حقيقة فقدان الأهلى درع الدوري وعدم تأهله لدوري أبطال أفريقيا تثير الجدل

يعيش فريق الأهلي حالة من الترقب والقلق بشأن إمكانية الاحتفاظ بدرع الدوري رقم 46 في تاريخه، في ظل المنافسة الشرسة مع الزمالك وبيراميدز، حيث يسعى الفريق للحفاظ على مستواه والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وهي البطولة التي يعد الأهلي الأنجح في تاريخها بحصده للألقاب العديدة، لذا فإن كل مباراة تمثل له أهمية قصوى لضمان استمرارية النجاح.

يتعين على الأهلي تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة ضد المصري، بينما يتوجب على الزمالك الخسارة أمام سيراميكا وتعادل أو هزيمة بيراميدز أمام سموحة، وفي حال لم تتحقق هذه النتائج سيفقد الأهلي أمله في التتويج بالدوري، مما سيكون له تأثير كبير على مشاركته في البطولات القارية، فالموقف يتطلب حذرًا واستعدادًا كاملًا من اللاعبين.

بينما فوز الزمالك أو حتى تعادله مع سموحة قد يعنى خسارة الأهلي للقب، حيث سيحصل الزمالك على النقطة رقم 54، وهذا يعني أن الأهلي سيفقد فرصة المنافسة على البطولة، في الوقت الذي يخوض فيه بيراميدز المنافسة أيضًا، مما سيؤدي إلى تقاسم المراكز العليا بين الثلاثي.

في حالة فوز الأهلي وخسارة الزمالك، فإن بيراميدز سيحقق اللقب ليكون مفاجأة الموسم، في المقابل سيذهب الأهلي إلى دوري الأبطال مع بيراميدز، وسيكون الزمالك مضطرًا للدخول في منافسات الكونفدرالية، هذا السيناريو يتطلب من جميع الفرق تكتيكًا قويًا وروحًا عالية في الجولات النهائية، إذ أن الأمور أصبحت محورية ومليئة بالتحديات.

شارك المقال

فيسبوك تويتر واتساب تليجرام

أحدث الأخبار