موضوع تعبير عن البتراء للصف الثامن

موضوع تعبير عن البتراء للصف الثامن
موضوع تعبير عن البتراء

موضوع تعبير عن البتراء للصف الثامن حيث يمكننا من خلال هذا المقال الإشارة إلى أهم المدن التي تمتلك العديد من المميزات، ويمكنها أن نعترف بأن هناك الكثير من الحضارات التي نشأت في الحضارة العربية وتعتبر مدينه البتراء من الأشياء التي تدل على ذلك، وتعتبر إرث يمكننا أن نتفاخر به امام الجميع.

مقدمة الموضوع

موضوع تعبير عن البتراء

في هذا الموضوع يمكننا أن نعرض عليكم اهم ما يميز مدينة البتراء اتنها تعتبر من أراضي التاريخية التي تمتلك شكل من أشكال الحضارات القديمة، ولا تزال محتفظة بقيمتها وشكلها الحضاري الجذاب، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف على مدينة البتراء.

عناصر الموضوع

  • مقدمة الموضوع
  • اين تقع البتراء
  • اهم ما يميز البتراء
  • ما تشاهده داخل البتراء
  • خاتمة الموضوع

اين تقع البتراء

تتميز مدينة البتراء  بامتداد اصلها إلى الحضارات القديمة التي ميزتها عن غيرها من المدن، وتعتبر اشهر مدينة في المملكة الأردنية الهاشمية، وتتمتع تلك المدينة بالتميز التاريخي حيث تعتبر من اقدم الحضارات على ارض الوطن العربي.

وتنتمي تلك المدينة العاصمة لحضارة الأنباط القديمة، وقد اكتشفت على ايدي احد السويسريين، وعملوا على تمشيط المنطقة بالأجهزة والتقنيات الحديثة حتى يكتشفوا باقي المنطقة، حتى وجدوا بداخلها جثمان ضخم في الرمال.

أهم ما يميز البتراء

تعتبر هذه المدينة من المدن التي تميز نفسها بما تراه وتشاهده  فيها، حيث تعتبر لوحة فنية مرسومة في الصخر حيث تم نحت تلك المدينة بالكامل من خلال الحك الرملي للصخر.

مما جعل هذا المنظر الخلاب الي تمتلكه هو السبب الأساسي في أنها أصبحت من المدن التي تجذب السياح من كل العالم حتى يتمكنوا من تصديق ما يقال عن تلك المدينة.

حيث كانت تلك المدينة في البداية هي السبب في فتح سبل التجارة للأنباط، حيث أنها كانت واقعة على اهم طريق تجاري، الذي ساعد هذه المدينة على التقدم والازدهار، مما ساعد على الرخاء الاقتصادي للدولة.

ما تشاهده داخل  البتراء

تعتبر البتراء من المدن العريقة التي تحتوى على حضارة لا تبور مع الوقت، حيث أن ما يميز مبانيها هناك هو اللون الوردي، وتحتوي تلك المدينة على العديد من المطاهر السياحية الحضارية  العريقة وتحتوي المدينة بداخلها على العديد من المباني الإدارية المهمة بالنسبة للدولة.

ويوجد بها السد الذي كان يستخدم في حفظ ماء الامطار ويحمي من الفيضانات، والذي يميز ذلك السد هو انه تم نحته يدويًا في الصخر، وتحتوى المدينة بداخلها على العديد من المظاهر العجيبة مثل أنها تحتوي في داخلها على عدد كبير من المقابر في أماكن مختلفة في المدينة، بالإضافة إلى العديد من الكنائس والمعابد والحدائق والشوارع التي تتميز بمظهرها الفريد والخلاب.

خاتمة الموضوع

تعتبر مدينة البتراء من أهم المدن التي يتمز الأردن وترفع من قيمة حضارتها، حيث بمجرد وصولك للمدنية يمكنك أن ترى الإعجاز المعماري والمنظر الحضاري الذي يجعلك مندهش من الطريقة التي بنى بها.

في ختام هذا المقال نكون قد عرضنا  افضل موضوع تعبير عن مدينة البتراء، حيث أن موضوع التعبير هو سؤال شائع في جميع الامتحانات، ولكن الإجابة عليه سهله من خلال التعرف على المزيد من المعلومات.

الأسئلة الشائعة

كيف اصف البتراء؟

تعتبر  البتراء مدينة اردنية محفورة في الحجر الرملي الملون في صخور جبال وادي موسى الوردي.

 أجمل ما قيل في وصف مدينة البتراء؟

اجمل ما قيل في تلك المدينة هو أنها عروس الصحراء وابنة جبال الشمال بلا منازع.

لماذا احب البتراء؟

لأنها تعتبر تحفة فانية عالية الطراز قديمة الحضارة.