نبذة عن رواية الصبية والليل ومن أبطالها

نبذة عن رواية الصبية والليل ومن أبطالها
نبذة عن رواية المحاكمة

اشتهرت العديد من الروايات والكتب الشهيرة التي ترجمت إلى اللغة العربية وذلك وهي الرواية التي نشرت في فرنسا وذلك وأشارت إلى قصة غموض وجريمة كبيرة، وذلك وهي الرواية التي حملت العديد من الأمور الهامة بها وقصة مميزة، وذلك وفي هذا المقال وعبر موقعنا المميز سنعرض إليكم نبذة عن رواية الصبية والليل.

نبذة عن رواية الصبية والليل

نبذة عن رواية الصبية والليل

رواية الصبية والليل هو الرواية التي نشرت في عام 2018م وذلك وهي التي ألفها الكاتب الفرنسي الشهير السيد غيوم ميسو وذلك وجاءت تلك الرواية بحوالي 376 صفحة وذلك وتحولت للنسخة العربية في عام 2019م، وذلك ويعد الكاتب من أشهر الروائيين المعاصرين وذلك وهو الذي كان يعكف على كتابة المسرحيات والروايات والكتب في الطفولة.

وهي الرواية التي تتحدث عن مجموعة من الأصدقاء وذلك والذي يجمع بينهم سر مأساوي حول فتاة خطفها الليلة وذلك في إحدى الليالي الشتوية الصعبة والقارصة وذلك في أثناء وجود عاصفة قوية شات أجواء الحياة الجامعية مما ساههم في هروبها مع الأستاذ في علاقة غرامية.

تفاصيل وملخص رواية الصبية والليل

لخصت الرواية في 3 أجزاء وذلك وهي الأجزاء التي سنحاول عرضها لكم بالكامل فيما يلي:

  • اختفاء فينكا روكويل: وذلك وهو حدث بداية الرواية في العاصفة التي اكتسحت المدينة وما فيها من الحرم الجامعي وذلك وهي الطالبة التي كانت تعيش قصة حب مع أستاذ الفلسفة أليكسي كليمان، وذلك وهي العاصفة التي خفتهم ودارت الشائعات حول رحيلهم سويًا وتفرق كافة الأصدقاء لربع قرن.
  • رحلة الربع قرن: واستمرت الأحوال حتى نضج الزملاء وتفرقت أعمالهم وذلك وأصبحت فاني طبيبة قلب ومانون شرطية وستيفان صحفية، ليجد الراوي اتصالًا هاتفيًا من صديقه ماكسيم حول إمكانية كشف السر للجريمة الذي ارتكبوها من ربع قرن.
  • رحلة اكتشاف الجريمة: وذلك وهو الاتصال الذي أثار غضب ماكسيم وتوماس وفاني بقلق شديد وذلك وفي صالة الألعاب الرياضية في المدرسة القديمة وذلك والتي ستهدم بغاية الترميم وذلك وهو ما سيساهم في فتح الحقيقة إذ جثة صديقتهم مختفية هناك.

من هو كاتب رواية الصبية والليل

كاتب رواية الصبية والليل هو الكاتب والروائي الفرنسي الشهير السيد غيوم ميسو وهو الذي احتلت كتاباته في قائمة أعلى الكتب تحقيقًا للمبيعات في العالم والذي أعتبر واحد من أشهر كتاب فرنسا في الوقت الحالية والذي ترجمت كتاباته ورواياته إلى أكثر من 20 لغة حول العالم.

وهو الذي ولد في عام 1974م، وذلك وفي مدينة أنتيب في فرنسا وذلك وكان في الطفولة عاشق للأدب وذلك وقضى إجازته وعكطلته الصيفية في المكتبة وذلك وهو الذي آلف عشرات الروايات وذلك حتى عام 2016م، وذلك واحتل المركز الثاني عام 2009 في قائمة مؤلفي الكتب الأكثر مبيعاً في فرنسا، كما احتل المركز الثالث في قائمة مؤلفي الكتب الأكثر مبيعاً في فرنسا منذ عام 2008.

أهم اقتباسات رواية الصبية والليل

هناك العديد من الاقتباسات الشهيرة التي أخذت من رواية الصبية والليل وذلك وهي الاقتباسات التي نعرضها لكم فيما يلي:

  • ثمَّة معارك في الحياة، لا يمكن الفوز بها.
  • صحيح أن الروايات لم تشفني لكنها أراحتني قليلاً من ثقل ذاتي، من ثقل أن أكون أنا.
  • الظروف المخففة الأخرى كانت تفكيري أنني كنت أعرف كل ما يجب أن أعرفه عن الحب لأنني كنت أقرأ الروايات بينما، في الواقع، الشيء الوحيد الذي يعلمنا حقًا عن الحياة هو لكمة في الوجه.
  • لقد قدمت لي فسحة لأنفس عن همومي، شكلت الكتب سداً منيعاً في وجه طوفان الرعب والهلع الذي يهدد بجرفي.
  • لكل منا ثلاث حيوات: حياة عامة، وحياة خاصة، وحياة سرية.
  • لكي نجيد الكذب على الآخرين، يجب أن نتقن أولاً الكذب على أنفسنا.
  • ليست الحضارة سوى قشرة رقيقة هشة فوق أتون من الفوضى.

ها هنا قد نكون انتهينا من التعرف والاطلاع سويًا على نبذة عن رواية الصبية والليل وهي الرواية التي ترجمت إلى اللغة العربية في عام 2019م أي بعد عام واحد من طرحها في فرنسا على يد الكاتب والروائي الفرنسي الشهير السيد غيوم ميسو.

الأسئلة الشائعة

من هو كاتب رواية الصبية والليل؟

كاتب رواية الصبية والليل هو الكاتب والروائي الفرنسي الشهير السيد غيوم ميسو.

متى ترجمت رواية الصبية والليل إلى اللغة العربية؟

ترجمت رواية الصبية والليل إلى اللغة العربية في عام 2019م أي بعد عام واحد من طرحها باللغة الفرنسية.

ما هو أهم اقتباس من رواية الصبية والليل؟

أهم اقتباس من رواية الصبية والليل هو ثمَّة معارك في الحياة، لا يمكن الفوز بها.