من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين وأبرز المعلومات عنه

من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين وأبرز المعلومات عنه
من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين

بعد ظهور نتائج انتخابات نقابة المحامين الأردنيين وإعلان الفائز، كثرت التساؤلات حول من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين وأبرز المعلومات عنه، فهو رجل قانوني بارز، حاز على أعلى نسبة أصوات في الانتخابات، وبالتالي تمكن من نيل المنصب، ومن خلال موقعنا سنعرض من هو يحيى أبو عبود نقيب المحامين.

من هو يحيى أبو عبود نقيب المحامين

من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين

يحيى أبو عبود هو رجل قانوني، تمكن من نيل شعبية واسعة في دولة الأردن، وعُرف بسمعته الطيبة وأخلاقه الحسنة، وهو من مواليد المملكة الأردنية الهاشمية، في الستينات من العمر، حصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق من إحدى الجامعات في الأردن، وقد تولى عدة مناصب هامة، وله العديد من الإنجازات.

فوز يحيى أبو عبود بالنقابة

تمكن يحيى أبو عبود من نيل منصب نقيب المحاميين بالأردن، حيث قامت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإعلان عن النتيجة، وتمكن المرشح للتيار الإسلامي يحيى أبو عبود من حصد أكبر عدد من الأصوات وعددها 3031 صوت، في مقابل 2344 صوتًا للشواورة، وقد أوضحت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات تقدم المرشحين أبو عبود وشواشرة.

فلم يتمكن أيًا من المرشحين الآخرين من الحصول على نصف الأصوات زائد واحد، وهو ما استلزم خوض جولة اقتراع أخرى اقتصرت على الاثنين فقط، وذلك بعدما انسحب المحامي مازن رشيدات وإسماعيل أبو رمان، وطبقًا لقانون النقابة فإن الفائز بمركز النقيب هو من ينال نصف الأصوات زائد واحد.

ومن الجدير بالذكر أن المنافسة على المنصب كانت بين 6 محامين، وهم: مازن ارشيدات، ويحيى أبو عبود، وفتحي درابكة، وإسماعيل أبو رمان، وطارق الزغموري، ورامي الشماورة.

كم عمر يحيى أبو عبود نقيب المحامين

يحيى أبو عبود في العقد السادس من العمر، ولكن لم يتم ذكر تاريخ ميلاده بالتحديد، ونشأ أبو عبود في دولة الأردن، وتخرج من كلية الحقوق بها، وثم استكمل دراسة القانون الدولي في الخارج، وحصل على الدرجات التعليمية العليا في هذا المجال، ولقد أصبح من أشهر القانونيين في الأردن.

يحيى أبو عبود من أي قبيلة

يرجع أصل يحيى أبو عبود إلى قبيلة العفادلة، والتي تُعد واحدة من أبرز وأعرق القبائل في المملكة الأردنية، حيث أن لها تاريخ حافل بالإنجازات، وأوضحت المصادر أن قبيلة العفادلة وُجدت في أوساط الحكم العثماني للمنطقة العربية، ويتوزع أفراد القبيلة في نواحي متفرقة من الدولة، وعُرف عن أفرادها الصفات الحسنة.

مثل الجود والمحبة والشجاعة، وقد ساعدت القبيلة الدولة على النهوض والقيام بالمهام الوطنية المختلفة.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا من هو يحيى ابو عبود نقيب المحامين وأبرز المعلومات عنه، الذي يُعد من أبرز المحاميين في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمكن من نيل شعبية كبيرة.

الأسئلة الشائعة

متى أجريت انتخابات نقابة المحاميين الأردن؟

أجريت انتخابات نقابة المحاميين الأردن في عام 2022م.

كم عدد الأصوات التي حصل عليها المرشح يحيى أبو عبود؟

عدد الأصوات التي حصل عليها يحيى أبو عبود في انتخابات نقابة المحاميين هي 3031 صوت.

كانت المنافسة على منصب نقيب المحاميين بين كم شخص؟

كانت المنافسة على منصب نقيب المحاميين بين6 أشخاص.