المؤتمر الدولي لقادة المجتمع يكرم فتحي عفانة ضمن أفضل القادة في المجتمع لعام 2021م

كتب – علاء حمدي

كرم المركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي، المهندس فتحي عفانة ، سفير منظمة الأسرة العربية و السفير الدولي ، وذلك لجهوده في دعم التسامح والتعايش السلمي في العالم، ضمن أفضل القادة في المجتمع لعام 2021م.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي لقادة المجتمع من أجل التسامح والسلام، التابع للمركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي والمجلس النرويجي للتسامح، الذي عقد في فندق دوست ثاني بدبي ، بحضور عدد من كبار الشخصيات من دولة الامارات و العالم .

وألقى سعادة المهندس فتحي عفانة ، كلمة قال فيها: إنه لشرف عظيم لي أن أقف أمام حفلكم الكريم هذا اليوم، بعد أن تم اختياري ضمن أفضل القادة في المجتمع لعام 2021 ، الشكر الجزيل النبيل لمن جمعني بكم هنا على أرض دولة الإمارات (أرض التسامح والتعايش السلمي) هذه الأرض الطيبة والتي تجسد أسمى معاني الوحدة والتعايش السلمي بين أبناء الإمارات وإخوانهم المقيمين عليها

وهو تأكيد لحرص قيادة الدولة على ترجمة رؤيتها في أن تكون الإمارات نموذجاً عصرياً للتسامح بين الشعوب العالمية، وقبول الآخر، وموطن الاحترام والمحبة والإنسانية. و تعزيز قيم السلام والتسامح التي تعتبر صلب المجتمع الانساني والتي حثنا عليها ديننا الاسلامي وغرسها في نفوسنا من اجل التخلي عن المشاكل الاجتماعية والنفسية والثقافية والدينية .

يذكر أنه يتم تنظيم هذا الحدث الدولي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر الجاري، وهي من المناسبات التي تحتفل بها الأمم المتحدة في كل عام.