سكرتير عام البحر الأحمر يفتتح المؤتمر الدولي الثامن للصناعات الغذائية بمدينة الغردقة

مصطفى شوقي

نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر ، افتتح اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد للمحافظة ، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثامن تحت عنوان ” الصناعات الغذائية والتغذية في خدمة التنمية المستدامة ” ، و الذي يقام بأحد المنشآت السياحية بمدينة الغردقة ، خلال الفتره من 6 الى 9 اكتوبر 2021.

وجه وجدى الشكر إلى رئيس المؤتمر وجميع الحضور على إقامة هذا المؤتمر على أرض الغردقة ، ناقلا تحية اللواء عمرو حنفى وترحيبه بمختلف الجنسيات على ارض المحافظة ، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيعمل على تبادل المعلومات والخبرات المختلفة بين كل الجهات المشاركة عن طريق عرض الأبحاث التي تفيد وتقدم كل ما هو جديد في مجال التغذية من مختلف البلدان ، مؤكدا على ضرورة الاهتمام باستخدام التقنيات الحديثة في تحسين حالة التغذية وتعظيم الإستفادة من المصادر الغذائية ، متمنا أن تخرج توصيات المؤتمر والأبحاث بالعمل على توفير الغذاء .

قام المركز القومي للبحوث بتنظيم المؤتمر الدولي الثامن للتغذية ، بمشاركة 250 مشارك من أستاذه الجامعات والمراكز البحثية وعدد من شركات و مصانع الاغذية ، كما يشارك في المؤتمر عدد من الوفود العربية والأجنبية من دول ( السعودية ، و السودان ، و العراق ، و بولندا ، والمانيا ، و السويد ) .

يهدف المؤتمر إلى نشر الوعي التغذوي ،ورفع المناعة للحماية من بعض الأمراض الطارئة مثل الكورونا ، وايضا ربط البحث العلمي بالصناعة. كما يناقش المؤتمر عددا من المحاور على رأسها ، الصناعات الغذائية مالها وماعليها ، التغذية العلاجية و كيفيه علاج أمراض الغذاء ، الزيوت والدهون ومشتقاتها ، سلامة الغذاء ، توفير غذاء صحي وآمن للشعب ، و النواحي الاقتصادية .

كما صرح الدكتور احمد سعيد رئيس المؤتمر ، بأن الهدف من المؤتمر هو تبادل نتائج البحوث الغذائية وتبادل الأفكار حول المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك ، حضر المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث ، والأستاذ الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامه الغذاء