي، وابتعدي عن التقليد. عليكِ أن تتقبلي ذاتك، وتحبيها كما هي. وحددي ما تريدين، بل وقاتلي من أجله، إذ إن المرأة ذات المبدأ الواعي قادرة على المحافظة على الأخلاق، لذا فهي تتميز بجاذبية مميزة.

وكوني عفوية، وتمتعي بكافة تفاصيل حياتك. اختاري الطريقة والوقت الملائم حتى تعبري عن ذاتك، كما يجب عليكِ أن تكوني ذكية في اختيارك للكلمات والتعبيرات. تحلّي بالشجاعة والرّوح المرحة.

ولنا لقاء في صفات أخرى