مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية 2025 وطريقة الحجز وأسعار التذاكر

مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية 2025 وطريقة الحجز وأسعار التذاكر
القطارات

مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية وطريقة الحجز وأسعار التذاكر تعتبر من الموضوعات التي من يكثر عليها الطلب في الآونة الأخيرة حيث يتم استخدام القطار في التنقل بين مكان ومكان آخر ما بين محافظات جمهورية مصر العربية في إطار من السرعة والأمان والعديد من المميزات الأخرى التي يستفيد منها راكبو القطار، وسنتعرف من خلال ما يلي إلى مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسماعيلية.

مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية

القطارات

هناك العديد من رحلات السكك الحديدية التي تتحرك من القاهرة إلى الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية وهو ما يحتاج الافراد لمعرفته لتسهيل التنقل وقضاء بعض الأغراض، وفي التالي سنوضح أهم مواعيد الرحلات:

  • قطار رقم 593مميز يتحرك من القاهرة في تمام الساعة الخامسة صباحًا ليصل إلى الإسماعيلية في تمام الثامنة صباحًا.
  • قطار رقم 1113مميز والذي يتحرك من القاهرة في تمام الساعة السابعة صباحًا وصولًا إلى القاهرة في العاشرة والنصف صباحًا.
  • قطار مميز ومكيف رقم 945 وينطلق من وجهة البداية في القاهرة في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق ويصل إلى الإسماعيلية في التاسعة وثلاث دقائق.

مواعيد القطارات من الإسماعيلية إلى القاهرة

بالإضافة إلى معرفة أهم مواعيد القطارات التي تتجه من القاهرة إلى الإسماعيلية نتعرف إلى مواعيد القطارات التي تتحرك من الإسماعيلية إلى القاهرة وذلك من خلال السطور التالية:

  • القطار رقم 946 وهو قطار مميز ومكيف من الدرجة الثانية يتحرك من الساعة الخامسة صباحًا من الإسماعيلية ويصل إلى القاهرة في الساعة الثامنة صباحًا.
  • قطار رقم 956وهو قطار مميز ومكيف من الدرجة الثانية ويتحرك من الإسماعيلية في الساعة الثانية وعشرين دقيقة ليصل إلى القاهرة في الساعة الخامسة والنصف.
  • قطار رقم 952درجة ثانية مميز ومكيف ويتحرك من الإسماعيلية في الثانية والعشرين دقيقة ويصل إلى القاهرة في الخامسة والخمس وعشرين دقيقة.

أسعار تذاكر القطارات من القاهرة إلى الإسماعيلية

بعد أن تعرفنا على مواعيد رحلات القطارات من القاهرة إلى الإسماعيلية والعكس فمن المهم أن نشير إلى أسعار التذاكر، ويبلغ سعر التذكرة من الدرجة الثانية حوالي سبعة وعشرين جنيه مصري للقطار الذي يتحرك من القاهرة وصولًا إلى الإسماعيلية.

أهم الأماكن التي يمر بها قطار القاهرة الإسماعيلية

عند ركوب القطار الذي يتحرك من القاهرة إلى الإسماعيلية فحتمًا سيمر القطار على بعض المدن المصرية الشهيرة هناك، ولعل منها مثلا مجموعة من أراضي الدلتا الزراعية، ثم بعدها شبرا الخيمة وبعدها قليوب وقها وطوخ وبنها ومنيا القمح وأبو حماد والزقازيق وبعدهم مناطق التل الكبير.

كم المدة بين القاهرة والإسماعيلية

قبل توضيح المدة من المهم توضيح المسافة بين كلا المدينتين والتي تصل إلى ما يقرب من 125 كيلو متر، أما عن الوقت فتحتاج تلك المسافة إلى حوالي ثلاث ساعات بالقطار، ولهذا السبب تم تنظيم رحلات مختلفة متنوعة بين كلا المدينتين بما يتناسب مع الجميع.

كيف احجز فطار من القاهرة إلى الإسماعيلية

بعد أن تعرفنا على مواعيد الرحلات بالقطار بين القاهرة والإسماعيلية وكذلك سعر التذكرة فمن المهم أيضًا أن نوضح طريقة وخطوات حجز التذاكر، وفي السطور التالية سنعرض أهم الخطوات:

  1. التوجه إلى موقع سكك حديد مصر من هنا.
  2. تسجيل الدخول بالبيانات الشخصية مع الموافقة على الشروط والأحكام.
  3. بعد ذلك يمكن حجز التذاكر المطلوبة لأي رحلة من الرحلات.
  4. اختيار الموعد ومكان الانطلاق قبل التأكيد والدفع بأي طريقة من الطرق المطلوبة.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أيضًا الحجز من خلال التطبيق الهاتفي الخاص بسكك حديد مصر وهو الذي يمكن تحميله لهواتف الاندرويد من هنا، وتحميله لهواتف الآيفون من هنا، وبعد ذلك يتم فتح التطبيق وتسجيل الدخول به وحجز الرحلة المطلوبة كما الخطوات المذكورة آنفًا، كما يمكن التوجه إلى محطة القطار والحجز من هناك والدفع بكل سهولة.

مواعيد قطارات القاهرة الإسماعيلية وطريقة الحجز وأسعار التذاكر من العناوين التي تهم الكثير من الأفراد من مختلف  أنحاء الدولة كون القطار وسيلة مواصلات سريعة وآمنة، وفي السابق أوضحنا مواعيد الرحلات وكيفية الحجز.

الأسئلة الشائعة

كيف أعرف مواعيد القطارات؟

يمكن معرفة مواعيد القطارات من تطبيق سكك حديد مصر أو الموقع الرسمي للهيئة.

ما اسم برنامج مواعيد القطارات؟

سكك حديد مصر.

هل يوجد قطار بين القاهرة والإسماعيلية؟

نعم أكثر من قطار بين القاهرة والإسماعيلية.