مصر تقدم مساعدات طبية إلى المستشفيات البوروندية

 

باريس/مرثا عزيز

وكالات الأنباء العالميه

سلمت مصر، الخميس، بوروندي مساعدات طبية، بهدف تعزيز عمل المستشفيات البوروندية، وخصوصا المستشفى العسكري ومستشفى الشرطة في مجال أمراض الباطنة والكلى.

وسَلَّمَ السفير ياسر العطوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى بوروندي، السفير Ferdinand Bashikako، السكرتير الدائم لوزارة الخارجية البوروندية، ومديريّ المستشفى العسكري ومستشفى الشرطة في بوروندي، المساعدات الطبية المُقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بهدف تعزيز عمل المستشفيات البوروندية وخصوصاً المستشفى العسكري ومستشفى الشرطة في مجال أمراض الباطنة والكلى.

وأكد السفير المصري، خلال الكلمة التي ألقاها في هذه المناسبة، أن دعم القطاع الصحي البوروندي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتقديم الدعم اللازم لدولة بوروندي ولمساندة خطة النهوض والإصلاح الشامل التي تتبناها، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين الدولتين الشقيقتين.

من جانبهم، أعرب المسئولون البورونديون عن شكر وتقدير بلادهم، حكومةً وشعباً، للاهتمام المصري الملموس بتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية وتقديم كافة أشكال المساعدة والعون للشعب البوروندي من أجل تحقيق الإصلاح والنهوض الاقتصادي والتنموي.