هل توفى ريان الذي سقط في البئر.. كم يوم بقي ريان في البئر؟

هل توفى ريان الذي سقط في البئر.. كم يوم بقي ريان في البئر؟
هل توفى ريان الذي سقط في البئر.. كم يوم بقي ريان في البئر؟

هل توفى ريان الذي سقط في البئر، كم يوم بقي ريان في البئر العديد من التساؤلات حول هذا الامر حيث ان تلك الحادثة كانت محور اهتمام الكثير من الناس حول العام وعبر موقعنا هذه كافة التفاصيل الخاصة بأمر يان والبئر.

هل توفى ريان الذي سقط في البئر

هل توفى ريان الذي سقط في البئر.. كم يوم بقي ريان في البئر؟

العديد من التساؤلات حول هذا الأمر وكانت تلك القضية شغلت بال الكثير من الناس والذين كانوا يبحثون هل بالفعل توفى ريان أم لا وهو على قيد الحياة اليوم وستكون الإجابة نعم توفى ريان المغربي الذي سقط في البئر حيث انه كان طفل ضعيف  يبلغ من العمر الخامسة  عام وعندما سقط في البئر أدى الى ظهور الكثير من الكدمات والكسور التي ظهرت عليه بالإضافة إلى لم يأكل لمدة خمس أيام وهذه المدة كبيرة للغاية على طفل بهذه الحالة ولم يستطيع ريان العيش في هذه الفترة دون شراب وطعام بالإضافة إلى الأمر الأصعب وهو أن عمق  البئر يصعب التنفس من خلاله وكان والدان الابن ريان احتسبوا عند الله على هذا الخبر المحزن.

كيف وقع الطفل ريان في البير

الكثير من الناس يبحثون على كيفية سقوط ريان في البئر وكانت الإجابة أنه  كان ريان يلعب في حديقة منزله في المغرب في قرية تسمى اكوان وكان يفحص الحديقة مثلما يعل أي طفل في سنه واكتشف بئر قديم مغطى بالتربة  منذ فترة طويلة والتي كانت حادثة وقوعه في هذا البئر كانت من خلال استكشافه  لها والذي دفع والده بالبحث عنه الكثير من الساعات.

تفحص آثار أقدامه بجوار البئر وأكتشف أن البئر كان مكشوف وقام بإبلاغ السلطات التي يجب عليها على إنقاذه على الفور ومن ثم تم تجهيز إسعاف  مجهزة لكي تنقل الطفل الى المستشفى بالإضافة الى طائرة الهليكوبتر الجاهزة للنقل ومن ثم اعتمدت الجهات الحكومة عدد كثير من الخبراء والمهندسين لكي تتضمن عملية الإنقاذ بشكل أن واسرع مما يمكن ولحماية الطفل من أي ضرر.

وبالرغم من كافة تلك الإجراءات إلا أن التضاريس المحيطة للبئر كانت صعبة للغاية والتي استغرقت تلك العملية خمس أيام حتى السبت الذي يوافق الخامس من شهر فبراير والذي حرص فريق العمل والاسعافات تجنب تأخير أي شيء خوفا من أي شيء يمكن ان يهدد سلامة الطفل.

تسلسل الأحداث الخاصة بحادثة البئر

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم تسلسل الأحداث الخاصة بشوط الطفل ريان في البئر في النقاط التالية:

1- اليوم الأول

سقط الطفل ريان في البئر في اليوم الأول من شهر فبراير لعام 2022 حيث كان يلعب حول البئر القريب من منزله وقالت والدة الطفل ابحثوا عن ريان لأنه تأخر عليهم كثيرا وكان هذا في وقت الظهيرة ومن ثم سمعوا صوت قادم من البئر فربطوه هاتف في البئر ورأوه ريان عالقات فيه قاموا ببذل الكثير من المحاولات لإخراجه ولكنهم فشلوا وكان السبب هو ضيق البئر والتي أدت الى الكثير من الإصابات  في رأس الطفل.

