وش صار على الطفل ريان.. كم مكث الطفل ريان في البئر؟

وش صار على الطفل ريان.. كم مكث الطفل ريان في البئر؟
وش صار على الطفل ريان

سوف نتحدث عن الذي حدث للطفل ريان الذي سقط في البئر ومكث فيه لفترة زمنية من الوقت وهذه القصة نالت الكثير من الشهرة وأراد الكثير من الناس معرفة ما حدث للطفل ريان لكي يسقط في البئر وكم هي الفترة التي مكث فيها في البئر وهل الطفل على قيد الحياة.

وش صار على الطفل ريان

وقعت حادثة الطفل ريان في إغران وهي دولة تقع في شمال المغرب وسقط هناك الطفل ريان الذي يبلغ من العمر 5 أعوام في بئر عميق جدا وكان هذا البئر قريب من منزله وفي الفترة التي مكث فيها الطفل ريان حاول الكثير من الناس مساعدة ريان في الخروج من هذا البئر.

كم مكث الطفل ريان في البئر

وش صار على الطفل ريان

مكث الطفل ريان بعد أن سقط في البئر خمس أيام وفي خلال هذه الأيام حصلت العديد من المحاولات إنقاذه وهذا بمساعدة أفراد الوقاية المدنية وخبراء الإنقاذ والتربة وذلك في السعي إلى مساعدة الطفل ريان على الخروج من هذا البئر الذي سقط فيه.

استطاعت فرق الإنقاذ حفر ثلاثة أمتار يدويا وبشكل أفقي وكانت قد اقتربت كثيرا من تحرير الطفل ولكنها قد واجهت الكثير من الصعوبات والعراقيل التي كانت تمنعها من إنقاذ الطفل ريان وهذا بسبب صعوبة التضاريس وخطر انجراف التربة.

حينما كان الطفل في البئر تم تزويده أنبوب أكسجين على مدار الساعة التي كان يحاول فيها فريق الإنقاذ إنقاذه، شخرت حينها السلطات المغربية كافة الإمكانيات وقامت باستدعاء الكثير من المهندسين والمختصين في حفر الآبار والأنفاق وكانت قد آمنت الكثير من سيارات الإسعاف ومروحية لتقوم بنقل الطفل إلى المستشفى بعد خروجه وفرق أمنية لتأمين محيط البئر.

 الشهرة التي حصلت عليها القضية

اكتسبت قضية الطفل ريان الكثير من الشهرة والتعاطف وتابع الكثير من الناس عملية انقاذ الطفل والتي كانت تعرض على الهواء مباشرة وعلى العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات التلفزيون، وبذلت الكثير من الجهود الحثيثة لإنقاذ الطفل ريان.

وقد شارك في هذه القصة السكان المحليين والهلال الأحمر والكثير من أفراد قوات الوقاية المدنية وكانت قد استخدمت السلطات المغربية عدد كبير من الآليات والمعدات على مدار ساعات انقاذ الطفل.

وكانت قد حظيت قضية الطفل ريان على الكثير من التغطية الإعلامية وحازت الكثير من الاهتمام تعدي حدود القرية التي ينتمي إليها الطفل، وصارت حينها القضية قضية رأي عام في دولة المغرب وخارجها ورثاه الكثير من الرؤساء السياسيين والمنظمات الدولية والعديد من فنانين الأندية والرياضات المتعددة.

إعلان الوفاة

أعلن الديوان الملكي الخاص بدولة السعودية خبر وفاة الطفل ريان في مساء يوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير وكان هذا في عام 2022 وكان هذا أثر جراحة التي حدثت له عند سقوطه في البئر واتصل حينها الملك محمد السادس بأهل الطفل ريان وقد لهم خالص تعازيه وأكد لهم أنه يتابع عن قرب هذا الحادث المأساوي الذي حدث للطفل.

وأصدرت حينها السلطات الأمنية قصد اتخاذ الكثير من الإجراءات اللازمة وبذل الكثير من المجهود في إنقاذ حياة الطفل ريان وكان قد عبر محمد السادس عن تقديره وشكره لكل شخص قد شارك في هذه العملية من الأفراد والمؤسسات.

 انتقادات

طالت عملية إنقاذ الطفل ريان ونالت أيضا الكثير من الانتقادات التي كانت تخص الرئيس عزيز أخنوش وهذا بشأن أنه لم يتفاعل مع قضية الطفل العالق في البئر خمس أيام وعدم قيام العديد من وزرائه بزيارات رسمية إلى موقع الحادث وشملت أيضا السلطات المحلية الكثير من الانتقادات التي لم تكن تعين في البداية متحدث رسمي وتركت الصحافة والإعلام تستقي هذه الأخبار من العديد من المصادر المتعددة.

وحصلت كثير من الانتقادات وهذا فيما يخص انتهاك الخصوصية للطفل وهذا بالقيام بنشر الكثير من الصور الواضحة دون التشويش على الوجه وهذا قد وضع عائلة الطفل في موقف حرج.

قامت العديد من وسائل الإعلام بنشر الكثير من الصور ومقاطع للطفل وهو في البئر وكان يظهر وجهه بصورة كاملة وكان يوجد بعض الدماء التي تعلي جبينه وهذا ما دفع المجلس المغربي للصحافة في مطالبة الرجال المختصين في مجال الإعلام بالالتزام بأخلاقيات الصحافة في تغطية عملية الإنقاذ.

انتقدت السلطات التي كانت مسؤولة عن الكاميرات التي كانت تراقب الطفل ريان داخل البئر لأنها توقفت وهي تعتبر المصدر الوحيد الرئيسي في نشر الكثير من احداثيات أحداث الطفل ريان ولم يتم نشر أي مقاطع أو صور تخص الطفل ريان وهذا كان في اليوم الثالث من عمليات الإنقاذ، وكثرت الكثير من الانتقادات للسلطات من خلال عدد كبير من المدنيين والصحافة بالتجمهر في مكان الحادث.

وهكذا نكون قد تحدثنا في العديد من الأمور المهمة التي تخص الطفل ريان ومنها وش صار للطفل ريان وكم الفترة التي مكث فيها الطفل ريان والشهرة التي حصلت عليها قضية الطفل ريان إعلان وفاة الطفل والعديد من الانتقادات.

الأسئلة الشائعة

من أي بلد الطفل ريان؟

الطفل ريان من المغرب.

هل مات الطفل ريان بعد خروجه من البئر؟

مات الطفل ريان بعد أن خرج من البئر بسبب الكثير من الجروح التي كانت موجودة في رأسه.

كيف سقط الطفل ريان في البئر؟

سقط الطفل ريان في البئر عندما كان يلهو بالقرب من البئر وكان هذا البئر قريب من منزله.