تحقيقات الأمن تكشف عن 105 آلاف مخالفة و53 سائقاً يتعاطون المخدرات

في إطار جهود وزارة الداخلية لتعزيز الانضباط المروري وحماية حياة المواطنين، أطلقت الأجهزة الأمنية حملات موسعة على مختلف الطرق والمحاور في الجمهورية، هذه الحملات أسفرت عن نتائج مثيرة في غضون 24 ساعة فقط، حيث تم رصد عدد كبير من المخالفات وتحقيق إنجازات في مكافحة السائقين المتهورين، ما يعكس الجدية في تطبيق القانون.

من أهم نتائج الحملات، كانت الضربة الأولى التي شهدت ضبط 105,403 مخالفات متنوعة، حيث تنوعت المخالفات لتشمل تجاوز السرعة المقررة، القيادة بدون تراخيص، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، مما يشكل خطرًا كبيرًا على الأرواح، والأسوأ كان اكتشاف تعاطي 45 سائقاً للمواد المخدرة، وهو ما يعكس حجم التحديات التي تواجهها الأجهزة الأمنية.

على صعيد آخر، وخصوصاً في نطاق “الدائري الإقليمي”، قامت القوات بتكثيف وجودها في مناطق الأعمال، مما أدى إلى ضبط 516 مخالفة وفحص 159 سائقاً، حيث ثبت تعاطي 8 من هؤلاء السائقين للمخدرات، كما لم تقتصر تلك الحملة على المخالفات المرورية فقط، بل كانت هناك نجاحات موازية تشمل القبض على 11 هارباً من أحكام قضائية، مما يعكس التعاون الفعال بين الجهات الأمنية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتستمر الغرف المركزية في متابعة حركة المرور بشكل دائم، حيث تسعى الوزارة لضمان توفير بيئة آمنة لجميع مستخدمي الطرق، وتؤكد على أهمية تنفيذ تلك الحملات بصفة مستمرة لمواجهة أي خروج عن النص المروري والقانوني، وهو ما يعزز من جهود الحفاظ على سلامة الجميع.

شارك المقال

فيسبوك تويتر واتساب تليجرام

أحدث الأخبار