من هي الإعلامية كاريمان حمزة ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمرها

من هي الإعلامية كاريمان حمزة ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمرها
الإعلامية كاريمان حمزة

الإعلامية كريمان حمزة أصبحت حديث الساعة في يوم وفاتها، من هي الإعلامية كاريمان حمزة، وما هي سيرتها الذاتية و عمرها ، كل هذه التساؤلات أصبحت شائعة علي مواقع التواصل الإجتماعي، في هذا المقال سوف ندور حول معلومات عن الإعلامية الكبيرة القديرة كاريمان حمزة ، وسيرتها الذاتية و حياتها الشخصية و المهنية.

من هي الإعلامية كاريمان حمزة

كريمان حمزة كانت أول مذيعة ومقدمة برامج مصرية محجبة تظهر على شاشات التلفاز المصرية، وهي الراحلة التي قدمت الشيخ الغزالي للمشاهدين، وتألقت في مجال الصحافة والإعلام، وحققت شهرة واسعة ليس فقط في مصر بل في العالم الإسلامي بفضل برامجها الدينية المتميزة مثل “الدين والحياة”، “البيت بيتك”، و”الطريق إلى الله”، حيث قدمتها بأسلوب هادف وراقي.

كريمان حمزة ويكيبيديا

الإعلامية كاريمان حمزة

كريمان حمزة، الإعلامية ومقدمة البرامج ذات الجنسية المصرية، ولدت في عام 1948 في مصر، في أسرة محبة ومتواضعة، حيث كان والدها الدكتور عبد اللطيف حمزة أستاذ الصحافة في كلية الإعلام، وتلقت كريمان تعليمها الجامعي وحصلت على شهادة البكالوريوس في مجال الإعلام من جامعة القاهرة.

كريمان حمزة السيرة الذاتية

إليكم أبرز المعلومات عن الإعلامية الراحلة كريمان حمزة في سيرتها الذاتية كما يلي:

  • الاسم الكامل: كريمان عبد اللطيف حمزة.
  • مكان الولادة: القاهرة، مصر.
  • المواليد: عام 1948.
  • العمر عند الوفاة: 75 سنة.
  • الجنسية: مصرية.
  • العمل: إعلامية ومقدمة برامج.
  • المؤهل العلمي: شهادة بكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة.
  • تاريخ الوفاة: الثلاثاء 31 ديسمبر 2023.
  • سبب الوفاة: معاناتها مع مرض مزمن.

المسيرة المهنية لكريمان حمزة

انطلقت مسيرتها المهنية في عالم التلفزيون المصري كمقدمة لبرنامج “قرآن ربي للأطفال” عام 1970، ومن ثم تحولت لتقديم البرامج الدينية، حيث نجحت في إبراز قيمتها وأهميتها وتسليط الضوء على الجانب الإسلامي بأسلوب راقي، وخلال مسيرتها قدمت أكثر من 1500 حلقة تلفزيونية تتناول مواضيع دينية مع مختلف الشخصيات الدينية المعروفة في الوطن العربي.

كتبت كاريمان حمزة موسوعة «أناقة وحشمة» التي تعرض بعض ملابس المحجبات الأنيقة فأعطت الصورة المطلوبة لزي المحجبات.

زوج الأعلامية كاريمان حمزة

زوج الإعلامية الراحلة كريمان حمزة هو اللواء كمال عبد الرازق، وهو من مواليد قرن العشرين، وكمال عبد الرازق كان من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وقضى أكثر من عشرين عامًا في سجون عبد الناصر، وتزوجت كريمان حمزة من كمال عبد الرازق، وقد تمت مراسم الزواج بيد الشيخ سيد سابق، فقيه الفقهاء وصاحب الكتاب الفريد.

وفاة الإعلامية كاريمان حمزة

توفيت الإعلامية المصرية كريمان حمزة في مساء يوم الأحد، الموافق لـ 31 ديسمبر عام 2023م، وأعلنت عائلتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن خبر وفاتها، وأكدت أن جنازتها ستقام اليوم الاثنين، الذي يصادف الأول من يناير لعام 2024، بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفسية في القاهرة، وشهدت مراسم التشييع حضوراً كثيفاً من أفراد عائلتها ومحبيها وزملائها.

كاريمان حمزة وقرينة السادات

في أحد الأيام، كتبت كريمان حمزة مقالًا انتقدت فيه خدمة الطيران السعودي لتقديم الخمور على متن الطائرات، وكان ذلك أثناء زيارة الرئيس محمد أنور السادات لتوقيع اتفاقية كامب ديفيد.

ردت جيهان السادات بانتقاد شديد على الشاشات، مما دفع بكريمان للاعتقاد أن المقال كان موجهًا لزوجها، ونتيجة لذلك قررت كريمان وقف عملها في التلفزيون المصري في أواخر مسيرتها، بعد أن تلقت قرارًا بعدم تسجيل برامجها إلا بمشاركة شيخ الأزهر أو مفتي الديار المصرية أو الدكتور أحمد شلبي.

بعد ذلك، انتقلت كريمان إلى قناة إقرأ التليفزيونية حيث عملت وقدمت برنامجًا لتفسير القرآن للشباب بعنوان “الواضح في تفسير القرآن للشبيبة”، وقدمت في هذه القناة ما يقرب من 130 حلقة، إضافة إلى أكثر من 1500 حلقة سجلتها في التلفزيون المصري خلال مسيرتها الإعلامية.

كريمان حمزة أرسلت رسالة للرئيس السادات وهو فى طريقه لتل أبيب قالت خلالها ” سيدى الرئيس .. احذر أنت ذاهب إلى مكان لم يقدر الرسول على التصدى لحيلهم..المخلصة أبدا… كريمان حمزة ” فأرسل لها الرئيس السادات برقية تتضمن “شكراً على مشاعرك الصادقة، أدعو لنا الله”.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول كريمان حمزة، حيث قدمنا لكم نبذة عن أهم المعلومات الشخصية حولها، بما في ذلك عمرها الحقيقي ومواليدها، تاركين خلفنا وفاتها كفاجعة كبرى ومفاجئة لأسرتها، ندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

 

الأسئلة الشائعة

كريمان حمزة كم عمرها؟

عمر كريمان حمزة 82 عام، وتوفيت في شهر ديسمبر 2023.

كم هو عمر حمزة لبيض؟

عمر حمزة لبيض هو 10 سنوات، وولد في المغرب.

كم ثروة حمزة؟

ثروة حمزة تقدر بأكثر من مليار دولار، ولكنه فقدهم حينما وقع الإنقلاب العسكري الذي طاح بقوة عسكرية هائلة.