يونيو شهر كم انجليزي.. ما هو اسم شهر 6 بالانجليزي؟

يونيو شهر كم انجليزي.. ما هو اسم شهر 6 بالانجليزي؟
يونيو شهر كم انجليزي

شهر يونيو هو أحد الشهور الخاصة بالعام الميلادي، كما أنه من أحد الشهور الصيفية في العام، وهو يقع في منتصف العام الميلادي تمامًا، ويمكنك أن تقوم بمعرفة المزيد من التفاصيل المميزة عن هذا الشهر من خلال هذا المقال، فسوف نقوم من خلال موقعنا بمعرفة يونيو شهر كم انجليزي، وما هو اسم شهر 6 بالإنجليزي؟

يونيو شهر كم انجليزي

يونيو شهر كم انجليزي

يمكنك أن تقوم بطرح سؤال يونيو شهر كم بالإنجليزية من خلال عدة طرق، فيمكنك أن تقوم بقول ” June is a month” أو يمكنك أن تقوم بالسؤال من خلال أن تقول: ” June which month”.

كما يمكنك أن تقوم بمعرفة العديد من المعلومات الخاصة بشهر يونيو بالعربية والإنجليزية، وسوف نقوم الآن بعرض بعض المعلومات العامة عن هذا الشهر بالإنجليزية، ثم نقوم بترجمة المعلومات:

The spring month of June is the sixth month of the colloquial Christmas, and it is the beginning of the summer months, as it indicates the end of the beginning of the summer season. It is one of four months consisting of only 30 days. It is called “June” in Iraq, the Levant, and some other various countries. In reference to the gods of the groom and rebirth, this is because there is still joy in marriage in this month, as it is known for its mild weather.

شهر يونيو هو الشهر السادس من العام الميلادي، وهو بداية الشهور الصيفية، حيث أنه يشير إلى انتهاء الربيع وبدأ فصل الصيف، وهو واحد من الأربع أشهر التي تتكون من 30 يومًا فقط، ويسمى في العراق وبلاد الشام، وبعض الدول الأخرى المختلفة “حزيران”، وذلك نسبةً إلى آلهة الزواج والولادة الرومانية، وذلك لان كان هناك الكثيرون يقومون بالزواج في هذا الشهر، حيث أنه معروف باعتدال الجو الخاصة به.

ما هو اسم شهر 6 بالإنجليزي؟

شهر 6 هو شهر يونيو، ويسمى بالإنجليزي ” June” واختصارًا له يتم قول أو كتابة ” Jun“، وإليك الشهور الخاصة بالعام الميلادي كاملة بأسمائها العربية والإنجليزية:

اسم الشهر باللغة العربية اسم الشهر بالإنجليزي اختصار الشهر بالإنجليزي
يناير January Jan.
فبراير February Feb.
مارس March Mar.
إبريل April Apr.
مايو May May.
يونيو June Jun.
يوليو July Jul.
أغسطس August Aug.
سبتمبر September Sept.
أكتوبر October Oct.
نوفمبر November Nov.
ديسمبر December Dec.

لماذا سمي شهر يونيو بهذا الاسم

تم تسمية شهر يونيو بهذا الاسم نسبةً إلى الآلهة الكبيرة لدى الرومانيين، وهناك أيضًا من قال أنه تم تسمية بهذا الاسم نسبةً إلى آلهة الزواج عند الرومان.

كما أن هناك البعض قال أنه تم تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى جونو وهي زوجة جوبيتر، وهو كان الإله الرئيسي في دين الدولة الرومانية.

أسماء الشهور الميلادية

الشهور الميلادية عددها 12 شهرًا، ولكل شهر منهم الأيام الخاصة به، فمنها من 28 وحتى 31 يومًا، ويتراوح عدد السنة الميلادية من 365 إلى 366، وهذا يكون بحسب شهر فبراير، وإليك أسماء الشهور الميلادية، وعدد الأيام الخاصة بها:

اسم الشهر عدد أيام الشهر
يناير 31 يوم
فبراير 28 في عام و29 في العام التالي
مارس 31 يوم
أبريل 30 يوم
مايو 31 يوم
يونيو 30 يوم
يوليو 31 يوم
أغسطس 31 يوم
سبتمبر 30 يوم
أكتوبر 31 يوم
نوفمبر 30 يوم
ديسمبر 31 يوم

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بعرض الكثير من المعلومات الخاصة بشهر يونيو، ومعرفة الكثير عن الشهر باللغة العربية والإنجليزية، كما وضحنا أسماء كافة الشهور بالعربية والإنجليزية، وأوضحنا الأيام الخاصة بكل شهر منهم.

الأسئلة الشائعة

لماذا سمي شهر يونيو بهذا الاسم ؟

سمي يونيو بهذا الاسم نسبةً إلى زوجة الإله الكبير جوبيتر للرومان حينها.

ما هو اسم شهر 6 بالإنجليزي؟

اسم شهر يونيو بالإنجليزي هو "June".

يونيو شهر كم ؟

يونيو هو الشهر السادس من العام الميلادي.