قوة تجارية وصناعية عمانية مصر في مجالات الاستثمار المشترك

 

كتب علاء حمدي :

 

استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين محمد محمد الجلاد، وأعضاء الجمعية، المهندس رضا بن جمعة آل صالح، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، الذي يزور مصر حاليا لبحث سبل زيادة الاستثمارات بين مصر وعمان.

 

وقد تناول الاجتماع بحث سبل تيسير إجراءات ممارسة الشركات العمانية في السوق المصرية والعمانية، إلى جانب العمل على تفعيل إطار التعاون بين الجانبين لزيادة حجم الاستثمارات، بما تتناسب مع عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. 

 

وقد تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وسلطنة عُمان في العديد من المجالات مثل مجالات صناعة المنسوجات والمقاولات، والأثاث المصري والإستزراع السمكي والصيد عبر البحار، خاصة أن السلطنة غنية بالثروة السمكية، والاهتمام بقطاع السياحة الذي تتمتع به الدولتين. 

 

واستمع رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، إلى اقتراحات ومتطلبات رجال الأعمال والمستثمرين المصريين المتواجدين بالسلطنة ولديهم مشروعات هناك والمستثمرين ورجال الأعمال الجدد أعضاء الجمعية للتعرف على تجربتهم خلال الفترة الماضية وبحث تطورات المرحلة القادمة والمزايا التى ستوفرها السلطنة لهم. 

 

وأكد على إتاحة وتوفير كل السبل من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين عُمان ومصر الفترة القادمة وتوفير كل وسائل الراحة والأمان لرجال الأعمال المصريين والعمانيين. 

 

وأكد المهندس رضا آل صالح على أهمية تلك الزيارات التى تهدف إلى تفعيل فرص العمل والشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين العمانيين والمصريين، مؤكدا رغبة العديد من رجال الاعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة فى عمان في زيادة حجم فرص الاستثمارات العمانية في مصر وكذلك الاستثمارات المصرية في سلطنة عمان. 

 

وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان على ضرورة تعميق كل سبل التعاون بين البلدين من أجل زيادة وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بما يسهم في تنفيذ مشروعات جديدة بكافة القطاعات التى تهم الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري وفقا للمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر وسلطنة عمان.

 

كما أكد على ضرورة تنظيم معارض ولقاءات مكثفة بين رجال الأعمال العمانيين والمصريين للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة من أجل التشجيع على زيادة الاستثمارات في مصر وعمان، معربا عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر تعزيزاً لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين. 

 

وأعرب محمد محمد الجلاد رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، عن سعادته بهذه الزيارة التى تعتبر دافع وداعم وتشجيع لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعمانيين الذين يرغبون في الاستثمار في عمان واستيراد وتصدير المنتجات المصرية والعمانية وعمل لقاءات ومعارض دورية خاصة لرجال الأعمال الذين لديهم رغبة في الإطلاع عن كثب عن الفرص والحوافز الإستثمارية في البلدين الشقيقين، من خلال الزيارات التى تمت وتتم في المرحلة القادمة. 

 

وأكد “الجلاد”، أنه سيتم عقد لقاءات مكثفة مع مجموعة من رجال الأعمال العمانيين والمصريين الفترة القادمة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع ممثلي القطاع الخاص المصري والعماني على زيادة استثماراتهم في مصر وسلطنة عمان.

 

حضر اللقاء من أعضاء مجلس الإدارة الدكتور محمد سعد أمين السر وبعض رجال الأعمال والمستثمرين في سلطنة عمان أعضاء الجمعية ومنهم المهندي ياسر أبوالدهب المستثمر في مجالات الانشاء والتعمير والتجارة الدولية، ومحمد نهاد متولي ومحمود شريف مجال الاستيراد والتصدير والمفروشات، والمهندس محمد شتا صاحب مصنع الملابس والمنسوجات، ونورا محمد الاستثمار العقاري وسليم سعد مدير نادي الجالية المصرية في مسقط.

%d مدونون معجبون بهذه: