نبذة عن رواية طعام صلاة حب.. عن ماذا يتكلم كتاب طعام صلاة حب؟

نبذة عن رواية طعام صلاة حب.. عن ماذا يتكلم كتاب طعام صلاة حب؟
نبذة عن رواية طعام صلاة حب.. عن ماذا يتكلم كتاب طعام صلاة حب؟

نبذة عن رواية طعام صلاة حب التي تضم مذكرات الكاتبة إليزابيث التي تمر بمرحلة وفترة صعبة جدًا من حياتها بعد تركها كل حياتها والطلاق من زوجها باحثة عن نفسها من خلال خوض الرحلة والتجربة الجديدة للحصول على كافة ما فقدته من الحياة.

نبذة عن رواية طعام صلاة حب

نبذة عن رواية طعام صلاة حب.. عن ماذا يتكلم كتاب طعام صلاة حب؟

تحكي الكاتبة إليزابيث عن قصة حياتها خلال العام الأخير بقص حياتها بعدما قررت الطلاق من زوجها لتدخل إلى الاكتئاب والإحباط في الحياة، وهي المرأة في سن الثلاثين من عمرها باحثة عن نفسها في الحياة؛ لتذهب إلى روما عندما غرقت في ملذات الحياة والسهر والحفلات، ويزداد وزنها، وتتجه من بعدها إلى المعبد في الهند من أجل الحصول على الهداية، والذهاب إلى بالي لتجد فيها الحب، وتتعرف على الشخص المثالي بالنسبة لها

أبرز شخصيات رواية طعام صلاة حب

تحتوي الرواية على العديد من الشخصيات الرئيسية والمميزة في حياة بطلة الرواية، وهي الكاتبة، ومن أبرز شخصياتها:

  • إليزابيث جيلبرت: هي التي تروي القصة، والتي تبدأ بذكر كل الأحداث التي مرت بها خلال العام الأول من بعد طلاقها؛ لتبدأ البحث عن شخصيتها وذاتها التي تريد التعرف عليها، والتي ترغب في التعرف عليها كما هي.
  • ديفيد: إن ديفيد هو آخر شخص كانت إليزابيث على علاقة معه، والتي تتحدث عنه إليزابيث في الرواية، ولم يتواجد في القصة بالمواقف الحاضرة، والتي ظلت تفكر به كثيرًا؛ ليأخذ تفكيرها بالكامل، وهي ما زالت واقعة بحبه لكنها تعلم أن ذلك القرار ليس صحيح.
  • فيليبي: يعد فيليبي آخر شخصية تقوم إليزابيث بمقابلته في الرواية في حفلة في بالي، والتي وقعت بحبه.
  • كيتوت لير: يعد كيتوت من أهم الشخصيات في القصة الذي يعمل على مساعدة إليزابيث في مواجهة العالم الخارجي، وظل طوال الوقت برفقتها، ولم يتركها أبدًا.

اقتباسات من رواية طعام صلاة حب

تضم رواية طعام صلاة الحب العديد من الاقتباسات المميزة التي تعبر عن المغذى وراء الكتاب الذي يتم فيه رواية حياة الكاتبة إليزابيث التي قررت الحصول على الطلاق، ومن بعده تمر بفترة الاكتئاب، ومن أجمل اقتباسات الكتاب هي:

  • فعندما يمنحك الله الحياة، من واجبك ومن حقّك، ككائن بشريّ أن تجد شيئا جميلا فيها، مهما كان ضئيلًا.
  • عند نقطة معينة عليك أن تستسلم وتجلس ساكنا وتترك الرضا يأتي إليك.
  • الحزن هو مكان يعيش فيه الناس لسنوات أحيانًا.
  • إن عجزت أن تكوني سيدة تفكيرك فأنت في ورطة كبيرة لن تخرجي منها أبدا.
  • لا تنسي أبداً أنكِ في يوم من الأيام تعرّفتِ على نفسكِ كصديقة.

نجاح فيلم طعام صلاة حب

بعد نزول الكتاب إلى الأسواق والمكتبات ظل من ضمن أسوأ الكتب التي تم بيعها خلال آخر 150 أسبوع، ومن بعدها تم عمل تحويل الكتاب إلى فيلم سينمائي لفتاة قررت الهرب من زوجها بعد علاقة الزواج الفاشلة لتذهب إلى إيطاليا هاربة، ومن بعدها تنتقل إلى الهند لتحصل فيها على الهداية في إحدى المعابد، وينتهي بها المطاف لتحصل على الحب في الحياة من قبل شخص تقابلت معه في بالي.

إلى هنا نصل إلى الختام بعد التطرق إلى نبذة عن رواية طعام صلاة حب التي عرفتنا عليها الكاتبة إليزابيث التي تحدثت فيها عن السيرة الذاتية الخاصة بها بعد الطلاق إثر الزيجة الفاشلة التي أثرت على حياتها بالكامل بالسلب.

الأسئلة الشائعة

عن ماذا يتكلم كتاب طعام صلاة حب؟

يتكلم كتاب طعام صلاة حب عن قصة المرأة الأجنبية إليزابيث التي بلغت من العمر 32 عامًا التي تعمل ككاتبة، وتروي قصة طلاقها التي تسببت لها في الاكتئاب.

ما هي رسالة الأكل والصلاة والحب؟

رسالة الأكل والصلاة والحب هي البحث عن التوازن في الحياة خلال الرحلة، والحصول على المتعة في الحياة.

ماذا يحدث في أكل صلاة الحب؟

تبدأ القصة في أكل صلاة الحب برغبة إليزابيث بالطلاق من زوجها ستيفن الذي يصعب عليه تقبل الأمر.