” البرلمان العربي ” يؤكد مشاركته باجتماع تحضيري للمؤتمر العالمي الـ 26 لاتفاقية تغير المناخ

كتب – علاء حمدي
 
 
 
أكد البرلمان العربي مشاركته باجتماع تحضيري للمؤتمر العالمي الـ 26 لاتفاقية تغير المناخ حيث يتوجه وفد من أعضاء البرلمان العربي إلى العاصمة الإيطالية روما وذلك للمشاركة في الاجتماع البرلماني التحضيري للمؤتمر 26 لأطراف الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، والذي يُعقد يومي 8 و 9 أكتوبر الجاري 2021م، و يرأس وفد البرلمان العربي معالي النائب عبد الكريم الدوغمي ويضم كل من معالي النائب عبد الكريم قريشي، ومعالي النائب علي بن ناصر المحروقي، ومعالي النائب علي الخلايلة .
 
 
وستناقش الاجتماعات التي تأتي بمشاركة دولية واسعة، الطموحات العالمية لمواجهة تغير المناخ، فضلاً عن تطوير الحلول اللازمة من أجل مواجهة والتعامل مع الأضرار التي التي تنجم عن تغير المناخ في أكثر البلدان تأثراً، كما تناقش الاجتماعات الدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.
 
 
ومن المقرر أن ُتُعقد الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في نوفمبر 2021 في غلاسكو- اسكتلندا. ويشكل المؤتمر جزء من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهذا المؤتمر هو السادس والعشرون منذ دخول المعاهدة حيز التنفيذ في 21 مارس 1994.