” دار العلوم ” تحتفل بذكري الــ ٤٨ علي نصر أكتوبر وتكرم قادة الحرب

كتب – علاء حمدي

 

 

احتفلت كلية دار العلوم جامعة القاهرة اليوم بذكرى انتصارات حرب السادس من اكتوبر وذلك بحضور كل من اللواء أركان حرب محمود خليفة واللواء طيار أحمد المنصوري واللواء أركان حرب علي علاء والعقيد حاتم صابر والدكتور عبدالراضي عبدالمحسن عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس ونخبة من المثقفين والإعلاميين .

 

وجاء الاحتفال اليوم إحياءً لذكرى حرب الكرامة التي استعاد فيها المصريون أرضهم وكرامتهم بعد ان قهروا العدو ولقّنوا العالم دروسًا في القوة والشجاعة إذ تبحث المعاهد العسكرية في أنحاء العالم كافة أسباب النصر في حرب اكتوبر وكيف فعلها صقور القوات المسلحة المصرية.

 

وبدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وأبطال المعارك وتكريم أرواح قادة انتصارات اكتوبر المجيد الرئيس السادات والمشير طنطاوي والفريق سعد الشاذلي مع توعية الحضور من طلاب الكلية بدور كل من هؤلاء في تحرير الأرض من وطأة قدم العدو، كما تم تكريم أسرة الشهيد أحمد محمود رضا شهيد الارهاب.

 

وقال اللواء أركان حرب محمود خليفة لم أكن أتوقع أن الجيل الحالي يعكف بهذا الشغف الذي أشاهده وأنا بينكم ليستمع إلى بطولات آبائه وأجداده وهذا ما يجعلني مُطمئنًا إلى المستقبل.

 

وأضاف اللواء أركان حرب علي علاء لولا انتصارات السادس من أكتوبر ما كان الحاضر الذي نعيشه الآن لأن الحرب أعادت الأرض التي نُعمّرها حاليًا ونخطط فيها لمستقبل آمن ومستقر وحُر قائلا :” أعتقد أن شهداء حرب اكتوبر سعداء الآن لاستمرار إحياء ذكراهم وسرد بطولاتهم التي خلّدت لنا أمجادًا لن ينساها التاريخ”.

 

وقال اللواء طيار أحمد المنصوري الذي لقّبه اليهود بالطيار المجنون بسبب قيادته غير المسبوقة للطائرة التي كان يستقلها أثناء الحرب والتي كسر فيها السرعة القياسية في الجو :” طلبت من الله النصر أو النصر ولم أطلب الشهادة حتى استشعر لحظات النصر وأراها في عيون المصريين وقد كان ،انتصرت مصر أم الدنيا وحررت سيناء ورفرفت أعلامها في أرجاء الأرض ووسائل الإعلام كافة”.

 

وقال العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي مصر لا يليق بها إلا النصر وصقور القوات المسلحة لا يعرفون إلا قهر العدو وعلى الرغم من عدم مشاركته حرب اكتوبر المجيدة إلا أنه حذر الشباب من طلاب الكلية أن ينساقوا وراء الشائعات التي باتت تستحدث وسائل لتنتقل بها بين الناس قائلًا :” الشائعات باتت أخطر الأسلحة الحديثة لمحاربة شعب أو دولة لأنها تنطلق مستهدفة المواطن بغرض التفرقة بينه وبين دولته مصر والتشويه على قوة وأمجاد قواتها المسلحة”

 

وقال الدكتور عبدالراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة تحية طيبة لأرواح شهداء أكتوبر الذين صنعوا المجد وأهدوا لنا الأرض حُرةً غير مسلوبة وعليكم شباب مصر الواعد الحفاظ عليها واحتضانها بوعيكم وعلمكم”.

 

جدير بالذكر أن احتفالات ذكرى نصر اكتوبر جاءت على هامش المشروع الوطني “استعادة الوعي” الذي أطلقته الكلية منذ عامين للارتقاء بوعي الطلاب بالأمن القومي المصري .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏بدلة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏بدلة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نص مفاده '‏مصر أ.د عبد الر اضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم‏'‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