من هو مترك بن عايض القحطاني المسردي ويكيبيديا والسيرة الذاتية

من هو مترك بن عايض القحطاني المسردي ويكيبيديا والسيرة الذاتية
السيرة الذاتية مترك بن عايض

كثر السؤال عن من هو مترك بن عايض القحطاني المسردي، والذي انتشرت قصته نتيجة جريمة قتل الشاب احمد القريقري في عام 2019، ويريد عدد كبير من الناس التعرف على القصة الكاملة، وهل تم إعدام مترك عايض السردي أم تم العفو عنه، وتعد هذه قصة من قصص المجتمع السعودي، وخلال السطور التالية سنتعرف على تفاصيل قصة مترك بن عايض القحطاني المسردي.

السيرة الذاتية مترك بن عايض

السيرة الذاتية مترك بن عايض

بسبب قضية مترك بن عايض والشاب أحمد القريقري يتساءل الكثير عن السيرة الذاتية لـ مترك بن عايض، ويمكن التعرف عليها خلال النقاط التالية:

  • الاسم بالكامل: مترك بن عايض المسردي القحطاني
  • محل الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • المواطنة: المملكة العربية السعودية.
  • الطائفة: أهل السنة والجماعة.
  • محل الإقامة: جدة_ المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • العرق: العربية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الثانوية: اللهجة السعودية.

قصة مترك بن عايض

في إطار التعرف على من هو مترك بن عايض سنتعرف على قصته الكاملة، والتي بدأت في 12 يناير الموافق 6 مايو 1440، عندما كان يقف بسيارته أمام محل لبيع العباءات النسائية الذي يمتلكه خال أحمد القريقري في إحدى أحياء جدة، وطلب منه عدم ركن سيارته في هذا الموقف لأنه خاص بالزبائن.

قام مترك بن عائض برجوع للموقف مرة أخرى ولكن بصحبة أولاد عمه، وتحرش بإحدى العاملات في محل خال أحمد القريقري، وذلك تسبب في حدوث مناوشات عنيفة بين مترك وأحمد وخاله، ونتج عن هذا إصابة أحمد بجروح خطيرة أسفل الإبط الأيسر.

تم القبض على جميع من شارك في هذا الحادث، ومنذ هذا الوقت ينتظر أهل أحمد القريقري القصاص من مترك بن عايض، وكان موعد الجلسة في هذه القضية في 5 أكتوبر 2023.

من هو مترك بن عايض

في ظل انتشار الحديث عن قصة مترك بن عايض وأحمد القريقري يريد البعض معرفة يكون مترك بن عايض، هو شاب سعودي يكون عمره أكثر من العشرين عامًا، وتم اعتقاله منذ أربع سنوات في منطقة الحمدانية في مدينة جدة، وذلك بعد وقوع المشاجرة التي نتج عنها وفاة الشاب أحمد القريقري الزبيدي، وطالب الأهالي بجمع التبرعات  لصالح عائلة المجني عليه.

على الرغم من الجهود التي بذلها أهل مترك وتجميع المبالغ الكبيرة لتعويض أهل القتيل، ولكن عائلة الضحية رفضت العتق للقاتل مترك بن عائض، وقد انتشر فيديو لوالدة مترك تترجى أحمد القريقري من أجل العفو والمغفرة لابنها.

قلادة والدة مترك المسردي في الفيديوإن كنتم ناوين تقتلونه فاقتلوني معه وريحوني من هذه الحياة”، وأثار ذلك تعاطف الكثيرين الذين بدأوا يطالبون بالعفو عن مترك المسردي

قضية مترك بن عائض القحطاني كاملة.

انقسمت الآراء حول الانتقام من مترك بن عايض القحطاني، وبالأخص بعد انتشار هاشتاج العفو عن حكم القصاص، وهناك من أيد القضية وطالب بالعفو، ويوجد من رفض بشكل نهائي لأن القتل كان عمدًا وكان مخطط له، ولا بد أن ينال الجاني العقوبة المقررة.

تعرفنا خلال هذا المقال على من هو مترك بن عايض القحطاني المسردي؟ وهي من القصص التي كثر البحص عنها خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرنا السيرة الذاتية الخاصة به، ويريد عدد كبير من الشعب السعودي هل سيتم القصاص منه أم لا.

الأسئلة الشائعة

هل تم العفو عن مترك القحطاني؟

نعم تم العفو عن مترك بن عايض حيث في ساحة القصاص حميد ما كان عنده نية للعفو أبدا وتم قراءة البيان وتشهد مترك إلى أن جاءت أم مترك ونظر اليها القريقري، تغير حينها كل شئ وفي هذه اللحظة رفع يده وتم العفو.

متى قضية مترك القحطاني؟

قضية مترك القحطاني تكون الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت الموافق 6 / 5 /1440هـ بلاغًا عن وقوع مشاجرة جماعية في أحد أحياء شرق محافظة جدة -حي الحمدانية

هل تم التنازل عن مترك؟

والد أحمد القريقري رحمه الله: ‏(تنازلت عن مترك القحطاني بعد أن علمت أنه وحيد أمه).