هل ضرر المعسل مثل الدخان؟ اضرار المعسل وعلاقته بالضعف الجنسي

هل ضرر المعسل مثل الدخان؟ اضرار المعسل وعلاقته بالضعف الجنسي
اضرار المعسل

يعتبر التدخين من أسوأ العادات التي من الممكن أن يدمنها الشباب، والرجال، وحتى بعض النساء، إذ يعتبر التدخين ذي أضرار متعددة، وتحديدا تدخين المعسل، إذ يعادل المعسل 20 سيجارة عادية، وبناء على ذلك، وفي هذا المقال، نوضح لك عزيزي القارئ أضرار المعسل، والدخان، وعلاقتهم بالضعف الجنسي.

أضرار المعسل

اضرار المعسل

إن للمعسل أضرار كثيرة، وتلك الأضرار تزيد من نسبة الوفاة على المدى البعيد، أو زيادة ضرر جسم الإنسان بشكل كامل، وفيما يلي نستعرض عليك عزيزي القارئ أبرز أضرار المعسل:

  • زيادة نسبة النيكوتين في الجسم: إذ يعد ذلك من أهم الأضرار داخل جسم الإنسان، حيث أن زيادة النيكوتين في جسم الإنسان يؤدي إلى زيادة هرمون الدوبامين، ولكن مع نقص النيكوتين، يؤدي ذلك إلى الشعور بتعكر المزاج، والغضب الشديد، والاكتئاب.
  • الضعف الجنسي: إذ يعد شرب المعسل يؤدي إلى خلل واضح في الدورة الدموية للجسم، ويؤدي ذلك إلى صعوبة تدفق الدم إلى الأوردة، والشرايين الموجودة في العضو الذكري.
  • التأثير السلبي على صحة الفم، والأسنان: حيث أنه يؤدي على المدى البعيد إلى تسوس الأسنان، وإلى ظهور أمراض اللثة.
  • زيادة نسبة الإصابة بالسرطان: حيث أن شرب المعسل يؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بمرض السرطان من حيث احتواء الفحم المستخدم في المعسل على النيكوتين، والقطران، والرصاص، والزرنيخ، مما يؤدي إلى عمل انقسام بشكل غير طبيعي مسببا بذلك أنواع متعددة من السرطان.

نصائح لترك المعسل

لقد ذكرنا لك عزيزي القارئ في الفقرة السابقة أهم أضرار المعسل، والتي قد تؤدي بك إلى الوفاة، ونذكر لك فيما يلي أبرز النصائح لترك المعسل:

  • تناول الأدوية: حيث أنه تم صنع العديد من الأدوية، والتي تقاوم، وتحد من الرغبة بشرب المعسل، وقد وافقت إدارة الغذاء، والدواء الأمريكية على تلك الأدوية، ولكن بشرط، ألا وهو الحصول على وصفة طبية، من الطبيب المعالج شخصيا.
  • الابتعاد عن محفزات شرب المعسل: حيث يجب عليك عزيزي القارئ أن تحاول في الابتعاد عن الأماكن التي يوجد بها المعسل، وأن تجتنب الأشخاص الذين يشربون المعسل نهائيا، فكل ذلك محفزات لعودتك مرة أخرى لشرب المعسل.
  • التخلص من أدوات المعسل: إذا كان لديك معسل في المنزل، يمكنك التخلص منه، وذلك عن طريق بيعه مباشرة.
  • تحديد موعد لترك المعسل: وهنا يجب وضع خطة لتحديد موعد لترك المعسل كل يوم، الأمر الذي بدوره سيحد من رغبتك في شرب المعسل، وسيؤدي إلى تقليص هذه الرغبة حتى تبتعد تماما عن شرب المعسل.

متى تظهر أضرار المعسل

اكتشف الباحثون أن المدخنين للمعسل ارتفعت نبضات القلب لديهم بـ 16 نبضة في الدقيقة، وذلك بعد 30 دقيقة فقط من شربهم للمعسل، وذلك المعدل يعتبر أكثر خطورة من التدخين العادي للسجائر، إذ يعتبر ضرر شرب المعسل هو ضعف ضرر تدخين السجائر العادية.

متى يعود الانتصاب بعد ترك شرب المعسل

حيث قدر العلماء، والأطباء بأن الانتصاب الصباحي لدى الرجال يحدث بعد ترك شرب المعسل، وذلك بعد 24 – 36 ساعة من الإقلاع عن شرب المعسل، ويزداد التحسن تدريجيا، ويعود الانتصاب الطبيعي للرجل بعد مروره 6 أشهر كاملين من تاريخ إقلاعه عن شرب المعسل.

وفي نهاية هذا المقال، قد استعرضنا عليك عزيزي القارئ أبرز، وأهم أضرار المعسل، ومن ثم انتقلنا بك إلى أهم النصائح لترك المعسل، ثم قمنا بالتوجه بك مباشرة إلى موعد بدء ظهور أضرار المعسل، وأخيرا اختتمنا مقالنا هذا بموعد عودة الانتصاب الطبيعي للرجل بعد ترك شرب المعسل.

الأسئلة الشائعة

هل المعسل يسبب الضعف الجنسي؟

نعم، يعمل المعسل على الضعف الجنسي لدى الرجال.

 ماذا يحدث للعضو الذكري بعد ترك التدخين؟

يستعيد القضيب قدرته على الانتصاب تدريجيًّا بعد الإقلاع عن التدخين.

 ما هي مدة التعافي من ضعف الانتصاب؟

يحتاج الجسم إلى (3 أشهر)، وذلك من أجل التعافي من ضعف الانتصاب.