نوفمبر شهر كم بالهجري.. الأشهر بالانجليزي للأطفال

نوفمبر شهر كم بالهجري.. الأشهر بالانجليزي للأطفال
نوفمبر شهر كم بالهجري

نوفمبر هو أحد الشهور الميلادية، وهي آخر الشهور الخاصة بالعام الميلادي، كما انه بداية الشهور الشتوية الخاصة بالعام، ويمكنك أن تقوم بمعرفة المزيد من المعلومات المختلفة عن هذا الشهر من خلال هذا المقال، فسوف نقوم عبر موقعنا بمعرفة نوفمبر شهر كم بالهجري، والأشهر بالإنجليزي للأطفال.

نوفمبر شهر كم بالهجري

نوفمبر هو الشهر الحادي عشر من الشهور الخاصة بالعام الميلادي، والشهر الحادي عشر هجريًا يكون ذي القعدة، ولكن بالرغم أنهما في رقم واحد، إلا انهم لا يجتمعون إلا قليلًا بل ونادرًا، وذلك بسبب أنه هناك بعض الأيام الفارقة بين العام الميلادي والعام الهجري.

الأشهر بالإنجليزي للأطفال

نوفمبر شهر كم بالهجري

الأشهر الميلادية هي التي يتم دراستها للأطفال بالإنجليزي، حيث أنها هي الأشهر المأخوذ بها في جميع الدول باختلاف الأسماء، ويمكنك الآن أن تقوم بمعرفة الأسماء الخاصة بالشهور الميلادية بالعربية والإنجليزي والاختصار الخاص بها من خلال الجدول التالي:

اسم الشهر باللغة العربية اسم الشهر بالإنجليزي اختصار الشهر بالإنجليزي
يناير January Jan.
فبراير February Feb.
مارس March Mar.
إبريل April Apr.
مايو May May.
يونيو June Jun.
يوليو July Jul.
أغسطس August Aug.
سبتمبر September Sept.
أكتوبر October Oct.
نوفمبر November Nov.
ديسمبر December Dec.

لماذا سمي شهر نوفمبر بهذا الاسم؟

سمي شهر نوفمبر بهذا الاسم نسبةً إلى رقم تسعة عند الرومان، والذي كان يسمى عند الرومان “Novem”، وتم تسمية بهذا الاسم لأن الرومان قديمًا لم يكونوا معترفين بالشهور الخاصة بالشتاء، فكان نوفمبر لديهم هو الشهر التاسع من العام، ولذلك تم تسمية الشهر برقم تسعة عندهم.

ما هو شهر نوفمبر بالإنجليزية؟

شهر نوفمبر هو الشهر المأخوذ من رقم 9 عند الرومان لأنه لم يكن هناك شهور خاصة بالشتاء حينها، ولكن عندما تم الاعتراف بشهور الشتاء، فأصبح شهر نوفمبر هو الشهر الحادي عشر من العام الميلادي.

ويسمى يشهر نوفمبر بالإنجليزية “November”، والاختصار الخاص به يكون “Nov”، كما أنه يكون أول بداية الشهور الخاصة بالخريف وآخر الشهور الخاصة بالصيف.

ويسمى شهر نوفمبر في العراق والشام بشهر تشرين الثاني، أما في دولة المغرب فيسمى بـ”نونبر”.

وهنا نكون قد انتهينا امن مقالنا والذي قمنا من خلاله بكتابة الكثير من المعلومات الخاصة بشهر نوفمبر، كما قمنا بإيضاح الأشهر الميلادية بالعربية والإنجليزي والاختصار الخاص بالشهور لمن يريد أن يقوم بتعليمهم للأطفال، والسبب الذي جعل شهر نوفمبر يتسمى بهذا الاسم.

الأسئلة الشائعة

نوفمبر شهر كم بالهجري؟

لا يوجد أشهر هجريًا متلازمة مع الشهور الميلادية، ولكن شهر نوفمبر هو الشهر الحادي عشر من العام الميلادي، والشهر الحادي عشر من الهجري يكون ذي القعدة.

ما اسم شهر نوفمبر بالإنجليزي؟

اسم شهر نوفمبر بالإنجليزي هي "November"، والذي الاختصار الخاص به هو "nov".

لماذا سمي شهر نوفمبر بهذا الاسم؟

شهر نوفمبر سمي بهذا الاسم نسبةً إلى رقم تسعة والذي كان "novem"والذي كان هو رقم الشهر قبل معرفة شهور الشتاء عند الرومان.