وقت صلاة الضحى حلب.. موعد صلاة الضحى اليوم

وقت صلاة الضحى حلب.. موعد صلاة الضحى اليوم
وقت صلاة الضحى حلب

صلاة الضحى من الصلوات التي يجب أن يحرص على أدائها المسلمون، فهي من الصلوات التي لها كبير الفضل على الإنسان، فإن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن مواقيت الصلاة في حلب، ستجد كل ما تريد خلال ما يلي من سطور لهذا الموقع فقط ما عليك إلا أن تتبع ما يلي بدقة.

وقت صلاة الضحى حلب

صلاة الضحى من الصلوات الضرورية التي لها كبير الفضل على الإنسان، والوقت المحدد من تلك الصلاة في حلب في سوريا هو من بعد الشروق بحوالي عشرون دقيقة وإلى أن ترتفع الشمس وتكون في أقصاها قبل صلاة الظهر مباشرة.

موعد صلاة الضحى اليوم

وقت صلاة الضحى حلب

صلاة الضحى من الصلوات التي مهما تغيرت الأوقات منها ستظل من الصلوات التي تقام في الوقت من بعد الشروق بحولي عشرون دقيقة بداية من طلوع الشمس إلى أن تقف عمودي ما قبل صلاة الظهر، والفقرة التالية ستعرض لكم الوقت من الصلوات الخمس في حلب بموعد صلاة الشروق.

مواقيت الصلاة في حلب

مدينة حلب من المدن التي تتواجد في سوريا، وهي من البلاد الإسلامية التي تهتم بكل الصلوات، فإن كنت من الأشخاص الذين يودون التعرف على الوقت المحدد من الصلوات في حلب ستتلقى المواعيد خلال الجدول التالي:

الصلاة وقت الأذان
صلاة الفجر 3:23ص
صلاة الشروق 5:23ص
صلاة الظهر 12:37م
صلاة العصر 4:27م
صلاة المغرب 7:51م
صلاة العشاء 9:21م

 فضل صلاة الضحى على الإنسان

صلاة الضحى من الصلوات التي لها  كبير الفضل على الإنسان مما تعود عليه بالكثير من المنافع، وسنوضح لكم كافة المعلومات عن هذه الصلاة عبر ما يلي من سطور:

  • من أفضل السنن والنوافل التي تحفظ الانسان من أي مكروه.
  • كما أنها من الصلوات التي تكفي الإنسان شر يومه ويحميه من أي سوء يمسه.
  • وأن ركعتان الضحى من الصلوات التي تكفي عن الكثير من أعمال الخير، فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم: (يُصْبِحُ عَلَى كُلِّ سُلَامَى مِنْ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، فَكُلُّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةٌ وَأَمْرٌ بِالْمَعْرُوفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنْ الْمُنْكَرِ صَدَقَةٌ، وَيُجْزِئُ مِنْ ذَلِكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُمَا مِنْ الضُّحَى).
  • كما انها من الأشياء التي وصى بها النبي، فقد قال أبي هريرة رضي الله عنه: (أَوْصاني خليلي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بثلاثٍ: صيامِ ثلاثةِ أيَّامٍ من كلِّ شهرٍ، وركعتي الضُّحى، وأنْ أُوتِرَ قبل أن أرقُدَ).

قدمنا لكم خلال الفقرات السابقة الكثير من المعلومات التي يمكنك البحث عنها إن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن الوقت المحدد من صلاة الضحى أو أي من الصلوات في حلب بسوريا، فستجد عبر ما سبق كل أوقات الصلاة من الفجر إلى العشاء.

الأسئلة الشائعة

وقت صلاة الضحى بعد الشروق بكم؟

وقت صلاة الضحى من بعد الشروق بحوالي عشرون دقيقة. 

ما هو وقت صلاة الضحى اليوم؟

وقت صلاة الضحى اليوم هو من وقت طلوع الشمس إلى قيبل صلاة الظهر.

صلاة الضحى تبدأ من الساعة كم؟

تبدأ صلاة الضحى من بعد شروق الشمس إلى الوقت ما قبل صلاة الظهر.