هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل؟ التعليم السعودي يوضح

هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل؟ التعليم السعودي يوضح
التقويم الدراسي للعام المقبل

في إطار اقتراب بداية العام الدراسي الجديد يتم البحث عن هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل وذلك في سياق إعلان وزارة التعليم السعودية عدد الأيام والفصول الدراسية وأيضًا عدد الإجازات المختلفة، وعليه يتم من خلال هذا المقال الاطلاع على التقويم الدراسي للعام الجديد.

هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل

التقويم الدراسي للعام المقبل

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أن السنة الدراسية ستتكون من ثلاثة فصول دراسية فقط على أن تصل عدد أيام الدراسي إلى تقريبًا 180 يومًا، وهذا بعد التقدير بشكل كلي عدد الإجازات.

الجدير بالذكر أن الوزارة قامت بالإعلان أيضًا على أنها تحرص بشكل كبير على الإعلان عن كافة الأخبار الجديدة التي تخص الدراسة وذلك من أجل التسهيل على أولياء الأمور والطلاب أيضًا.

التقويم الدراسي المتداول للعام الجديد

من خلال التعرف على هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل نذكر أنه يمكن التعرف على التقويم الدراسي للعام الجديد من خلال الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الرابع عشر من صفر عام 1446هـ.
  • يأتي موعد إجازة اليوم الوطني في التاسع عشر من ربيع الأول عام 1446هـ.
  • ينتهي الفصل الدراسي الأول في الثامن عشر من جماد ثان 1446.
  • ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس من شهر رجب 1446.
  • يتم الحصول على إجازة عيد الفطر في الثالث عشر من رمضان 1446، على أن يستمر الدوام الحضوري اثني عشر يومًا فقط في شهر رمضان.
  • بعد إجازة عيد الفطر تعود الطلاب في الثامن من شهر شوال 1446.
  • تبدأ الإجازة الصيفية في الثاني من شهر ذو الحجة 1446.

إجازات العام الدراسي الجديد

وصولًا إلى معرفة هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل نذكر أن العام الدراسي الجديد يوجد به إجازتين طويلتين تأتي الأولى في الفصل الدراسي الأول على أن تظل لمدة أربعة عشر يومًا، وتبدأ من العشرين حتى الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر عام 2024م.

أما عن الإجازة الطويلة الثانية فإنها تكون في الفصل الدراسي الثاني والتي تكون مدتها أربعة عشر يومًا تبدأ في الخامس والعشرين من شهر فبراير على أن تظل حتى السادس من شهر مارس عام 2024م.

مواعيد اختبارات الوزارة الجديدة

بعد الوصول إلى معرفة هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل نذكر أنه لم يتم الإعلان بعد من قِبل الوزارة عن مواعيد اختبارات الوزارة الجديدة لعام 2024م.

حيث إن عودة اختبارات الوزارة تعد من الأدوات القوية التي تساهم في قياس مستوى الطالب على مستوى المملكة العربية السعودية، لكن هناك البعض الآخر يرون أنها وسيلة ضغط على الطلاب تؤثر بالسلب على جودة التعليم، لذلك نرى أنه يجب على الوزارة الموازنة بين الجودة والمهارات مع عدم إهمال المهارات الأخرى.

من خلال الاطلاع على هل يوجد تعديلات في التقويم الدراسي للعام المقبل نذكر أن معرفة التقويم الدراسي للعام الجديد يعتبر من الأمور التي رغب الكثير من أولياء الأمور في الاطلاع عليها، وذلك من أجل معرفة عدد الفصول الدراسية مع معرفة عدد أيام الدراسة وأيام الإجازات أيضًا.

الأسئلة الشائعة

كم عدد ايام الاجازة الصيفية؟

تبلغ عدد الإجازة الصيفية ثمانية وستين يومًا.

كم يستغرق كل فصل من فصول السنة؟

كل فصل من فصول السنة يستغرق تقريبًا تسعين يومًا.

متى بداية العام الدراسي الجديد في السعوديه؟

العام الدراسي الجديد يبدأ في السعودية في الثامن عشر من أغسطس عام 2024م.