زيادة تصل إلى 15% .. موعد صرف الزيادة القادمة للمعاشات

زيادة تصل إلى 15% .. موعد صرف الزيادة القادمة للمعاشات
زيادة تصل إلى 15% .. موعد صرف الزيادة القادمة للمعاشات

من خلال التعرف على موعد زيادة المعاشات القادمة، يمكننا الإشارة إلى أن دولة مصر في الوقت الحالي تعمل على توفير العديد من الأساليب التي يتم من خلالها توفير الدعم المالي للمواطنين، حيث يعتبر الدعم المالي من أهم الوسائل التي يتم من خلالها توفير الوسائل المناسبة من أجل دعم المواطنين على المستوى المعيشي، وذلك ما سوف نتعرف عليه.

موعد تطبيق زيادة المعاشات الجديدة

من خلال ما تم الإعلان عنه من خلال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الزيادة الخاصة بالمعاشات تم تطبيقها خلال شهر مارس القادم، وإن عملية زيادة المعاشات لم تتم مجددًا إلا خلال العام القادم.

النسبة المتوقعة لزيادة المعاشات

وقد أكمل النائب حديثه قائلًا، أنه في الوقت الحالي يتم العمل من أجل إعداد واحدة من أكبر الموزازنات المالية في تاريخ مصر، والتي يكون الغرض منها تقديم أكبر دعم مادي للمواطنين، حيث إنه من المتوقع أن تصل نسبة الزيادة في المعاشات إلى 15%، والتي تعتبر من أكبر النسب التي مرت على تاريخ مصر.

المبلغ المحدد من أجل إتمام عملية دعم المعاشات

المبلغ المحدد من أجل إتمام عملية دعم المعاشات

وفي هذا الجانب أعلن النائب أن المبلغ المتوقع من أجل إتمام تقديم الدعم للمعاشات هو 636 مليار جنيه، بعدما كان 592.7 مليار جنيه، حيث يكون ذلك بغرض العمل على توفير الغطاء المالي المناسب من أجل الحصول على المستوى المعيشي الذي يتناسب مع التضخم في الوقت الحالي.

الموعد المحدد للزيادة المقبلة

وفقًا لما قد نص عليه الدستور المصري حيال ذلك الأمر، فإن تلك العملية تتم في الفترة التي تلي يوم 30 يونيو، حيث إن الغرض من ذلك هو وضع سنة مالية، يتم من خلالها حساب التكاليف الخاصة بالسنة المالية وما بها من تضخم، من أجل تقدير كل ما هو مطلوب بالنسبة للأشخاص.

يمكننا أن نشير إلى أن الدولة المصرية عملت في الوقت الحالي على توفير كافة الوسائل التي يكون الغرض منها توفير الحياة الكريمة للمواطنين، ومن هنا يمكننا أن نشير إلى أن كل ذلك سوف يساعد على ارتقاء المجتمع المصري، من خلال توفير كافة الوسائل التي يكون لها دور في توفير الحياة الكريمة للمواطنين.