من هو مبتكر شخصية توم وجيري وأبرز المعلومات عنه

من هو مبتكر شخصية توم وجيري وأبرز المعلومات عنه
من هو مبتكر شخصية توم وجيري وأبرز المعلومات عنه

الكثير من الأطفال ومتابعين الرسوم المتحركة وبالأخص كرتون توم وجيري الذي تربي عليه الكثير من الأجيال يتساءلون عن مبتكر هذه الشخصيات العظيمة التي ما زالت حتى الوقت الحالي من أفضل الرسوم المتحركة لدى الكثير من الأطفال واليوم سوف نتحدث عن الكثير من المعلومات التي تخصه.

من هو مبتكر شخصية توم وجيري

يعود ابتكار هذه الشخصيات العظيمة إلى الفنان الأمريكي ويليام هانا وكان برفقة صديقه جوزيف بابير بالقيام بإنتاج العديد من الرسوم التي تخص أفلام الكارتون الأمريكية.

كما أنه يرتبط ابتكار هاتين الشخصيتين بظهور مترو غولدوين ماير حيث أن توم وجيري يعتبران من أهم الأعمال الكرتونية التي تم إنتاجها في النصف الأول من القرن 20 حيث أنه تم ابتكار وإخراج فيلم الكرتون توم وجيري في استوديو خاص بالرسوم المتحركة وهذا الاستديو كان يخص شركة مترو غولدوين وقد ضمن مقرها في هذا الوقت في هوليوود وكان هذا في عام 1946 حيث أنه تم إخراج في هذا الوقت 144 فيلم آخر في نفس الاستوديو.

السيرة الذاتية لويليام هانا

السيرة الذاتية لويليام هانا

ولد وليام هانا في ولاية تيومكسيكو وكان والده يعمل مفتش في شركة إنشاءات تخص خطوط السكك الحديدية وأيضا شركة شبكات المياه والصرف الصحي التي تخص جميع أنحاء المناطق الغربية في الولايات المتحدة وهو يعتبر الابن الثالث والصبي الوحيد بين أختين.

واضطر ويليام أن يترك الدراسة وهذا مع حلول أزمة الكساد الكبير، وفي عام 1913 استطاع أن يعمل رسام مع شركة إنتاج وهذا من خلال التعاون مع صديقة جوزيف باربيرا واستطاع أن ينشأ معه استوديوا أفلام وأطلق عليه اسم هانا باربيرا واستطاعا النجاح بشكل كبير في هذا من خلال الرسوم المتحركة توم وجيري.

ويليام هانا ويكيبيديا

السيرة الذاتية الخاصة بويليام هانا وهذا ما سنعرفه من خلال ما يلي:

  • الاسم: ويليام هانا.
  • تاريخ الميلاد والمكان: ولد في ولاية نيومكسيكو في يوم 14 من شهر 1910 ميلادي.
  • وقت الوفاة: توفي في يوم 22 من شهر مارس وكان هذا في عام 2001.
  • سبب الوفاة: توفي ويليام بسبب إصابته بسرطان المريء.
  • الجنسية التي استطاع الحصول عليها: استطاع ويليام الحصول على الجنسية الأمريكية.
  • عدد أبنائه: يملك ويليام من الأبناء 2.
  • اللغة التي يتحدث بها: تحدث ويليا اللغة الإنجليزية.
  • المهنة التي عمل بها: استطاع وليام العمل منتج للأفلام وأيضا استطاع أن يعمل مخرج للأفلام ورسام استطاع أن يرسم العديد من الرسوم المتحركة وهو يعتبر كاتب ومصمم إنشائي وأيضا رسام وكاتب السيناريو.
  • المهنة الأخرى التي عمل بها: استطاع ويليام أن يعمل أيضا مؤدي الأصوات ومنتج وممثل ومنتج تلفزيوني.
  • سبب شهرة ويليام: قيامة بعمل رسوم متحركة تحمل اسم توم وجيري.

قصة توم وجيري

إن قصة توم وجيري يتم فيها الاعتماد على الصراع المستمر الذي يحدث في كل البيوت بين القط والفأر الذين يشتركان في نفس البيت، وهذا يكون ضمن إطار مشوق والكثير من الأحداث المثيرة، واستطاع هذا الفيلم الكارتوني الحصول على الكثير من الجوائز ومنها أنه استطاع الفوز بسبع جوائز أوسكار لأفضل الرسوم المتحركة.

وتم عرض العمل الأول في يوم 10 فبراير من عام 1940 ولكنه لم يستطيع الحصول على النجاح المطلوب ولكن بعد إجراء العديد من التغييرات في الملامح التي تخص الشخصيتين وهذا بالإضافة إلى إطلاق أسماء مميزة عليهم جعل منها قصة مشوقة واستطاعت الرسوم المتحركة من خلال هذا الحصول على الكثير من الشهرة.

وصف الشخصيتين توم وجيري

البطل الأول في الرسوم المتحركة هو قط ويكون هذا القط باللون الرمادي وازرق ذو شعر طويل كما أنه يتميز بامتلاكه حاجبين عريضين وأيضا يملك نظرة مختلفة ولكنها ليست حادة ويملك أذنان ملتفتان ويظهر عليهم أنهم ذو ملمس ناعم.

أما بالنسبة إلى البطل الثاني فهو فأر صغير الجسم ولونة بني ويملك عينين وأذنين كبيرتين في الحجم وتم عرض هذه السلسلة التي تختص بهذا الثنائي فمن خلال مجموعة قصصية متنوعة.

وهي تخالف الواقع والحقيقة وهذا لأن الفأر في القصص الكارتونية من الممكن أن يتنصر على القط ولكن في الحقيقة أن القط في الأغلب هو من يستطيع الفوز على الفأر وهذه السلسة من الأحداث تكون مشوقة مثيرة وما زالت حتى هذا الوقت هي من أفضل الرسوم المتحركة الموجودة على التلفزيون.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا في العديد من الأمور التي تخص مبتكر الشخصية الكارتونية توم وجيري وما هو أصل هذه القصة وما هو شكل هذه الشخصيات وكيف استطاعت الحصول على هذه الشهرة الكبيرة حتى هذا الوقت.

الأسئلة الشائعة

ما هو اسم توم وجيري الحقيقي؟

جون كار هو الرجل الحقيقي الذي استطاع أن يطلق اسم توم وجيري على القط والفأر.

ما هو اسم جيري بالكامل؟

اسم جيري بالكامل هو جيروم أماوس.

ما هو اسم حبيبة توم؟

اسم حبيبة توم هو Toodles Galore وهي لم يكون لديها أي حوار في الرسوم المتحركة.