من هي نائبة الرئيس الامريكي المنتخب؟ وما هي أبرز المعلومات عنها؟

من هي نائبة الرئيس الامريكي المنتخب؟ وما هي أبرز المعلومات عنها؟
من هي نائبة الرئيس الامريكي المنتخب؟ وما هي أبرز المعلومات عنها؟

الانتخابات الأمريكية شغلت أحاديث فئة كبيرة من الناس، حيث يتساءلون عن من هي نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب؟ نتيجة انسحاب بايدن من السباق الانتخابي، فتم تسليط الأضواء على نائبته  كامالا هاريس من أجل دخول المنافسة الشرسة مع ترامب، وخلال السطور التالية نتطرق للحديث عن أهم المعلومات عن نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب.

نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب تنافس ترامب

من هي نائبة الرئيس الامريكي المنتخب؟ وما هي أبرز المعلومات عنها؟

في أغسطس/آب 2020 وافقت أن تكون نائبة للرئيس جو بايدن في السباق الرئاسي، وأعطته الدفعة حتى تساعده في التغلب على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

هي سياسية كاريزمية وتتسم بالحيوية في العصر الجديد، وهي ابنة لأبوين مهاجرين، ولكن منذ 2020 بهت بريقها الذي اعتاد عليه من يعرفها، ويوم الأحد (21 تموز/يوليو 2024) قام الرئيس بالإعلان عن انسحابه التنافس إلى البيت الأبيض، ودعم ترشيح نائبته كامالا هاريس لمنافسة دونالد ترامب

ما حلم هريس الأمريكي

ولدت كامالا هاريس عام 1964 في عائلة مهاجرة وكانت تتميز بالتعليم العالم، ومكان الميلاد هو أوكلاند، كاليفورنيا، وولادتها هي شيامالا جوبالان، ومكان ميلادها هو الهند وكانت باحثة في مجال سرطان الثدي  ومكان ميلاد والدها في جامايكا.

كان والدها هو أستاذاً للاقتصاد، وكان الأبوان  نشطين في حركة الحقوق المدنية في الستينات، وحسبت ما قالته كاملا أن هذا الأمر أثر عليها كثيرًا، وذكرت أيضًا ضمن المعلومات عنها أن والدتها قالت لها هي وأختها ” لا تجلسا وتشتكيا فحسب. افعلا شيئاً”.

ما تم ذكره في السيرة الذاتية الخاصة بـ هريس الأمريكي أن الوالدان تم طلاقهم عندما كانت في السابعة  من عمرها، وبعد مرور  خمس سنوات حصلت الأم على العمل كباحثة في كندا، وبعد ذلك ذهبت العائلة إلى مونتريال.

أخذت كاملا المدرسة الثانوية هناك، وبعد ذلك عادت إلى الولايات المتحدة حتى تدرس العلوم السياسية والاقتصاد في واشنطن العاصمة، ثم إلى الولاية الأصلية في كاليفورنيا لدراسة القانون في عام 1986.

 هدية سامة من بايدن

في إطار التعرف على من هي نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب؟ وما هي أبرز المعلومات عنها؟  لا بد من التعرف أن كامالا هاريس أعلنت ترشيحها لمجلس الشيوخ الأمريكي، وحصلت على دعم جو بايدن والرئيس أوباما.

في عام 2021 قام بايدن بتكيفها بمهمة مكافحة الهجرة غير القانونية من خلال مكافحة “الأسباب الجذرية”، والتي تسبب في مغادرة الأشخاص أمريكا اللاتينية، وقال بايدن في حق هاربس  لا أستطيع أن أفكر في أي شخص مؤهل بشكل أفضل للقيام بذلك“.

تبين بعد ذلك أن الهدية سامة، وقامت ببذل لأقصى مجهود لديها مع زعماء أمريكا اللاتينية، وزادت موجات الهجرة حتى وصلت إلى أقصاها في العام الماضي، وأدى إلى استغلال الحزب الجمهوري لهذا الأمر وصبوا الغضب على هربس.

معلومات مهمة عن نائبة الرئيس الأمريكي

يوجد الكثير من المعلومات المهمة عن نائبة الرئيس الأمريكي، وذلك لتاريخها العريق في النشاطات السياسية وغيرها، وهي التي تتمثل في النقاط التالية:

  • قامت والدتها باختيار اسم كاملا لأنه يشير إلى جذورها الهندية، ومعناه هو “اللوتس”، ويعد اسم آخر للآلهة الهندوسية لاكشمي.
  • في مونتريال قامت بإحدى المظاهرات الناجحة وهي في عمر 13 عامًا ومعها شقيقتها الصغرى مايا، وكان ذلك أمام شقتهما، وكانت تعترض على سياسة تحظر على الأطفال اللعب في الحديقة.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على من هي نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب؟ وتعد أحد منافس بايدن في الرئاسة، وتعرفنا على الكثير من المعلومات المهمة عنها، وتحدثن عن حلمها الأمريكي في الترشيح من عام 2015.

الأسئلة الشائعة

من هو الرئيس الأمريكي الذي خلف أوباما؟

الرئيس الأمريكي الذي خلف أوباما هو جو بايدن (نائب الرئيس باراك أوباما) هو أكبر نائب رئيس مقارنة برئيسه، حيث أنه أكبر من أوباما بثماني عشر سنة، و257 يوماً.

لمن يقدم الرئيس الأمريكي استقالته؟

الرئيس الأمريكي يعلن في خطاب متلفز استقالته رسمياً. في الثامن من سبتمبر 1974: جيرالد فورد يتولى الرئاسة ويصدر عفواً رئاسياً عن الرئيس الأسبق نيكسون.

من هو نائب رئيس؟

نائب رئيس هو منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول.