من هي زوجة جورج كلوني؟ وكم عمرها؟

من هي زوجة جورج كلوني؟ وكم عمرها؟
من هي زوجة جورج كلوني

يوجد العديد من الفنانين العالميين المشهورين الذي يريد معجبيهم التعرف على تفاصيل أكثر عن حياتهم الشخصية والفنية، ويزداد التساؤل عن زوجة جورج كلوني الممثل الشهير الذي يعمل في هوليود منذ سنوات عديدة، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على أهم المعلومات عن زوجة الفنان وأهم إنجازاتها.

من هي زوجة جورج كلوني

من هي زوجة جورج كلوني

زوجة جورج كلوني هي المحامية الشهيرة أمل كلوني المتخصصة في القانون الدولي الشهيرة، واسمها بالكامل هو أمل علم الدين، وهي ولدت في بيروت في عام 1978، ولكنها عاشت في انجلترا وقامت بدراسة القانوني في جامعة اوكسفورد ونيويورك

وبعدها بدأت كلوني عملها في مجال القانون في الأمم المتحدة وحققت العديد من الإنجازات المهمة، وكانت تلقي الدعم الكبير من عائلته، والدتها كانت الصحافية بارعة مكناس التي كانت واحدة من الصحفيات الشهيرات في جريدة الحياة العربية أما والدها فهو الشيخ رمزي علم الدين أحد أشهر رجال الأعمال في مجال السياحة.

ديانة زوجة جورج كلوني

ديانة زوجة جورج كلوني أمل علم الدين من الأمور التي يتساءل عنها الكثير من محبي الثنائي، وهو من الأسئلة الأولى التي دائمًا ما تطرح من معجبين أي فنان أو شخصية معروفة، وأمل علم الدين درزية الديانة، وهي طائفة تمنع الزواج من أصحاب الديانات الأخرى

وإحدى الصحف البريطانية تحدثت عن أن زواج جورج وأمل تعارض بسبب وجود مشاكل دينية، ولذلك لأن كلوني مسيحي وزوجته درزية، ولكن كلوني نفي هذا الخبر وانتقد الصحيفة في العلن، وقامت بإعلان اعتذارها، ولكنه رفض هذا الاعتذار، وتزوج الثنائي في مدينة البندقية.

زواج جورج كلوني

التقت أمل علم الدين أو مرة بجورج كلوني من خلال أحد الأصدقاء المشتركين في بحيرة كومو في إيطاليا، وبعدها بفترة أعلنا خطبتهما في يوم 28 إبريل 2014، وحصلا على تراخيص الزواج في الحي الملكي في كينغستون وتشيلسي في لندن، وحفل الزفاف أقيم في يوم 27 سبتمبر في عام 2014، وأنجب امل توأم، طفل يسمي ألكسندر وطفلة اسمها إيلا.

انجازات زوجة جورج كلوني

حياة أمل علم الدين مليئة بالعديد من الإنجازات المميزة في مجال القانون الدولي وحقوق الإنسان، وفيما يلي نذكر لكم بعض من إنجازاتها:

  • كانت تعمل كمستشارة قانونية في محكمة لبنان الخاصة.
  • كانت الممثل الرسمي لدولة أرمينيا باسم مكتب دوتي ستريت تشامبرز.
  • أمل هي وكيلة محمد فهمي الصحفي الكندي الذي يعمل في قناة الجزيرة الإنجليزية.
  • أمل كانت تمثل الحكومة الكمبودية في قضية ملكية أراضي مع تايلند في محكمة العدل العليا.
  • كلوني هي مستشارة قانونية لقضاة في محكمة العدل العليا والمحكمة الجنائية الدولية.
  • قامت المحامية الشهيرة بالدفاع عن لويس أوليفييه بانكولت وسكان جزر تشاغوس بسبب قيام القوات بترحيلهم عن جزيرتهم لإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية.
  • تمثيل الصحفية الأذربيجانية خديجة إسماعيلوفا أمام المحكمة الاوروبية لحقوق الإنسان.
  • كانت لها دور مهم في إعادة تجميع تماثيل إلجين الرخامية اليونانية القديمة لصالح الحكومة اليونانية.
  • كانت محامية الدفاع عن محمد نشيد رئيس جمهورية المالديف بسبب احتجاز التعسفي.
  • أمل هي عضو في اللجنة الثلاثية التابعة للأمم المتحدة للبحث في الانتهاكات للحرب في غزة.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا فيه أبرز المعلومات عن زوجة جورج كلوني المحامية الشهيرة أمل الدين كما أوضحنا أهم إنجازاتها في مجال القانون الدولي وذكرنا بعض القضايا التي كانت الممثل الرئيسي فيها.

الأسئلة الشائعة

كم مرة تزوج جورج كلوني؟

تزوج جورج كلوني مرتين، الزيجة الأولى كانت من تاليا بلسم في عام 1993 ولكنهم انفصلا، والمرة الثانية تزوج من أمل علم الدين في عام 2014.

ما هو دين أمل علم الدين؟

أمل علم الدين درزية لبنانية.

ماذا تعلم أمل كلوني؟

أمل كلوني تعمل كمحامية متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان تمثل المدعين في المحاكم الدولية.