مواعيد قطارات القاهرة الاسماعيلية السويس وطريقة حجز التذاكر

مواعيد قطارات القاهرة الاسماعيلية السويس وطريقة حجز التذاكر
مواعيد قطارات القاهرة الاسماعيلية السويس

يفضل الكثير من المواطنين المصريين السفر عن طريق السكك الحديدية مقارنة بغيرها من وسائل المواصلات مثل النقل الجماعي او السيارة الخاصة، وإليكم مواعيد قطارات القاهرة الاسماعيلية السويس وطريقة حجز التذاكر لتسهيل التعرف على خطة السكك الحديدية المصرية، والتي توضح نوع القطار ورقم القطار وعدد ساعات الرحلة من نقطة الانطلاق لنقطة الوصول، وإليكم التفاصيل.

مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية السويس

مواعيد قطارات القاهرة الاسماعيلية السويس

لقد أعلنت الهيئة أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر لرحلات قطار القاهرة الإسماعلية السويس والمدة الزمنية التي تستغرقها الرحلة الواحدة، وعلى المسافرين اختيار القطار الأنسب لهم وتبعاً للمواعيد التي يريدونها.

1-مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية

تستغرق رحلة قطار القاهرة الإسماعلية حوالي ثلاثة ساعات تقريباً، وسوف نوضح موعد رحلة الانطلاق والوصول فيما يلي:

  • قطار رقم 593 مميز ينطلق من القاهرة ويصل للإسماعيلية ، وتبدأ رحلة السكة الحديدة من الساعة 5 صباحاً وتصل للإسماعيلية في تمام الساعة 8 صباحاً.
  • قطار رقم 945 مميز مكيف ينطلق من القاهرة ويصل للإسماعيلية، وتبدأ رحلة السكة الحديدة من الساعة 6:10 صباحاً وتصل للإسماعيلية في تمام الساعة 9 صباحاً.
  • قطار رقم 1113 مميز ينطلق من القاهرة ويصل للإسماعيلية، وتبدأ رحلة السكة الحديدة من الساعة 7 صباحاً وتصل للإسماعيلية في تمام الساعة 10:30 صباحاً.

2-مواعيد قطارات القاهرة السويس

تستغرق رحلة قطار القاهرة الإسماعيلية حوالي ثلاثة ونصف ساعة تقريباً، وسوف نوضح موعد رحلة الانطلاق والوصول فيما يلي:

  • قطار رقم 4603 ينطلق من القاهرة من محطة عدلي منصور ويصل للسويس ، وتبدأ رحلة السكة الحديدة من الساعة 5 صباحاً وتصل للسويس في تمام الساعة 9:10 صباحاً.
  • قطار رقم 4605 ينطلق من القاهرة من محطة عدلي منصور ويصل للسويس ، وتبدأ رحلة السكة الحديدة من الساعة 3:16 ظهراً وتصل للسويس في تمام الساعة 7:15 مساءً.
  • قطار رقم 4604 ينطلق من القاهرة من محطة عدلي منصور ويصل للسويس ، وتبدأ رحلة السكة الحديدة من الساعة 5 مساءً وتصل للسويس في تمام الساعة 8:50 مساءً.
  • قطار رقم 4602  ينطلق من القاهرة من محطة عدلي منصور ويصل للسويس ، وتبدأ رحلة السكة الحديدة من الساعة 6:30 مساءً وتصل للسويس في تمام الساعة 10:25 مساءً.

طريقة حجز القطار القاهرة اسماعيلية السويس

هناك أكثر من طريقة لحجز القطار القاهرة اسماعيلية السويس وغيرها من الرحلات التي تقوم على رحلات السكك الحديدية المصرية، وهي كالآتي:

  • يمكن حجز القطار من خلال الذهاب إلى أقرب فرع لمحطة القطار بالقرب منك، حيث يتم حجز المقاعد ودفع القيمة المالية الخاصة بهم ، ويتم استسلام التذكرة على أن يتم الحضور قبل موعد الرحلة حتى لا يفوتك القطار.
  • يمكن حجز القطار من خلال الموقع الرسمي لهيئة السكك الحديدية، وفي تلك الحالة يجب إدخال البيانات المطلوبة مع الموافقة على الأحكام المرفقة، وذلك يسمح باختيار مكان المقعد وعدد التذاكر، كما يتم الدفع الإلكتروني.

مدة رحلة القطار القاهرة اسماعيلية السويس

تعتبر مدة رحلة القطار من التساؤلات الهامة التي تدور في بال من يخضع للسفر عبر سكة الحديدية المصرية، وإليكم الإجابة:

  • تتراوح مدة رحلة القطار من القاهرة للإسماعيلية أو من الاسماعلية للقاهرة حوالي ثلاثة ساعات، ومن القاهرة للسويس أو من السويس للقاهرة حوالي ثلاثة ساعات ونصف.
  • أن المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة الوصول أول العوامل التي يتم بناءً عليها تعيين مدة رحلة قطار السكك الحديدية، بالإضافة لسرعة القطار.

في ختام مقال قطارات القاهرة الإسماعيلية يجب الإشارة أن أسعار تذكرة القطار الواحدة تختلف حسب نوع القطار أو الدرجة التي يتم اختيارها، وتعتبر التذكرة المميزة هي الأعلى سعراً، وبالتالي هي من العوامل التي يتم مراعاتها عند حجز تذكرة القطار.

الأسئلة الشائعة

هل من الممكن حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري؟

نعم لقد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إمكانية حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري.

كيف اتواصل مع سكك حديد مصر؟

يمكن التواصل مع سكك حديد مصر من خلال الاتصال على الخط الساخن 16528، ولقد أتاحت رقم للواتس آب لتلقي الرسائل وهو 01555516528 أو 01555525444

ما هو ابلكيشن حجز القطارات؟

ابلكيشن حجز القطارات هو تطبيق سكك حديد مصر الذي يسمح بشراء تذاكر القطار بواسطة الهاتف الجوال بشكل إلكتروني يوفر الوقت والجهد.