يونيو شهر كم؟ الموافق يونيو بالهجري كم؟

يونيو شهر كم؟ الموافق يونيو بالهجري كم؟
يونيو شهر كم

تبلغ الشهور الميلادية اثنتا عشر شهر والذي تم استخدامها من قبل اليونانيين والذي يبلغ عدد أيام السنة حوالي ثلاثمائة وخمسة وستون يوم  ويختلف كل شهر عن الشهر الذي يليه من حيث عدد الأيام واسم الشهر وعبر موقعنا هذا سنوضح الموافق يونيو بالهجري كم.

شهر يونيو وما يقابلها بالشهر الهجري

من خلال هذه الفقرة  سنتعرف على شهر يونيو وما يقابلها بالشهر الهجري في النقاط التالية:

  • شهر يونيو  يقابله هجريا جمادي الآخرة أو جمادي الثاني وهو الشهر السادس.
  • شهر يناير هو الشهر الأول في الشهور الميلادية والذي قابله شهر محرم.
  • شهر فبراير والذي يقابله شهر صفر الهجري.
  • شهر مارس والذي يقابله شهر ربيع الأول وهو الشهر  الذي يولد فيها الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم.
  • شهر إبريل هو الشهر الميلادي الذي يقابله شهر ربيع الآخر الهجري.
  • شهر مايو وهو الشهر الذي  يقابله هجريا شهر جمادى الأولى.
  • شهر يونيو وهو الشهر الذي يقابله جمادي الآخرة أو الثانية.
  • شهر يوليو وهو الشهر الذي يقابله شهر رجب.
  • شهر أغسطس وهو الشهر الذي شهر رجب.
  • شهر سبتمبر وهو الشهر الذي يقابله شهر رمضان.
  • شهر أكتوبر هو الشهر الذي يقابله شهر شوال.
  • شهر نوفمبر هو الشهر الذي يقابله شهر ذو القعدة.
  • شهر ديسمبر هو الذي يقابله شهر ذو الحجة.

ترتيب الشهور الميلادية

يونيو شهر كم

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم ترتيب الشهور الميلادية في النقاط التالية:

كانون الثاني

هو الشهر الأول في الأشهر الميلادية والذي يتكون من واحد وثلاثين يوما وهذا الاسم يعود إلى إنيانوس والذي يدل على إله العبور والبدايات الجديدة لدى الرومان وتم الاحتفال في العديد من الثقافات باليوم الأول من كانون الثاني برأس السنة وهو من الشهور الشتوية في النصف الكرة الشمالي ويقابله شهر صيفي في النصف في الكرة الجنوبي.

شباط

هو الشهر الثاني من الشهور الميلادية والذي تم وضعه للتقويم الميلادي حوالي عام سبعمائة قبل الميلاد ويتكون هذا الشهر من ثمانية وعشرون يوم وهو الشهر الوحيد الذي يتكون من أربعة أسابيع كاملة.

آذار

هو الشهر الثالث في التقويم الميلادي  وعند الرومان فهو الشهر الأول في السنة لديهم ويرتبط  بكوكب المريخ  والذي يرمز لإله الحرب ويتكون هذا الشهر من واحد وثلاثين يوم وهو من الأشهر الربيعة.

نيسان

هو الشهر الرابع في التقويم الميلادي والي يكون معناه الفتح وهو رمز لبداية نمو وتفتح الأزهار وهو شهر ربيعي في نصف الكرة الشمالي وخريفي في نصف الكرة الجنوبي.

أيار

هو الذي الخامس من اشهر السنة الميلادي والذي تم تسميته بسبب إله الخصوبة  وهو الشهر الذي ينمو فيه النباتات حيث يكون شهر ربيعي في نصف الكرة الشمالي وخريفي في نصف الكرة الجنوبي للأرض.

حزيران

هو الشهر السادس  وهو التابع لإله الرومان جونو والذي يرمز لإله الزواج ويتكون من ثلاثين يوم ويتميز هذا الشهر بطول عدد ساعات النهار في نصف الكرة الشمالي وقصر عدد ساعات الليل في نصف الكرة الجنوبي.

تموز

هو الشهر السابع في التقويم الميلادي وتم تسميته تبعا الإمبراطور يوليوس قيصر في عام 44 قبل الميلاد  والذي يتكون من واحد وثلاثون يوما وهو أحد الشهور الصيفية في نصف الكرة الشمالي و الشتوي في نصف الكرة الجنوبي.

آب

هو الشهر الثامن من شهور السنة الميلادية والذي تم تسميته بهذا الاسم نسبة للإمبراطور أغسطس قيصر والذي كان بمثابة رب الاسرة للرومانيين وهو شهر صيفي في نصف الكرة الشمالي وشتوي في نصف الكرة الجنوبي.

أيلول

هو الشهر التاسع من بين شهور السنة الميلادية  ويتكون من ثلاثين يوم وهو شهر خريفي في نصف الكرة الشمالي وربيعي في نصف الكرة الجنوبي.

تشرين الأول

هو الشهر الذي يتم تسميته نسبة لرقم ثمانية عند الرومان والذي يتكون من واحد وثلاثون يوما وهو الشهر الثاني من فصل الخريف في نصف الكرة الشمالي وفصل الربيع في نصف الكرة الجنوبي.

تشرين الثاني

هو الشهر العاشر  فى السنة الميلادية والذي يتكون من ثلاثين يوم وهو الشهر الأخير من فصل الخريف في نصف الكرة الشمالي وفصل الربيع الأخير في نصف الكرة الجنوبي.

كانون الأول

هو الشهر الحادي عشر من التقويم الميلادي والذي يتكون من واحد وثلاثين يوما وهو شهر الشتاء الأول في نصف الكرة الشمالي وشهر الصيف الأول في نصف الكرة الجنوبي.

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول شهر يونيو وما يقابلها بالشهر الهجري بالإضافة إلى كافة الشهور الميلادية وتعرفنا على ترتيب الشهور الميلادية سواء كان كانون الأول او كانون الثاني أو أيلول وغيرها.

الأسئلة الشائعة

ما سبب تسمية الشهور الميلادية بهذا الاسم؟

سبب تسمية الشهور الميلادية بهذا الاسم لأن عدَّ السنين فيه يبدأ من سنة ميلاد المسيح كما كان يُعتقد واضع عد السنين وهو الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير.

سما المقصود بالسنة الميلادية؟

السنة الميلادية هو الشهر الثاني من السنة الخاصة بالتقويم الجريجوري.

 ما الذي أطلق أسماء الشهور؟

الذي أطلق أسماء الشهور الهجرية هو الخليفة عمر بن الخطاب.