من هي الاء نصيف زوجة جمال خاشقجي وكم عمرها

من هي الاء نصيف زوجة جمال خاشقجي وكم عمرها
من هي الاء نصيف زوجة جمال خاشقجي وكم عمرها

من خلال التعرف على إجابة السؤال القائل من هي الاء نصيف زوجة جمال خاشقجي، يمكننا الإشارة إلى واحدة من الشخصيات العربية التي أثارت حالة من الجدل نتيجة حادثة الوفاة الخاصة بها، والتي أثارت الرأي العام العالمي، حيث كانت جنائية من الدرجة الأولى، لذلك سوف نتعرف على زوجة جمال خاشقجي.

من هي الاء نصيف زوجة جمال خاشقجي

من هي الاء نصيف زوجة جمال خاشقجي وكم عمرها

يمكننا الإشارة إلى أن آلاء محمود ناصيف هي الزوجة الأولى للصحفي الراحل، وعندما تم الكشف عن حادث وفاة زوجها واختفائه، كان موقفها من الحادث هو الصمت، وعندما بدأت في الحديث عن تلك الحادثة قالت أنها تثق كل الثقة في جهات التحقيق السعودية.

على الرغم أن زوجها ينتمي إلى التيار المعارض في المملكة، وأن الكثير من الأشخاص المنتمين لذلك التيار قد نسبوا حادثة الوفاة إلى الجهات الرسمية السعودية، ألا أن تعليق الزوجة كان مختلف عن ذلك، حيث قالت أن المملكة لا تتعامل بذلك الأسلوب مع المعارضة، سواء كان ذلك في الداخل أو في الخارج.

تعتبر آلاء نصيف هي أشهر زوجات جمال خاشقجي، وله منه عدد من الأبناء أشهرهم الابن الأكبر صلاح ونورة ونهى ورزان وعبد الله، الأخير هو كان معه في قبل حادثة الاختفاء بأسبوعين في تركيا، أما عن سبب الطلاق بينهم فهو يعود إلى بعد المسافة بينهم، حيث إن آلاء تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

زوجة جمال خاشقجي السرية

في الحقيقة إن آلاء نصيف ليست الزوجة الوحيدة في حياة جمال خاشقجي، حيث يوجد زوجة أخرى تدعى حنان، وهي مصرية الجنسية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها طلبت أن يكون الزواج سري خوفًا على مكانتها.

ولكن عندما تعرفت على خبر وفاة زوجها، ذهبت للصحف الأمريكية وقامت بتقديم كافة الأدلة التي تؤكد أنها زوجة له، وكانت عبارة عن صور ومجموعة محادثات جمعت الطرفين معًا، حيث يمكننا الإشارة إلى أن السبب وراء ذلك أنها مسلمة، وترغب في الحصول على كافة الحقوق الخاصة بها.

تحمل حنان الجنسية المصرية، وهي تبلغ من العمر 50 عام، وقد تعرفت على جمال في منطقة الخليج العربي، وقد تمكنت من الزواج منه، بعدما قضوا بعض الوقت سويًا أثناء رحلات العمل التي جمعتهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

خديجة جنكيز خطيبة جمال خاشقجي

عند سؤال الزوجة الأولى عنها قالت أنها لا تعرف عنها شيئًا، حيث يقال أنها تبلغ من العمر 36 عام، وهي باحثة للحصول على رسالة الدكتوراه، وقد ذهب الصحفي الراحل إلى القنصلية السعودية في تركيا من أجل القيام بإنهاء بعض الأوراق من أجل إتمام الزواج منها.

السيرة الذاتية لجمال خاشقجي

يمكننا التعرف على الصحفي الراحل بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • ولد في عام 1958 في المدينة المنورة، وينتمي إلى عائلة تعود أصولها إلى منطقة الأناضول وبالتحديد إلى مدينة قيصرية، تلك العائلة التي خر منها العديد من الأشخاص المشهورين مثل تاجر السلاح الشهير عدنان خاشقجي.
  • تمكن من إنهاء دراسته في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في المدينة المنورة، وقد ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل دراسة الصحافة هناك.
  • تمكن بعد ذلك من العمل بشكل كبير ومميز في مجال الصحافة، حيث كان يتولى إدارة عدد من المواقع الإخبارية، بالإضافة إلى توليه منصب رئاسة تحرير جريدة الوطن، ورئاسة قناة العرب الإخبارية.
  • وقد سافر خارج البلاد من أجل القيام بكتابة الكثير من المقالات المميزة في المجال السياسي، والتي كانت جميعها ضد النظام السعودي، ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث تمكن من الوصول إلى الكثير من المناصب الرفيعة على العديد من المستويات، حيث كان يكتب في جريدة واشنطن بوست التي تعتبر من أشهر الجرائد على المستوى العالمي.
  • كان للصحفي الراحل العديد من الآراء السياسية المختلفة، والتي يأتي على رأسها التعاطف مع التيار الإسلامي الذي ظهر مع ثورات الربيع العربي، وقد أعلن التفاؤل الكبير به، وإنه سوف يكون المفتاح للعديد من التغيرات في العالم العربي في ذلك الوقت.
  • ومن أبرز الآراء التي ارتبطت به أيضًا، هي أن الديمقراطية والعلمانية من أهم الأفكار المميزة التي يمكن الاعتماد عليها في الحكم بالنسبة للعديد من الدول العربية، ولكن يجب التعامل معها بنوع من الحذر، حيث إن تطبيق ذلك النظام يعتبر مجازفة كبيرة دون حرص.
  • وقد كانت حادثة الوفاة الخاصة به هي من الحوادث التي أثارت الجدل بشكل كبير، عندما التقطته الكاميرات وهو ذاهب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، ولم يخرج منها لمدة أسبوعين، حيث تم توجيه الاتهامات إلى السلطات السعودية في التخلص منه.

يمكننا الإشارة إلى أن العمل السياسي يعتبر من أهم الوسائل التي يمكن أن تكون سبب في نجاح الأمم، في حالة إتمامه وإدارته بشكل جيد، لذلك يجب التعامل مع كافة الآراء السياسية بشكل مميز، وذلك بغرض الوصول من خلالها إلى النتيجة المناسبة لما في صالح الإنسان.

الأسئلة الشائعة

ماذا فعل جمال خاشقجي؟

كان من المعارضين للنظام السعودي.

هل جمال خاشقجي حي؟

لا، توفى في عام 2018.

هل صلاح خاشقجي ابن جمال؟

نعم، من أبناء جمال خاشقجي.