2- اليوم الثاني

تم الوصول الى السلطات المحلية التي تدخل في عملية الحفر وقامت بجلب الكثير من الوسائل المساعدة  واستعانت بكاميرات تستعمل مهما الإغاثة لكي تريد حالة الطفل في البئر الذي بلغ عمق البئر 32 متر  ومن ثم التقطت الكاميرا ان الطفل ما يزال على قيد الحياة وقامت الحكومة بإنزال أنبوب ماء وأكسحين على مدار الساعة ولكتن باءت بالفشل ومن ثم تحولت القضية الى رأي عام  وبدأ الملايين من المتابعين التعرف على تلك التفاصيل وتوافد الكثير من المواطنين من القرية واضطرت القوة الى تعزيز انتشارها أكثر ولكن هذا اليوم انتهى دون مساعدة الطفل.

3- اليوم الثالث

قامت الجهات المختصة بحشد كافة الجهود لإخراج الكفل وأوضحت الحكومة المغربية أنه سيتم حفر البئر بشكل موازي الحفرة وأكدت عائلة الطفل انه على قيد الحياة وبدأت الجرافات بحفر ممر بعمق 32 متر موازية للبئر وأزال مائتين ألف متر مكعب من الاتربة وتوقفت عمليات البحث مؤقتا لأنها رأت أن هناك انهيار صخري.

4- اليوم الرابع

تم استعانة بالطبوغرافيا  للوصول إلى الولاة دون  انهيار التربة ومن ثم بدأت فرق الإنقاذ بالحفر بشكل افقي بهدف ادخال انابيب معدنية من خلال الممر الموازي تفادي من انهيار التربة  ومن ثم ان عملية الانقاذ أمروا سائقي الآليات بوقف الحفر بسبب سقوط التربة.

ومن ثم تم تزويد انبوبة من الأكسجين لمساعد الطفل على التنفس ومن قم دخل ثلاثة من أفراد عناصر الإنقاذ إلى موقع الطفل ومن ثم خرجوا بسبب هشاشة التربة ومن ثم وجهت السلطات الأمنية المثير من تحذيرات شديدة اللهجة إلى المواطنين للابتعاد خوفا من حدوث انهيارات للتربة ومن ثم ظهرت تشققات على مستوى التربة المحيطة بالحفرة.

اقتربت فرق الإنقاذ إلى  مكان الطفل على عمق 32 متر ومن تم توقفوا بسبب وقوع انهيار صخري وان هذا الانهيار يمكن أن يؤدي بحياة الطفل   وقد مرة 72 ساعة على وجود الطفل داخل الحفرة ولم يتمكن من الأكل والشرب من خلال عملية الإنقاذ

5- اليوم الخامس

تم الوصول الى آخر مرحلة في عملية الحفر وجاءت سيارة الإسعاف وأعلنت السلطات الى أن المسافة التي تفصل بين المنقذين والطفل بضعة سنتيمترات   ومن ثم وضعت فرق الإنقاذ الحواجز  المعدنية لاحتواء الحشود الأعداد الكثيرة من الناس ومن ثم دخلوا الى النفق لاستخراج الطلف من كسور الرقبة والعمود الفقري واخرجوا الطفل بالغل وتم إعلان بيان أن الطفل توفي قبل أن يصله المنقذون ونقل جثمانه  على متن مروحية للدرك الملكي في الرباط.

تاريخ سقوط الطفل ريان في البئر

شهدت دولة المغرب تلك الحادثة الأليمة في اليوم الأول من شهر فبراير لعام 2022 حيث ان الطفل ريان لم يكمل عمر الخامسة أعوام حيث سقط في بئر ضحل والذي جعل السلطات الحكومية في بذل الكثير من الجهد لإنقاذه ومضى من الوقت خمس أيام من جهد مضني ومستمر والذي تمكنوا من اخراج الطفل ريان من البئر.

وبالرغم من تلك الجهود المبذولة تم إعلان من قبل وسائل الاعلام عن وفاة الصبي التي تجسدت تلك القصة الجهد البشري والتضامن الذي قامت به في تلك الحالات وبالأخص الحفاظ على سلامة الأطفال.

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول هل توفى ريان الذي سقط في البئر ذكرنا لكم تسلسل الأحداث الخاصة بحادثة البئر بدء من اليوم الأول وحتى الخامس وعلاوة على ذلك تاريخ سقوط الطفل ريان في البئر.

الأسئلة الشائعة

كم يوم بقي ريان في البئر؟

بقى ريان في البر لمدة خمس أيام.

متى مات ريان في البئر؟

مات رايان في اليوم السادس من شهر فبراير لعام 2022.

كم يبلغ من العمر الطفل ريان؟

يبلغ عمر ريان خمس أعوام